شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “كفاءة الإنفاق” توقّع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت للجهات الحكومية، وقعت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية اكسبرو ، اتفاقية إطارية لتغطية خدمات الإنترنت والدوائر الرقمية لكافة الجهات الحكومية مع عدد من .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “كفاءة الإنفاق” توقّع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت للجهات الحكومية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“كفاءة الإنفاق” توقّع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت...

وقعت هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية "اكسبرو"، اتفاقية إطارية لتغطية خدمات الإنترنت والدوائر الرقمية لكافة الجهات الحكومية مع عدد من الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في القطاع الخاص.

حضر مراسم التوقيع محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان، وممثل الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان.

إقرأ أيضًا: “التخصصي” يكرم 6 إدارات تمكنت من تحقيق كفاءة الإنفاق

وتهدف الاتفاقية، إلى رفع كفاءة المشتريات الرقمية من خلال تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات وتسريع وصولها للجهات الحكومية، وتسريع عملية دفع المستخلصات المالية للموردين ومقدمي الخدمات من القطاع الخاص، فضلًا عن توحيد أسعار ومواصفات المنتجات والخدمات.

وتُسهم الاتفاقية في دعم رحلة التحول الرقمي في المشتريات الحكومية وتعزيز الابتكار، وزيادة مساهمة القطاع الخاص ورفع التنافسية، إضافةً إلى رفع كفاءة الإنفاق الحكومي والارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات المُقدمة.

وقد أعلنت هيئة الحكومة الرقمية بالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية في وقتٍ سابق عن الأدلة الاسترشادية لهذه الاتفاقيات على الموقع الإلكتروني للهيئة وحسابات التواصل الاجتماعي، والتي تُسهم في رفع نضج المشتريات الحكومية وآلية الحصول على الخيارات والحلول المناسبة عند تأمين الخدمات المطلوبة حسب الاحتياج الفعلي.

إقرأ أيضًا:

رئيس هيئة كفاءة الإنفاق: ميزانية المملكة عكست ما تحقق من تنمية متوازنة في أرجاء البلاد

الخارجية تطلق مبادرة معرض اليوم التوعوي لكفاءة الإنفاق

“كفاءة الإنفاق” توقّع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت للجهات الحكومية للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل “كفاءة الإنفاق” توقّع اتفاقية إطارية لخدمات الإنترنت للجهات الحكومية وتم نقلها من صحيفة الوئام نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025

أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، أن أسواق أمن المعلومات تشهد نموًا غير مسبوق في ظل تزايد التهديدات الإلكترونية والحاجة إلى حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وخلال السنوات الأخيرة أصبح الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات الحكومات وكافة الشركات الكبرى على مستوى العالم.


أضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق أمن المعلومات عالميًا إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2026، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 12% ـ 15% خلال السنوات القادمة، وفقًا لأحدث التقارير العالمية، نتيجة لعدة عوامل أهمها: "تزايد الهجمات السيبرانية، التحول الرقمي السريع، زيادة الاعتماد على التقنيات السحابية، تعزيز الامتثال للقوانين والتشريعات"، مشيراً إلى أنه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على الأمن السيبراني إلى حوالي 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 9% ـ 10%.
أوضح أن استراتجية المؤتمر العربي لأمن المعلومات ترتكز على عدة محاور أهمها، تعزيز التعاون العربي في مجال أمن المعلومات، و مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات العربية، بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجال الأمن السيبراني، فضلا عن تشجيع الابتكار العربي في مجال أمن المعلومات.


كما تشهد فاعليات الدورة الحالية للمؤتمر العربي لأمن المعلومات، تنظيم مسابقة خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، ويمنح فيها الفائزون جوائز Arab Security Cyber WarGames Championship، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “Arab Cyber Security Awards 2024“  لتقييم أعمال الأمن الرقمي في المنطقة العربية من جانب الخبراء والمتخصصين في الشركات والمؤسسات المختلفة
ومن المقرر حسب خطة المؤتمر سنويًا أن يخرج المؤتمر بعدة توصيات من جانب المسوؤلين والمتخصصين في المجالات التكنولوجية لمواجهة التحديات السيبرانية، والتي سيتم من خلالها  التركيز على: "ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، دعم الأبحاث والابتكار في مجال الأمن السيبراني، تنفيذ مبادرات تدريب مستمرة للكوادر المحلية، تطوير خطة شاملة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لتكون مرجعية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا.. زيادة الإنفاق العسكري بواقع 12 مليار دولار
  • زيلينسكي يرفع الإنفاق العسكري في أوكرانيا بـ 12 مليار دولار
  • الإعلانات الرقمية.. هاريس تتفوق على ترامب بعشرات الملايين
  • المركز الأفريقى لخدمات صحة المراة يختتم مبادرة "رحلة للبنات فقط " بالاسكندرية
  • القبض على متهم بإدارة منظومة إنترنت بدون ترخيص فى أسيوط
  • ضبط متهم بإنشاء وإدارة منظومة لخدمات الإنترنت بدون ترخيص في أسيوط
  • لو مرتبك بيخلص بسرعة.. 7 نصائح لتحتفظ بالمال حتى نهاية الشهر
  • بوابة الوظائف الحكومية تُعلن عن بدء التقديم لوظائف هيئة الأبنية التعليمية حتى 22 سبتمبر.. اعرف الخطوات والإجراءات
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • تحالف الفتح:أطراف إطارية تسعى لإسقاط حكومة السوداني