صحيفة اليوم:
2024-06-02@23:41:44 GMT

متابعة تشغيل وصيانة السدود في عسير

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

ناقش رئيس المؤسسة العامة للري، الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك، إنجازات لجنة نقل مهام تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة السدود، وأعمال نقل وتوزيع المياه المعالجة، والاطلاع على أعمال لجنة تأهيل المدرجات الزراعية وتقنيات حصاد الأمطار والتنسيق القائم مع أعمال المؤسسة في ذلك.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمنطقة عسير، حيث قام بزيارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ولقاء مدير عام الفرع، م.

أحمد آل مجثل، ومناقشة سير الأعمال المشتركة بين المؤسسة والفرع بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة للمستفيدين بالمنطقة. ورافقه في الجولة نواب الرئيس وعدد من قيادات المؤسسة.

أخبار متعلقة "البيئة" تحدد 6 شروط لإصدار رخص إنشاء السدودوزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس الوزراء العراقيمخالفات لمصادر المياه السطحية وغرامات تصل إلى نصف مليون ريال

وتضمن البرنامج زيارة عدد من السدود المستهدفة بمشاريع الري في المنطقة، والوقوف على بعض مشاريع إعادة الاستخدام القائمة من محطة الشعف ومحطة خميس مشيط. واختتم البرنامج بجولة في منتجع الوادي والمزرعة النموذجية بالحرف.

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للمسؤولين بالدولة للقيام بجولات تفقدية في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف: متابعة سير العمل، وتطويره، والارتقاء به، بما يحقق رؤى وتطلعات القيادة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم عسير المؤسسة العامة للري صيانة السدود

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج

وخلال الزيارة أشرف الوزير المطهر على عملية التشغيل التجريبي بعد استكمال أعمال الصيانة.

واستمع الوزير المطهر ومعه نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري خلال زيارتهما لأقسام المصنع من رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لصناعة الغزل والنسيج أحمد المأخذي إلى شرح حول أعمال الصيانة وإعادة تأهيل المعدات وسير العمل التجريبي في أقسام استقبال القطن المحلي والتصفية والغزل والنسيج والصباغة والطباعة والخياطة.

وأشاد وزير الصناعة بجهود قيادة المؤسسة والكوادر الفنية بالمصنع في التغلب على الكثير من الإشكاليات وتجاوز العثرات ووضع المصنع على طريق الإنتاج.

وأكد حرص قيادة الوزارة على تقديم الدعم لانتظام وتطوير الإنتاج بالمصنع وتحقيق المنافسة في السوق المحلية.

وأفاد الوزير المطهر بأن وزارة الصناعة والتجارة وفي إطار تنفيذ موجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى تولي الصناعات المحلية القائمة على المواد الخام المحلية اهتماماً من حيث دعم العملية الإنتاجية وحماية المنتج المحلي.

وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة استراتيجية متدرجة لتحول الصناعات المحلية نحو استخدام المواد الخام المحلية لما لذلك من أهمية اقتصادية تسهم في إيجاد أنشطة متعددة تسهم في توفير فرص عمل تعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

وأوضح وزير الصناعة بحكومة تصريف الأعمال أن انتظام العمل في المصنع سيعمل على تشجيع زراعة القطن محلياً بعد أن كادت زراعته تندثر في تهامة .. مؤكداً أن قيادة وزارة الصناعة ستعمل مع قيادة المؤسسة على المزيد من الخطوات المثمرة.

من جانبه أكد نائب وزير الصناعة أهمية الحفاظ على المصنع ومعداته والنجاحات المحققة للسير باتجاه عملية إنتظام الإنتاج والتطوير المستمر بالاستفادة من الكوادر الفنية المحلية.

وشدد على أهمية تحفيز الصناعات المحلية لتكون منتجاتها بديلاً عن المنتجات المستوردة.

رافقهم خلال الزيارة نائب رئيس اتحاد الغرف الصناعة التجارية اليمنية محمد محمد صلاح ومدير العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري.

مقالات مشابهة

  • متابعة أعمال تركيب الإنترلوك وإزالة التعديات بطامية في الفيوم
  • بن قدارة يناقش مع شركة الخليج العربي خطة زيادة الإنتاج
  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • أمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد
  • نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير
  • ضمن خطة تطوير وتجميل المدينة.. متابعة أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بحي أبو الريش بدمنهور
  • باحث مصري يعلق على تصريحات مسؤول إثيوبي بشأن مخططات بناء سدود جديدة
  • النصيري يتفقد أضرار قصف طيران العدوان لميناء الصليف في الحديدة  
  • نائبا وزير الإسكان ومحافظ الغربية يستكملان متابعة موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم