بغداد اليوم - متابعة

أعلن مدير عام الطرق والنقل البري في محافظة ايلام الإيرانية، زاهين جشمه خاور، اليوم الاثنين (18 كانون الأول 2023)، نقل أكثر من مليون و285 ألف طن من البضائع عبر منفذ مهران الحدودي مع العراق.

وبحسب وسائل إعلام إيرانية، قال خاور: "منذ بداية العام الحالي، تم نقل أكثر من مليون و285 ألف طن من البضائع عبر منفذ مهران الحدودي، منها 42 ألفا و530 طنا تم تفريغها على الحدود، وتصدير 10609 أطنان منها مباشرا إلى خارج الحدود".

وأشار إلى "ارتفاع نسبة نقل البضائع بنسبة خمسة بالمئة عبر معبر مهران الحدودي" مردفا بالقول: "خلال الفترة المذكورة تم نقل أكثر من مليون و218 ألف طن من البضائع بواسطة 47 ألف شاحنة".

وأوضح مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة إيلام، أنه " منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر الماضي سافر عبر حدود مهران الدولية 6,219,877 شخصًا".

وتابع بالقول: "في المجمل، زادت حركة الركاب من حدود مهران الدولية بنسبة 35% خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".


المصدر: وسائل إعلام إيرانية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: ألف طن من البضائع مهران الحدودی

إقرأ أيضاً:

ميناء الإسكندرية: تداول 146 ألف طن من البضائع خلال 24 ساعة

شهدت هيئة ميناء الإسكندرية خلال 24 ساعة الماضية انتظامًا ملحوظًا في حركة تداول البضائع، حيث تم تداول ما يقارب 146 ألف طن من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية، شملت صبًا سائلًا وجافًا، وبضائع عامة، وترانزيت.

ازدياد ملحوظ في حركة الحاويات

:

وشهدت حركة الحاويات خلال نفس الفترة نشاطًا ملحوظًا، حيث تم تداول 2351 حاوية مكافئة، بواقع 1081 حاوية واردة و 943 حاوية صادرة، ما يشكل نسبة 46.6% تقريبًا من إجمالي الحاويات الصادرة، مما يُشير إلى تقارب ملحوظ بين حركة الصادر والوارد.كما تم تداول 327 حاوية ترانزيت.

التأكيد على الالتزام بمعايير السلامة والأمن

:

أكد اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة الالتزام التام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية في جميع المخازن والساحات ومواقع العمل، مع اتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مناسك الحج في مكة المكرمة
  • بدء مناسك الحج في مكة وسط إجراءات لتخفيف درجات الحرارة
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي إلى مطعم وملهى
  • جنود إسرائيليون يحولون مسجد رفح الحدودي مع مصر إلى مطعم وملهى (صور + فيديو)
  • ميناء الإسكندرية: تداول 146 ألف طن من البضائع خلال 24 ساعة
  • إعادة فتح منفذ رأس إجدير الحدودي جزئياً غداً الخميس
  • مئات الآلاف يتوافدون إلى مكة لأداء مناسك الحج
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • مليون تأشيرة حج أصدرتها السعودية
  • منفذ زرباطية يعاني: شح المستلزمات وعدم تطبيقِ نظامِ الاتمتة بالشكل الصحيح