كتب رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان عبر منصة "إكس": "نتقّدم بالتهنئة الى المملكة العربيّة السعوديّة، ملكاً وحكومةً وشعباً، في ذكرى يوم التأسيس الذي يشكّل مناسبةً للتذكير بتاريخ المملكة ودورها، مع التوقّف عند النهضة التي تشهدها على يد وليّ العهد الأمير محمد بن سلمان. كما نؤكّد على التاريخ الذي يجمع بلدَينا وشعبَينا، وهو إرثٌ ينبغي المحافظة عليه".


 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أرسلان أسلم بطل «اليوم العالمي للشطرنج»

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «نوخذة أبوظبي» يستقطب 232 مشاركاً رحيمي ودومبيا يفتتحان أهداف «سفراء دورينا» في «الأولمبياد»


أحرز أرسلان أسلم، المركز الأول والميدالية الذهبية، في بطولة اليوم العالمي للشطرنج، فيما نال هزاع رمضان البلوشي المركز الثاني، والميدالية الفضية، وعمر يعقوب الجابري، بالمركز الثالث، والميدالية البرونزية.
ونظم البطولة، نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، وشركة العين للتوزيع، بمقر الشركة بمدينة العين، وذلك ضمن الاحتفالات المتواصلة بمئوية الاتحاد الدولي، الذي تأسس في باريس عام 1924.
وصرح عبدالله الراشدي، نائب رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، أن البطولة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية، ونشر اللعبة بين مختلف شرائح المجتمع، والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مؤسسات القطاع العام والشركات التجارية وإقامة الأنشطة وبرامج التوعية المشتركة، لجعل الشطرنج ثقافة راسخة في المجتمع العيناوي، وتأكيد رؤية النادي مؤسسة رياضية مجتمعية عالمية.
ووجه الراشدي الشكر إلى عبدالله علي الشرياني الرئيس التنفيذي لشركة العين للتوزيع، لرعايته إقامة البطولة بين موظفي ومنتسبي الشركة، نظراً لأهمية الشطرنج بصفته رياضة ذهنية في رفع معدلات الأداء لموظفي الشركة الرائدة في العين.
من ناحيتها توجهت صالحة الظاهري، ضابط العلاقات العامة بشركة العين للتوزيع، ومنسق عام البطولة، بالشكر إلى نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، للتعاون المستمر مع الشركة في تنظيم المسابقات الدورية بين موظفي ومنتسبي الشركة، وتأكيد الشراكة المجتمعية المتميزة بين كافة المؤسسات في العين.
وأقيمت بطولة العين للتوزيع من 7 جولات، وفقاً للنظام السويسري، وحصل كل لاعب على زمن تفكير 5 دقائق للمباراة، مع إضافة 3 ثوان لكل نقلة من بداية المباراة، وفقاً لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الخاطف.

 

مقالات مشابهة

  • ملك البحرين يهنئ ماكرون على نجاح حفل افتتاح الأولمبياد
  • وزيرة الثقافة الأردنية تفتتح جناح السفارات في مهرجان جرش الثقافي 2024 وتشيد بجناح المملكة العربية السعودية
  • محاضرة الدكتور/ عز الدين عمر أحمد موسى عن جذور الأزمة السودانية
  • مبدأ الخيانة في معيار التاريخ
  • 9 أطعمة لا غنى عنها للحفاظ على الصحة.. تعرفوا عليها
  • واشنطن توافق على صفقة أنظمة لوجستية للرياض بـ2.8 مليار دولار
  • أرسلان أسلم بطل «اليوم العالمي للشطرنج»
  • المملكة.. لا تأثير لحظر استيراد الدواجن البرازيلية في الأسعار محليا
  • هيرست: ينبغي على الإسرائيليين القفز من سفينة نتنياهو الغارقة
  • ينبغي على الإسرائيليين القفز من سفينة نتنياهو الغارقة