يمانيون:
2024-07-27@05:45:48 GMT

لقاء موسع في حجة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

تاريخ النشر: 22nd, February 2024 GMT

لقاء موسع في حجة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الأقصى

يمانيون../
عقد اليوم بمحافظة حجة لقاءً موسعا برئاسة المحافظ هلال الصوفي في إطار الحملة الوطنية لنصرة الأقصى والتعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني والمجاهدين في غزة.

وأكد اللقاء الذي ضم وكلاء المحافظة والعلماء ومنتسبي السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والتربوية والأمنية، أهمية الاستمرار في المسيرات والفعاليات والأنشطة الرسمية والشعبية المواكبة والمؤيدة للقرارات والخطوات التي تتخذها القيادة الثورية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

كما اكد جاهزية أبناء حجة لخوض معركة اليوم الموعود والجهاد المقدس إلى جانب المقاومة الباسلة والمجاهدين في غزة لمواجهة اللوبي الصهيوني والعدو الأمريكي البريطاني وحلفائهم.

وفي اللقاء أشار المحافظ الصوفي إلى حساسية المرحلة التي تمر بها الأمة واستمرار المجازر اليومية البشعة بحق الشعب الفلسطيني والعدوان البربري الهمجي على اليمن وتصعيد العمليات العسكرية للقوات المسلحة اليمنية البطلة في البحرين الأحمر والعربي والأراضي المحتلة.

ولفت إلى أن الوضع يتطلب استشعار المسؤولية والاستمرار في اقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة والمسيرات والالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة نصرةً للأقصى وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

واعتبر الزخم الشعبي الكبير في المسيرات والوقفات وإعلان البراءة المستمر من اليهود وتأييد ومباركة عمليات القوات المسلحة والصاروخية والبحرية أحد اسباب تماسك أهل الحكمة والإيمان وإفشال مخططات أعداء الإسلام من اختراق الجبهة الداخلية.

واستعرض المحافظ جانباً من المعاناة التي يعيشها أبناء غزة والاجرام الصهيوني الذي فاق كل التصورات وتجرد عن الانسانية في قتل وحرمان المحاصرين في غزة من الماء والغذاء والدواء.

وشدد على أهمية التفاعل الكبير في نصرة الأقصى والتحشيد للمسيرات الكبرى التي تقام كل جمعة والاستجابة لدعوات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي المتكررة بعدم التقاعس او التخاذل.. منوها بدور أعضاء المجالس المحلية واللجان المجتمعية في هذا الجانب.

من جانبه أكد وكيل المحافظة أحمد الأخفش أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها الأمة ..لافتا إلى مواقف اليمنيين المشرفة مع محور المقاومة في نصرة الأقصى والانتصار لأرواح آلاف الشهداء من النساء والأطفال.

وأشاد بموقف القيادة الثورية الحكيمة ممثلة بقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ الخيارات المناسبة لإسناد المقاومة الباسلة ..متطرقا إلى ما يتم من نجاحات في مواجهة العدوان الأمريكي والبريطاني .

وأشار إلى ضرورة مواصلة الأنشطة والفعاليات والمسيرات ودورات طوفان الأقصى للإعداد والتجهيز للمواجهة المباشرة مع العدو الصهيو أمريكي.

وقد أكد المشاركون في اللقاء على أهمية تشكيل لجان حشد في كافة المديريات والعزل والقرى والحارات للمسيرات التي تقام كل جمعة وعقد لقاء كل أسبوع بهدف التحشيد للعرض الشعبي لخريجي الدورات وتكريم طلاب شهيد القرآن.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الغزيون على قلب رجل واحد

لا ننكر أن عجوزا فلسطينية يمكن أن تخرج لتهاجم قادة حماس متهمة إياهم بأنهم دمروا غزة، أو أن يخرج آخر ليعرب عن ضجره من الكارثة التى لحقت بالقطاع بسبب تداعيات طوفان الأقصى. لكن أن يتم تصدير صورة أن أهالى غزة ضد المقاومة وأنهم يشعرون بالسخط عليها بسبب ما يحدث فذلك تجاوز للواقع ومغالطة تقدم صورة غير صحيحة عن موقف الغزيين مما يجرى رغم بشاعته وكارثيته.

ليس دفاعا عن المقاومة وهو أمر لا ندعى نيل شرفه أن نطرح التساؤل التالى فى معرض مناقشة هذا الموضوع وهو لماذا بادرت تلك الحركات بعملية طوفان الأقصى بغض النظر عن تأييدها أم رفضها؟ أنها بمثابة مهمة حربية تعد جزءا من عملية مقاومة مشروعة لا شك أن أحد نتائجها قد يكون الإطاحة بحماس أصلا من السلطة على غرار ما جرى مع منظمة التحرير فى لبنان. مع التأكيد على فكرة أن قادة المقاومة ليسوا ملائكة أو شياطين، فإنهم أشخاص لديهم شعور وطنى بضرورة تخليص بلدهم من الاحتلال الذى قد يهدد بقاء وطنهم فيما لو طال.

وعلى ذلك فإن محاولة تصوير موقف الفلسطينى العادى بأنه ضجر بالمقاومة ويرفض النتائج التى ترتبت على موقفها غير صحيح، دون أن يعنى ذلك أنه يرقص طربا لما يراه من مشاهد مأساوية امام عينيه فذلك جزء من الطبيعة الإنسانية التى ترفض أن تعيش فى وضع غير طبيعى يتم فيه تدمير مسكنها والقضاء على كل سبل العيش الخاص بها. وعلى ذلك فإنه من الطبيعى أيضا أن يكون المواطن الغزى ساخط ولكن المشكلة هى أن يكون هناك من يحاول توجيه سخطه إلى المقاومة بدلا من توجهها إلى السبب الطبيعى لهذا السخط وهو إسرائيل.

وأما عن موقف المقاومة وفى القلب منها حماس وهل تراجع التأييد لها أم زاد بعد طوفان الأقصى وموقف الغزيين منها، فدعونا نتابع التقييم الذى أوردته مجلة فورين أفيرز الأمريكية لعل ذلك يقدم صورة مغايرة لتلك التى تحاول بعض وسائل الإعلام العربية ترويجها دون أن يعنى ذلك بالطبع التسليم بما تقوله المجلة التى تعد من أرصن المجلات السياسية والبحثية الأمريكية.

ففى مقال بعنوان استراتيجية إسرائيل الفاشلة تعزز قبضة حماس ذهب الكاتب روبيرت بايب إلى أن العمليات العسكرية الإسرائيلية فى غزة فشلت فى هزيمة حماس وبدلا من ذلك أدت إلى تعزيز قوة الحركة من خلال زيادة الدعم المحلى والتجنيد، إلى حد قوله أن حماس باتت اليوم أقوى مما كانت عليه فى السابع من أكتوبر. وهنا وبشأن موقف أهالى القطاع يقول الكاتب إن الحركة ما زالت تحظى بدعم واسع من أبناء غزة. ويفسر استمرار قوة حماس على المواجهة بتمتعها بهذا الدعم. إن الدعم المجتمعى يقول الكاتب يسمح لحماس بإعادة تنظيم صفوفها واكتساب المصادر وتفادى الانكشاف والاستحواذ عموما على مزيد من المصادر البشرى والمادية اللازمة لعملياتها واستدامتها.

وهنا يضيف أن معظم من ينضمون إلى حماس والذين يصفهم بالإرهابيين من منظوره هم مقاتلون متطوعون قادمون مباشرة من الشوارع وهم فى الغالب إما غاضبون من خسارة أصدقاء أو أفراد من عائلاتهم. رغم أهمية تلك الرؤية إلا أنها لا تمثل سوى تأكيد على نقطة أساسية وهى أن الغزيين وبعد طوفان الاقصى أصبحوا أكثر تأييدا للمقاومة ترحيبا بسعيها للقضاء على الاحتلال بغض النظر عن حدود نجاح هذا الهدف، وذلك هو الطبيعى من الشعوب السوية وخاصة الشعب الفلسطينى القابض على وطنه بظروفه الصعبة كالقابض على الجمر.

[email protected]

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يدعو لمسيرات حاشدة ولجنة الأقصى تحدد ساحات الاحتشاد
  • نقابيون يلتقون مدير المكتب الوطني للأحياء الجامعية ويصفون اللقاء بالايجابي
  • “حماس”: المقاومة في الضفة تثبت حضورها في مواجهة جرائم العدو
  • أبو فاعور من دار الفتوى: للبحث عن المشترك بدل الاشتباكات السياسية
  • مصادر خاصة لـRT .. ماذا جرى في لقاء بوتين- الأسد؟
  • "لقاء الشباب".. محافظ شمال الباطنة يبحث تنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية لتعزيز النمو الاقتصادي بالمحافظة
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك عملية “يافا” وتفوض قائد الثورة بشأن مرحلة التصعيد الخامسة للرد على العدوان الإسرائيلي
  • الغزيون على قلب رجل واحد
  • لجنة نصرة الأقصى تفوّض السيد القائد بالرد المناسب على العدوان الصهيوني
  • لجنة نصرة الأقصى تفوّض السيد القائد بشأن مرحلة التصعيد الخامسة والرد المناسب على العدوان الإسرائيلي