الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الخميس، عن استعدادها لإطلاق مشروع التمكين الاقتصادي لمستفيدي شبكة الحماية بمحافظة ذي قار، لتمكينهم بمجالات الزراعة والماشية والدواجن والصناعات الحرفية وبالتنسيق مع البنك الدولي.   وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني بالوزارة أسامة مجيد الخفاجي، إن "العمل استكملت جميع خطوات إطلاق برنامج الشمول الاقتصادي لمستفيدي شبكة الحماية بمحافظة ذي قار بالتنسيق مع البنك الدولي، والتي تستهدف فئة القادرين على العمل والمشمولين بالرعاية الاجتماعية بتمكينهم اقتصاديا في مجالات الزراعة والماشية والدواجن والصناعات الحرفية، لا سيما بمناطق الأهوار".

  وبين أن "المشروع سيكون تجريبيا بمراحله الأولى، إذ سيعتمد على مؤشر قياس الأثر ليتم على أساس ذلك الانتقال إلى المراحل القادمة لتعميمه بين باقي المحافظات من خلال توفير الدعم اللازم، باعتماد برامج وأفكار جديدة لبناء القدرات والتدريب في المجالات الفنية المتخصصة".   وأضاف الخفاجي أن "ذلك سيسهم أيضا بتحسين المهارات المهنية وزيادة المعرفة في دعم ومراقبة المشاريع الصغيرة وفهم مؤشرات سوق العمل وأساسيات العرض والطلب فيه بما يخدم الفئات المستفيدة من خدمات الوزارة بشكل عام ودائرة العمل والتدريب المهني بشكل خاص تنفيذا للبرنامج الحكومي واستنادا إلى قوانين العمل النافذة".   وبين أن "وزارته هي الجهة القطاعية المسؤولة عن تدريب وتأهيل الباحثين عن العمل والفئات الأخرى، كونها تحوي مراكز للتدريب المهني ببغداد والمحافظات، ومهمتها تطوير مهاراتهم لإيجاد فرص العمل بالقطاع الخاص، مع إمكانية منحهم القروض الميسرة المدرة للدخل لإنشاء مشاريعهم الخاصة، منوها بضرورة وجود مراكز مهنية حديثة ومناهج تدريبية متقدمة، لتلبية متطلبات التأهيل والتدريب والتوظيف بالقطاع الخاص".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الأسد الاثنين 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

من المعروف عن برج الأسد بأنَّه يتصف بالغرور والقوة في الشخصية سواء للرجال أو للنساء، ويميزه أنه إنسان مُتسامح وطموح والعفو عن المخطئ ولدية ثقة بالنفس كبيرة.

يميل دائمًا للتفاؤل ويبعد عن الإحباط وينظر لجميع جوانب أموره بطريقة إيجابية، ويتميز أيضاً بالأناقة، إذ يهتم بمظهرة الخارجي من حيث النظافة والترتيب ويظهر دائماً بشكل مُميز وجذاب.

ومن عيوب برج الأسد الغيرة الشديدة وحب الذات، إذ أنَّه يوصف بأنّه منافس بالفطرة، لذلك فهو عندما يرى شخصًا أكثر منه موهبة يميل للشعور بالغيرة منه، كما أنَّه وقليل الصبر ويتصف بالعصبية وحب السيطرة والتملك.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد المهني

من المتوقع لبرج الأسد على الصعيد المهني أنَّ يحصل على مساعدة كبيرة في عمله، فيجب عليك أن تهتم بمن يقدم لك تلك المساعدة وتتأكّد من التعبير لامتنانك له، ومن المرجح أن يتحسن الدخل المالي لك بشكل ملحوظ.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد العاطفي

حاول تذكير شريك حياتك بالمواقف السعيدة بينكما والأوقات الجيدة، وتجنب حدوث أي مشاكل مع شريك حياتك اليوم، بأن تلتزم تصمت أمام أي استفزاز وذلك فق حظك اليوم.

مقالات مشابهة

  • وفاة مسؤول حكومي في عدن بشكل مفاجئ فجر اليوم
  • مصدر حكومي: مدبولي يجري مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة بشكل يومي
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • مسؤول تشادي يشيد بالعلاقات مع موسكو ويتحدث عن أهمية نشر الثقافة واللغة الروسية
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الأمريكي لوقف إطلاق النار الفوري بغزة
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • حظك اليوم برج الأسد الاثنين 10-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • هي تستطيع تطلق ورشة عمل لتعليم فن المكرمية للسيدات