أكد بشير التابعي نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن عودة الجنوب أفريقي بيرسي تاو  ستكون مؤثرة في تشكيل الأهلي، مضيفا أن أنتوني موديست غيابه مثل وجوده.

أضاف التابعي في تصريحاته أن الأهلي قادر على تحقيق نتيجة جيدة أمام ميدياما في دوري أبطال أفريقيا، ودائما معدن لاعبي الأهلي تحديدا يظهر في المباريات الصعبة.

وتابع: عندما يحتاج إلى الفوز في أي مباراة يتحقق، والدليل ما حدث في لقاء اتحاد جدة بكأس العالم للأندية لم يكن احد يتخيل هذه النتيجة مطلقا.

وأشار: "الأهلي سوف يلعب هذه المباراة بحذر شديد، وسيتعامل على حسب مجريات اللقاء، وميدياما الغاني سيحدد طريقة لعب الأهلي خصوصا في ظل تراجع مستواه مؤخرا، ولكن هناك حذر بالتأكيد من جانب الأهلي خوفا من أي أمور قد تحدث في البداية.. واتوقع ان يبدأ بيرسي تاو المباراة اساسيا".

وتابع : "الرباعي هاني ومعلول وياسر ومنعم هم الأجهز حاليا في الخط الخلفي، والأهلي يسعى للوصول لنفس فورمة كأس العالم للأندية".

وأختتم: "الأهلي سيحقق نتيجة جيدة أمام ميدياما، ولن يخسر اللقاء بأي حال من الأحوال".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلي معلول منتخب مصر بيرسي تاو موديست افريقيا

إقرأ أيضاً:

ناصر عباس يعلق على اختيار الحكم الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري

أكد ناصر عباس الحكم الدولي السابق، أن الفرنسي بينوا باستين حكم لقاء الأهلي أمام المصري البورسعيدي في الدوري المصري، من حكام النخبة الأوروبية، وأدار العديد من المواجهات الصعبة.

وقال عباس في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: "الأهلي نادٍ بطولات، ويريد دائمًا الأنسب له في ملف التحكيم، ومواجهة الأهلي والزمالك دائمًا تحتاج الخبرات، والحكم الشاب يحتاج لخبرات ومن بعد لقاء الأهلي وبلدية المحلة اتخذ النادي قرارًا بطلب اجانب".

وأضاف: "هناك حكام شباب جيدين ولكنهم يحتاجون للخبرات، الحكم الصاعد يحتاج للتدرج في المباريات مثل اللاعب الناشئ، ومحمود ناصف الذي أدار لقاء الأهلي وبلدية المحلة لم يكن قرارًا موفقًا لأن المباراة كانت صعبة، وكان قرار خاطئ من لجنة الحكام، رغم أنه لم يكن سيئا للدرجة في المباراة، رغم وجود بعض الأخطاء".

وواصل: "الحكم الألماني فيليكس تسفاير نجح في إدارة لقاء الأهلي وبيراميدز بشكل جيد، خصوصا أنه لو كان هناك حكمًا مصريًا في تلك المواجهة كان من الممكن أن يحدث مشاكل عديدة".

وتابع: "الفرنسي بينوا باستين حكم لقاء الأهلي والمصري، من حكام النخبة الأوروبية وأدار مباريات في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، ونهائي كأس العالم للشباب، وبالتأكيد عنده أخطاء مثل أي حكم، لكنه يمتلك خبرات كبيرة ولعب تحت ضغوط كثيرة، وإدارة لقاء اليوم، ليس صعبًا بالنسبة له".

وأكمل: "اختيار حكام أجانب دائمًا يكون بالعبرة بالمخاطبات الرسمية، لابد أن تطلب لجنة الحكام أن تطلب الحكم رقم 1 في القائمة الدولية لإدارة المباريات في مصر، وهناك تصنيف موجود في كل الاتحادات، والحكم الفرنسي ترتيبه رقم 3 في القائمة الدولية بفرنسا".

وزاد: "الالماني تسفاير كان جاهزا فنيا وبدنيا ونفسيا، وادار لقاء انجلترا وهولندا في يورو 2024، ويمتلك خبرات كبيرة، وكان من أفضل الحكام الذين تم اختيارهم لادارة المباريات في مصر، على عكس الاسباني روخاس الذي لم يتم اختياره لإدارة أي بطولة كبرى، كما أنه حصل على الشارة الدولية في 2023 وارتكب اخطاء كثيرة ووضح عليه التوتر أيضا في اللقاء الأول بين الأهلي وبيراميدز".

وأضاف: "المباريات لم يصبح فيه جماهير كثيرة مثل السابق، وفي وجود تقنية الفيديو المفترض أن تقل الأخطاء، وهناك مشكلة في التحكيم المصري وهي عدم توحيد القرارات، وازمة هناك وجود حكام "صغيرين" على الفار، والمشكلة هنا تكون في الحكم الكبير والدولي عندما يرفض أن يقوم حكم أقل منه بالتعديل على قراراته، هناك بعض الحكام الدوليين يقومون بـ"العند" والإصرار على قراراتهم حتى لو كانت خاطئة.. وهو عكس ما يحدث في أوروبا".

وأتم: "وليد الكرتي لا يستحق ركلة جزاء أمام الأهلي، رغم أن الكرة كانت بحوذة لاعب بيراميدز وحاول التحجيز عليها وذهب بقدمه اليسرى لأن توقع أن كريم فؤاد سيقوم بعمل تاكلينج ولكن وليد هو من ذهب بقدمه، وتم استدعاء الحكم الألماني لتقنية الفيديو وشاهد الزاوية التي يظهر فيها اللاعبان وهم في حالة تنافس على الكرة، وقرارات الطرد سليمة في حالتي خالد عبدالفتاح وكذلك لقطة الشيبي بعد اللجوء للفار".

مقالات مشابهة

  • محمد عبد المنعم عن تلاحم المباريات: "متأخرين اوي"
  • كولر يعلق على معاناة الأهلي من تلاحم المباريات
  • كولر: الأهلي يعاني بشدة من تلاحم المباريات.. ووسام أبو علي يصنع الفارق
  • خبير تحكيمي يعلق على اختيار الحكم الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري
  • ناصر عباس يعلق على اختيار الحكم الفرنسي باستين لإدارة لقاء الأهلي والمصري
  • الجهاد الإسلامي: خطاب نتنياهو بالكونغرس مليء بالأكاذيب والافتراءات
  • موقف بيرسي تاو من الرحيل عن الأهلي.. مفاجأة صادمة
  • الجهاد الإسلامي: خطاب نتنياهو بالكونغرس الأمريكي مليء بالأكاذيب والافتراءات
  • بشير التابعي: محمد عبد المنعم يستحق الاحتراف في أوروبا
  • سيد معوض: مباراة الأهلي وبيراميدز لم تكن جيدة فنيًا