بوابة الوفد:
2024-06-20@13:28:30 GMT

أطعمة دهنية تعزز بشكل فعال فقدان الوزن

تاريخ النشر: 16th, September 2023 GMT

الأطعمة الدهنية تعزز بشكل فعال فقدان الوزن، كما قال خبراء التغذية في صفحات مجلة Clutch، وقاموا بتسمية أفضل مصادر الدهون التي تساعد حقًا في جعل قوامك أنحف.

 

أفوكادو 

المنتج النباتي الأكثر بدانة في العالم، وما يجعله كذلك هو محتواه العالي من حمض الأوليك  يساعد استهلاكه على تقليل مستويات الكوليسترول في الجسم ويساعد على استقرار مستويات الجلوكوز في الدم، يتيح لك الأفوكادو الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

البيض 

لديهم أيضًا درجة عالية من التشبع. تعمل مادة الكولين الموجودة في البيض على تنشيط عملية معالجة الدهون في الجسم.

 

زيت الزيتون 

بسبب محتواه من الأوميجا 9، فإنه يخفض مستويات الكوليسترول ويسرع عملية التمثيل الغذائي.

 

المكسرات

إنهم يقمعون الشعور بالجوع بسرعة ولفترة طويلة بسبب حقيقة أن حمض اللينولينيك الموجود في المكسرات يحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ويوازن المستويات الهرمونية. الشيء الرئيسي هو عدم تناول المكسرات بالسكر أو الشوكولاتة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فقدان الوزن الوزن الاطعمة الدهنية الأفوكادو الكوليسترول البيض زيت الزيتون المكسرات

إقرأ أيضاً:

سبب غريب وراء آلام الرقبة المفاجئة.. 5 نصائح للتخلص منها

لم تقتصر مشكلات الحالة النفسية السيئة على الشعور السلبي المرتبط بالقلق والتوتر والضغط النفسي، بل تتسبب في الشعور بألم جسدي في مناطق متفرقة في الجسد، منها الرقبة، وتعرف تلك الحالة بآلام الرقبة النفسية، وفقًا لما ذكره موقع healthshots، لذا نتعرف في التقرير التالي أسباب تلك الحالة وطرق العلاج.

تحفيز مراكز الألم في الدماغ 

يسبب الضغط النفسي أو القلق الشعور بالألم المفاجئ في مناطق مختلفة في الجسم، منها الرقبة، حسب ما أكدته الدكتورة ريهام عبد الرحمن، استشاري الصحة النفسية خلال حديثها لـ«الوطن»، إذ يفرز الجسم هرمون الكورتيزول المعروف باسم هرمون التوتر عند الشعور بالخوف أو القلق، وعند ارتفاع مستوياته يحفز مراكز الألم في الدماغ ما يؤدي إلى الشعور بآلام مختلفة في الجسم قد تشمل آلام الرقبة والظهر.

تتشنج العضلات عند الشعور بالتوتر والضغط النفسي وبالتالي تحدث تغيرات في الجهاز العصبي للجسم ما قد يؤدي إلى آلام الرقبة وتشنج في أوتارها.

نصائح لعلاج ألم الرقبة النفسي

ويُمكن علاج آلام الرقبة النفسية باتباع مجموعة من النصائح، نستعرضها في الآتي:

الحفاظ على وضعية الجسم الصحيحة لأن الوضعية الخاطئة تزيد من آلام الرقبة، وتتضح الوضعية الصحيحة من خلال الجلوس بشكل مستقيم، وإبقاء كتفيك مسترخيين، والتأكد من أن شاشة الكمبيوتر في مستوى العين.    احرص على التحرك من وقت لآخر لأن ذلك يساعد على التخفيف من توتر العضلات وآلام الرقبة.  

احرص على استخدام وسادة ناعمة عند النوم مع المحافظة على المحاذاة الصحيحة للرأس والرقبة للتخفيف من آلام الرقبة. الجأ إلى العلاج الطبيعي في حال تفاقمت آلام الرقبة، والذي يتضمن ممارسة التمارين الرياضية والتدليك والعلاج الحراري. البعد عن مصادر القلق والتوتر مع الحرص على ممارسة تمارين التنفس واليوجا التي تساعد في تخفيف التوتر الجسدي وآلام الرقبة.  

مقالات مشابهة

  • دراسة: إدراج المكسرات في الأنظمة الغذائية يعزز فقدان الوزن
  • نصائح غذائية مهمة لتحسين صحة القلب
  • دراسة تثبت المفعول الإيجابي للمكسرات في فقدان الوزن
  • ما الاحتراق الوظيفي وأسبابه وعلاماته؟.. استشاري نفسي يكشف مفاجأة
  • لماذا يشيخ الدماغ بشكل أسرع لدى من يعانون من زيادة الوزن؟
  • ما هو أفضل وقت للرياضة لحرق الدهون؟
  • سبب غريب وراء آلام الرقبة المفاجئة.. 5 نصائح للتخلص منها
  • حافظ على صحتك.. نصائح هامة لتجنب زيادة الوزن في إجازة عيد الأضحى
  • 4 أطعمة يجب عليك تجنبها خلال عيد الأضحى.. ونصائح ذهبية لغذاء صحي
  • دراسة تكشف تأثير الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين