تواصل دولة الإمارات تقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتخفيف من حدة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع، ورفع المعاناة عن الفئات الأكثر ضعفاً، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم، وذلك ضمن عملية “الفارس الشهم 3 ” التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، لدعم الشعب الفلسطيني.

وتواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مشروع المخابز، حيث تم توزيع 29374 ربطة خبز، استفاد منها 293830 شخصا، وذلك حتى أمس الأول الأربعاء.

وتأتي هذه المبادرة لمواجهة النقص الحاد في الخبز داخل قطاع غزة، وسد جزء كبير من الاحتياجات الغذائية للأخوة الفلسطينيين والتخفيف من وطأة الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها حاليا.

جدير بالذكر أن دولة الإمارات قد أطلقت عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية في الخامس من نوفمبر الماضي، لتقديم الدعم الإنساني إلى الشعب الفلسطيني في غزة في تجسيد لقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني، وللوقوف بجانبهم خلال الظروف الصعبة التي يواجهونها.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حركة فتح: من يرفض التوافق في هذه المرحلة خائن للوطن (فيديو)

قال الدكتور جهاد الحرازين، القيادي بـ حركة فتح الفلسطينية، إنه يجب تكاتف الجميع خلال هذه الفترة من لا يتوافق في هذه المرحلة فقد خان الوطن

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: الوقف الفوري لإطلاق النار أول خطوة على طريق إنهاء معاناة غزة المندوب الفلسطيني: مجلس الأمن فشل في الحد من المعاناة الإنسانية في غزة

 

وأضاف القيادي بـ حركة فتح الفلسطينية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، معاناة الشعب الفلسطيني فاقت كل الحدود والتصورات من مجاعة وحصار وقتل واعتقالات وتهجير. 

قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة

وأوضح القيادي بـ حركة فتح الفلسطينية، أن قطاع غزة يتعرض لحرب إبادة ونهر متدفق من الدماء وعدونا ما زال يرتكب أبشع الجرائم ضد الشعب الأعزل، مؤكدا على ضرورة تنفيذ بنود هذا الاتفاق والعمل عليها وفق جدول زمني محدد.

وأكد أن إعلان فصائل فلسطينية عديدة إنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الفلسطينية وذلك بالتوقيع على "إعلان بكين" في العاصمة الصينية جاء بمجموعة من الخطوط العريضة التي وضعت داخل الاتفاق لإعلاء المصلحة العامة على الخاصة في ظل الأزمة الكبرى التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

 

وانتقد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، مجلس الأمن الدولي لفشله في الحد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. وجاءت تصريحات منصور خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة الوضع المتدهور في القطاع.

 

وقال منصور: "مجلس الأمن فشل في الحد من المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. يستمر العدوان الإسرائيلي على شعبنا دون رادع، وتبقى القرارات الدولية حبراً على ورق."

 

وأضاف منصور أن المدنيين في غزة يعانون من تدهور شديد في الأوضاع الإنسانية بسبب الحصار المستمر والغارات المكثفة التي تشنها القوات الإسرائيلية. وأكد أن الفشل في اتخاذ إجراءات حازمة يفاقم من الأزمة ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.


 

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والعمل على إنهاء العدوان وتقديم الدعم العاجل للمدنيين المتضررين. وقال: "نطالب بتدخل دولي فوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لسكان غزة."

 

أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يلتقي الأحد بروما رئيس الوزراء وزير خارجية قطر ومديري مخابرات إسرائيل ومصر

 

ذكرت مصادر مطلعة لموقع أكسيوس أن مدير المخابرات الأمريكية سيعقد لقاءً هاماً في العاصمة الإيطالية روما يوم الأحد المقبل. اللقاء سيجمع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري، إضافة إلى مديري مخابرات إسرائيل ومصر.

 

يأتي هذا الاجتماع في ظل التوترات الإقليمية المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتناول المجتمعون قضايا أمنية وإستراتيجية هامة.

 

ولم يتم الكشف عن جدول أعمال اللقاء بشكل مفصل، إلا أنه من المتوقع أن يتناول الوضع في غزة والمفاوضات الجارية بشأن الأسرى، إضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بالاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

مقالات مشابهة

  • سلطان سالم الكعبي: مصر تُسهّل دخول المساعدات الغذائية والطبية المختلفة إلى قطاع عزة
  • حركة فتح: من يرفض التوافق في هذه المرحلة خائن للوطن (فيديو)
  • غزة - الإمارات توزع مساعدات غذائية على عائلات خانيونس
  • عملية الفارس الشهم 3 تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خان يونس
  • عملية الفارس الشهم 3 تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خانيونس
  • «الفارس الشهم 3» تُوزع مساعدات عاجلة على العائلات النازحة في خان يونس
  • الإمارات تطالب ببعثة دولية مؤقتة لمواجهة تحديات الشعب الفلسطيني
  • عملية «الفارس الشهم 3» تضع حجر الأساس لمشروع صيانة خطوط المياه المُتضررة في خان يونس
  • دولة الإمارات تعزز عملياتها الإغاثية المتواصلة لقطاع غزة وتطلق مشروعاً لصيانة خطوط المياه المُتضررة في خانيونس
  • الرياشي: الصمود والوقت لمواجهة الظروف الصعبة