قال الدكتور ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، إنّ حديث دولة الاحتلال الإسرائيلي عن أن مصر مسؤولة عن نقل الأسلحة والذخائر إلى غزة خط أحمر، مشددًا على أن مصر تحمل إسرائيل كل المسؤولية فيما يتعلق بالحفاظ على معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية.

ضياء رشوان عن دخول الأسلحة إلى غزة: فساد الجيش الإسرائيلي السبب

وأضاف ضياء رشوان، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية آية لطفي: "مصر من جانبها حريصة عليها وملتزمة ببنودها وبروتوكولاتها الأمنية، ولكن على إسرائيل أن تحذر كثيرا من أن تحاول في كل مرة أن تتجاوز ما تم الاتفاق عليه أو تتهم مصر باتهامات هي في الأصل منطبقة على إسرائيل من حيث تجويع وحصار وإفقار والإبادة الجماعية للأشقاء في غزة".

وتابع ضياء رشوان، رئيس هيئة الاستعلامات المصرية، أن أكاذيب إسرائيل محاولة لخلق شرعية لسعيها لاحتلال ممر فلادلفيا في قطاع غزة على طول الحدود مع مصر، مشددًا على أنه لا يوجد أحد في العالم يوافق على التهجير داخل أو خارج قطاع غزة، عدا المسؤولين الإسرائيليين فقط. 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ضياء رشوان إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولين الإسرائيليين القاهرة الإخبارية ضیاء رشوان

إقرأ أيضاً:

القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة

أصدرت محكمة فرنسية قرارًا يمنع الشركات والوفود الإسرائيلية من المشاركة في معرض « يوروساتوري » الدولي للدفاع والأمن، المقرر عقده في باريس من 17 إلى 21 يونيو 2024. جاء هذا القرار بعد دعوى قضائية رفعتها أكثر من 50 جمعية ومنظمة حقوقية، بما في ذلك منظمة « فرانس أتاك »، التي وصفت الحكم بأنه « انتصار » لمطالبها.
رفعت الدعوى في 6 يونيو 2024 أمام محكمة بوبينيي، وتركزت على ضرورة منع مشاركة الشركات الإسرائيلية في وقت تتهم فيه بارتكاب جرائم حرب في غزة. وطالبت الجمعيات أيضًا بمنع الوفود الإسرائيلية من حضور المعرض لشراء الأسلحة.
واستندت الدعوى إلى تقارير تفيد بأن الجيش الإسرائيلي يرتكب جرائم في غزة، وأشارت إلى احتمال وقوع إبادة جماعية مستمرة. وتم التأكيد على أن مشاركة الشركات الإسرائيلية تساهم في هذه الجرائم.
وقضت المحكمة بمنع أي حضور لشركات الأسلحة الإسرائيلية أو الشركات التابعة لها، وكذلك الوفود الإسرائيلية أو الوسطاء، في معرض « يوروساتوري ». وتم نشر القرار على جميع مداخل المعرض لمنع أي تحايل.
وأعلنت منظمة « فرانس أتاك » أن القرار هو انتصار لأولئك الذين يعارضون تجارة الأسلحة مع إسرائيل، مؤكدة أن هذا القرار جاء بعد جهود مستمرة من الجمعيات للضغط على الجهات المنظمة.
وحاولت الشركات الإسرائيلية تجاوز الحظر من خلال شركات تابعة، لكن المحكمة تصدت لهذه المحاولات، وأكدت على ضرورة الالتزام بالقرار.
ودعت المنظمات إلى اعتصام أمام المعرض للمطالبة بوقف جميع أنواع تجارة الأسلحة مع إسرائيل.

 

كلمات دلالية إسرائيل شركات أسلحة غزة معرض سلاح

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية بهيئة الإسعاف المصرية
  • معارك بجنوب غزة وارتفاع القتلى العسكريين الإسرائيليين إلى 306
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • صحفي إسرائيلي: هكذا تسببت الحرب على غزة في تصدع المشهد السياسي
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • هيئة الدواء تعلن عن رقمنة 5 خدمات لتسهيل التواصل مع المواطنين
  • غضب بشأن تصريحات إسرائيلية بأنه لا يوجد مدنيون أبرياء في غزة
  • حماس: لا نعلم عدد الرهائن الأحياء.. والحرب "رد فعل"
  • "وحيدة في سيناء".. إسرائيلية تكشف ما حدث خلال توجهها إلى مصر بعد 7 أكتوبر
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة