شفق نيوز/ كشف والد الطالب سيف الدين سعد الذي حقق معدلاً عالياً في امتحانات الصف السادس الاعدادي، تفاصيل حالة ولده المصاب بمرض الشلل الرباعي وكيفية أدائه الامتحانات رغم صعوبة مرضه، فيما لفت إلى "طموح" الطالب المثابر.

وتمكّن الطالب سيف الدين سعد الزهيري من مواليد عام 2006 بقضاء الدواية شمال شرقي محافظة ذي قار، من تحقيق معدل 89.

29 في الصف السادس الإعدادي / الاحيائي، رغم اصابته بمرض الشلل الرباعي في جسده.

يقول سعد، والد الطالب سيف الدين، وهو معلم في إحدى المدارس المحلية بالقضاء، في حديث لوكالة شفق نيوز، "اكتشفنا اصابة سيف الدين بمرض الشلل الرباعي منذ ولادته وبقي عقله سليماً فقط"، مؤكداً أن "ولده لا يستطيع أن يأكل ويشرب ويستحم ويقضي حاجاته اليومية إلا بوجود شخص آخر معه، بسبب هذا المرض".

ويضيف، أن "سيف الدين وهو ولده البكر، دخل المدرسة ومنذ وصوله إلى الصف الخامس الابتدائي ولكون الامتحانات كافة تكون تحريرية في الورق، ابادر في كل عام دراسي إلى تقديم التقارير الطبية لغرض ادخال احد المعلمين او المدرسين للكتابة نيابة عنه فقط في الإمتحان النهائي أو النصف سنوي"، لافتا إلى أنه "استطاع تحقيق معدلات عالية في الصف السادس الابتدائي والثالث متوسط، حيث تجاوزت في المرحلتين معدل الـ95٪".

ويشير سعد إلى أن "طموح سيف الدين هو الدخول إلى كلية الصيدلة"، مبيناً أن "عدداً من الجامعات الاهلية تواصلت معنا لغرض أجراء المقابلة معه من اجل اكمال اجراءات استقباله في تلك الجامعات، فيما تواصلت معنا وزارة التربية وعدد من المسؤولين المحليين في المحافظة لغرض التهنئة بنجاح ولدنا سيف الدين".

وكان المُتحدّث الرسمي باسم وزارة التربية كريم السيّد قال في بيان ورد لوكالة شفق نيوز "اتصلت هاتفياً وقدمت التهاني، بالنيابة عن الوزارة والسيد وزير التربية، لوالد الطالب "سيف الدين سعد بطاح حميد الزهيري" من مدينة الدواية بمُحافظة محافظة ذي قار والمصاب بشلل رباعي (لا يكتب لا يأكل لا يشرب من تلقاء نفسه).. والذي نجح من السادس الاحيائي بمعدل (89.29)".

وأضاف السيد أن "هذه الأسرة الكريمة قدمت لنا درساً واقعياً، وانموذجاً رائعاً للنجاح والتفوق والتراحم، وأوصلت رسالة بليغة بأن لا إعاقة ولا توقّف مع الرحمة والاصرار على النجاح والتفوّق، مهما كان الحال، وكيفما كانت الظروف والحيثيات".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد

إقرأ أيضاً:

الحكومة تقر زيادة لتقاعد العمال المضمونين ووزير العمل يشرح التفاصيل بالأرقام

الاقتصاد نيوز - بغداد

صوت مجلس الوزراء، الاثنين، على زيادة جديدة للراتب التقاعدي للعمال المضمونين، فيما أوضح وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، أن الزيادة المقررة للرواتب تبدأ من 87 ألفاً لغاية 150 ألف دينار.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس محمد شياع السوداني، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "مجلس الوزراء يصوت على زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين بمبلغ لا يتجاوز (150) ألف دينار، وفق معادلة تنظيمية لمن لا يزيد راتبه التقاعدي على (700) ألف دينار ويشمل المتقاعد (الخدمة والعجز)".

من جانبه، شرح وزير العمل أحمد الأسدي، تفاصيل القرار، قائلاً إنه تم "إقرار زيادة جديدة في رواتب متقاعدي العمال المضمونين تصل الى 150 ألف دينار خلال جلسة مجلس الوزراء المنعقدة اليوم الاثنين 10 حزيران".

وأضاف الأسدي أن "الزيادة ستكون على الحد الأدنى للراتب بمقدار 350 ألف دينار، ليصبح 500 ألفاً"، مشيراً إلى أن "الزيادة المقررة للرواتب تبدأ من 87 ألفاً لغاية 150 ألف دينار".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • مخطط وموافقات قانونية وبمشاركة مفارز النجدة.. عملية ضخمة تطيح بـطالب غشاش في بابل
  • الحكومة تقر زيادة لتقاعد العمال المضمونين ووزير العمل يشرح التفاصيل بالأرقام
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة قنا 2024
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية في قنا 2024
  • ذبحتونا: نظام التوجيهي الجديد “غير قابل للتطبيق” وندعو الوزارة إلى تجميد العمل به
  • تأكيداً لشفق نيوز.. السوداني لوفد من المثنى: انتقاد الفساد يجب أن يكون بسياقات قانونية
  • حفل تخرج الدفعة الثانية لطلاب الصف السادس بمدرسة الإيمان بأبوتشت
  • مصر.. مدرسة أجنبية خاصة تدرس مادة المثلية الجنسية لطلاب الصف السادس!
  • تربية صلاح الدين توضح مصير طلبة السادس الاعدادي من عطلة الأربعاء – عاجل