حماس: استمرار الاحتلال قصفه منازل الفلسطينيين بغزة إمعان في حرب الإبادة والتطهير العرقي

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس إن استمرار الاحتلال بقصفه على منازل الفلسطينيين في قطاع غزة هو إمعانٌ في حرب الإبادة والتطهير العرقي.

اقرأ أيضاً : البنتاغون: ضرورة وضع خطة لسلامة الفلسطينيين قبل شن عمليات عسكرية في رفح

وأضافت حماس في بيان الجمعة، أن عدوان الاحتلال على منازل دير البلح هو بمثابة الرد العملي على المرافعات ضده في محكمة العدل الدولية، "ليؤكد للمجتمع الدولي أنه كيان مارق لا يكترث بالقوانين والقيم الإنسانية".

وطالبت حماس المؤسسات الحقوقية حول العالم إلى توثيق هذه الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال ليل نهار، لمحاكمته وقادته على ما يقترفوه من قتل مروع بحق الأطفال والمدنيين العزل.

العدوان في يومه الـ140

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال عدوانه على غزة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، مخلفا شهداء وجرحى، وسط تحذيرات وكالات إغاثة أممية من تفاقم الكارثة في القطاع المنكوب.

حيث أسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد 29,410 فلسطينيا، فضلا عن و69 ألفا و 465 مصابا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الحرب في غزة عدوان الاحتلال حركة حماس المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

9785 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس، لتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأربعاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (9785)، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس وحتى فجر اليوم (25) مواطنًا على الأقل من الضّفة بما فيها القدس، من بينهم جريحان، وطالبتان، وصحفي بالإضافة إلى طفل وأسرى سابقين.

وتوزعت عمليات الاعتفال على محافظات طولكرم، الخليل، رام الله، بيت لحم، طوباس، نابلس، والقدس، ويواصل الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

ويواصل الاحتلال تنفذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، واستخدام المعتقلين كدروعاً بشرية، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وتدمير البنى التحتية.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يؤكد ضرورة وقف جميع الخطوات أحادية الجانب وهجمات المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • ملك الأردن يؤكد للرئيس الأمريكي على ضرورة ضمان إدخال المساعدات الإنسانية عبر جميع المعابر لقطاع غزة دون عوائق
  • “حماس”: أسرى غزة يواجهون أهوالا على أيدي وحوش في سجون الاحتلال
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينسف منازل بمنطقة المغراقة في غزة
  • حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية
  • جيش الاحتلال: اقتربنا من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية
  • عن الحملات الممنهجة لتجريم المقاومة الفلسطينية
  • بومان: أمريكا تواصل تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتل اثنين من الفلسطينيين في مداهمات بالضفة الغربية  
  • 9785 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي