موقع 24:
2024-06-03@04:30:55 GMT

وزير: تشغيل "ستارلينك" مشروط بتصريح إسرائيل

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

وزير: تشغيل 'ستارلينك' مشروط بتصريح إسرائيل

أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي أنه لا يمكن تشغيل وحدات ستارلينك الفضائية في إسرائيل وقطاع غزة، إلا بعد موافقة وزارة الاتصالات في تل أبيب.

وقال الوزير الإسرائيلي، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، اليوم الاثنين، "إيلون ماسك، أهنئك على التوصل إلى تفاهم مبدئي مع وزارة الاتصالات تحت قيادتي، ونتيجة لهذا الاتفاق المهم، لا يمكن تشغيل وحدات ستارلينك الفضائية في إسرائيل إلا بموافقة وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بما في ذلك قطاع غزة"، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست".

وأضاف كارهي "بينما تحارب دولة إسرائيل ضد حماس، فإن هذا الفهم أمر حيوي، كما هو الحال بالنسبة لكل من يرغب في عالم أفضل، خالي من الشر ومعاداة السامية، من أجل أطفالنا".

وتابع "خلال فترة وجودك في إسرائيل، آمل أن تتمكن من اكتساب رؤية قيمة، وأن تكون بمثابة نقطة انطلاق للمساعي المستقبلية، فضلاً عن تعزيز علاقتك مع الشعب اليهودي والقيم التي نتقاسمها مع العالم أجمع".

Elon Musk, I congratulate you for reaching a principle understanding with the Ministry of Communications under my leadership.

As a result of this significant agreement, Starlink satellite units can only be operated in Israel with the approval of the Israeli Ministry of…

— ????????שלמה קרעי - Shlomo Karhi (@shlomo_karhi) November 27, 2023

وذكرت تقارير إخبارية قبل شهر تقريباً أن الحكومة الإسرائيلية تسعى للحصول على خدمة “ستارلينك” للإنترنت الفضائي، التي تُقدمها شركة “سبيس إكس”، التي يملكها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بهدف استخدامها كنظام اتصال احتياطي خلال الحرب ضد قطاع غزة.

وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كارهي في منشور أنذاك "إن إسرائيل تعمل مع سبيس إكس لشراء خدمة “ستارلينك، بهدف تشغيلها في بعض مناطق البلاد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

وفاة وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي عن عمر ناهز 86 عاما

توفي يوم الأحد وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي عن عمر ناهز 86 عاما بعد تدهور وضعه الصحي.

وشغل ليفي عدة مناصب سياسية كبيرة في مؤسسات الحكم والقيادة وحصل على عدد من الجوائز والتكريمات الهامة.

ويشار إلى أن دافيد ليفي من أصول مغربية وولد في مدينة الرباط بالمغرب في 21 ديسمبر 1937، هاجر إلى إسرائيل عام 1957 وكان يعيش في مدينة بيسان شمال إسرائيل.

وعمل دافيد ليفي كعضو في الكنيست على مدار 37 عاما ووزيرا للخارجية ثلاث مرة في حكومة شامير، وحكومة نتنياهو وحكومة إيهود باراك.

وانتخب ليفي للكنيست لأول مرة 1969 عن قائمة "جاحل" وشغل منصب وزير الاستيعاب ووزير البناء والإسكان بحكومة مناحيم بيغن وهو منصب شغله على سنوات عديدة.

وحاز ليفي قبل 6 سنوات على "جائزة إسرائيل" وهي أرفع وأعرق جائزة رسمية إسرائيلية.

ونعى الرئيس الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ ليفي: "اليوم نودع بحزب محاربا اجتماعيا بكل جوارحه، كانت لغته الغنية والخاصة صوتا مميزا لمدن التطوير والضواحي والتي مثلها وعبر عنها على مدار عشرات السنوات في الكنيست، الهستدروت والحكومة".

وأضاف: "قصة حياة دافيد ليفي، الفتى الذي هاجر من المغرب مباشرة إلى مخيمات المهاجرين "معفارا" هو تعبير مذهل عن القيادة الاجتماعية الحقيقية والملهمة".

كما ذكر الرئيس الإسرائيلي في البيان أن "دافيد ليفي سيبقى في تاريخ إسرائيل رمزا للوحدة الوطنية والعمل الاجتماعي، وقد ترك بصمته في المجتمع وإسرائيل".

كما نعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عضو الكنيست الوزير السابق دافيد ليفي، الذي توفي الأحد عن عمر 86 عاما.

وقال نتنياهو: "إنني أشعر بحزن عميق مع جميع مواطني إسرائيل لرحيل دافيد ليفي".

وأضاف على حسابه في منصة "إكس": "دافيد المولود في المغرب ترك بصمة شخصية في الحياة السياسية، بينما كان يعتني بالسكان الضعفاء الذين عانوا من المشقة".

وتابع: "تعاونت مع دافيد في حكومات الليكود، وكذلك مع أبنائه الذين نجحوا مثله في الاندماج في السياسة الوطنية"، متابعا بالقول: "لم نتفق دائما على كل شيء، لكنني دائما أقدر إحساسه بالمهمة".

مقالات مشابهة

  • وفاة وزير الخارجية الإسرائيلي الأسبق دافيد ليفي عن عمر ناهز 86 عاما
  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الاستراتيجية للمشاريع الرقمية بنيوم
  • جامعة العريش تستعد لافتتاح مركز إبداع مصر الرقمية بالتعاون مع وزارة الاتصالات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نعد البديل الحكومي لحماس
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية في نيوم
  • إسرائيل تقطع الانترنت عن البنوك العربية في القدس
  • "صحة الإسماعيلية": بدء تشغيل قسم الحضانات بمستشفى حميات التل الكبير
  • ديوان مجلس النواب يحتضن فعّاليات اليوم الوطني لتقنية المعلومات
  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية غير مسبوقة