أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن أسعار الدواجن في الفترة الأخيرة انخفضت، 3 جنيهات، وأنه يتمنى استمرار الانخفاضات خلال الفترة المقبلة.

انخفاض أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 23-2-2024 رغم انخفاض الأعلاف.. مفاجأة في أسعار الدواجن اليوم الأحد

وأضاف رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، خلال تصريحات تليفزيونية، أن هذه الانخفاضات حدثت بعد انخفاض طن العلف أكثر من 1000 جنيه، وأنه يتوقع انخفاضات جديدة في الأعلاف.

الدواجن بـ 60 جنيها في هذه الحالة


ولفت إلى أن سعر الأعلاف هي المعيار الرئيسي مع سعر الدولار، لتحديد سعر كيلو الدواجن، وأن المواطنين تريد الانخفاضات، وأن سعر الدواجن اليوم بـ 98 جنيها، ومن شهرين كانت بـ 60 و70 جنيها، ولكن الارتفاعات الحالية ضخمة.


وأشار إلى أن المربي هو الآخر مظلوم، وليس له دخل في السعر، ففي حالة شراء العلف بـ 22 ألف للطن سينخفض السعر ويصل كيلو الدواجن بـ 60 و65 جنيها والجميع يتمنى الانخفاضات.


وتابع أن سعر طبق البيض وصل لـ 140 لـ 155 جنيها، مطالبا بتحديد سعر واحد للصرف، حتى يستقر السوق.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن شعبة الدواجن رئيس شعبة الدواجن اسعار الدواجن سعر الدواجن

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام العيد.. انخفاض في أسواق الذهب |ومفاجأة في سعر عيار 21

حالة ترقب من المواطنين لسوق الذهب اليوم الخميس 11 إبريل 2024 ثاني أيام عيد الفطر المبارك بعد تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية أمس الأربعاء، حيث يعتبر الذهب أحد أهم المعادن الثمينة التي لها قيمة اقتصادية عالية، وملاذا آمنا أوقات الأزمات وأكثر الأدوات الاستثمارية استقراراً لذلك يلجأ الكثير لادخار أموالهم من خلاله.

الذهب  تراجع ملحوظ في أسعار الذهب 

وشهد سعر الذهب في سوق الصاغة خلال تعاملات اليوم الخميس 11 أبريل 2024، تراجعا ملحوظا بحسب آخر تحديثات لشاشات عرض أسعار الذهب في مصر.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الخميس 11 إبريل ثاني أيام العيد كالآتي:

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3640 جنيها.كما سجل جرام الذهب عيار 22 نحو 3336 جنيها.وسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3185 جنيها.ووصل جرام الذهب عيار 18 نحو 2730 جنيها.وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2123 جنيها.كما سجل الجنيه الذهب نحو 25480 جنيها.الذهب نصيحة للمقبلين على الزواج 

وفي هذا الصدد، قال لطفي محمد نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الذهب على الصعيد المحلي يرتبط خلال الفترة المقبلة بسعر الذهب عالميا.

وأوضح محمد  ـ خلال تصريحات صحفية له، أنه في حالة انخفاض الذهب عالميا سيصاحبه انخفاضا في الأسواق المحلية، وهو ما سيشعر به المواطن العادي.

واكد أن من أهم العوامل المتحكمة في تحديد سعر الذهب هو استقرار سعر صرف الدولار من عدمه فضلا عن سعر الذهب في البورصة، الذي يكون له أثر كبير على تحديد سعر الذهب.

تراجع الذهب في أول أيام العيد.. تعرف على الأسعار الجديدة عقوبة جديدة وقاسية لتجار الذهب المتلاعبين في السوق

ومن جانبه، قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب في الفترة الحالية في محلات الصاغة يمثل سعرا عادلا بالنسبة لسعر الذهب على الصعيد العالمي، مقدما نصيحة للمقبلين على الزواج بعدم المبالغة في شراء الذهب، حيث أنه في حالة شراء كمية قليلة من جرامات الذهب فلن تؤثر عليهم أي زيادة في أسعار الذهب إلا بشكل طفيف.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير السلع والمنتجات ومن بينها الذهب للمواطنين بأسعار مناسبة تتماشى مع الظروف المعيشية للمواطنين وبما يلبي احتياجاتهم بالشكل المناسب.

الذهب الذهب يستأنف ارتفاعه عالميا 

ورغم الانخفاض المحلي للذهب، استأنف سعر الذهب ارتفاعه السريع، حيث عوض تصاعد التوترات في الشرق الأوسط المخاوف من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمعدل أقل من المتوقع في العام الجاري.

300 جنيه نزول مفاجئ .. تراجع أسعار الذهب ثاني أيام العيد وهذا ثمن عيار 21 في أيام العيد|مفاجأة غير سعيدة لتجار الذهب .. تفاصيل

وسجل الذهب أكبر تراجع في شهر تقريباً يوم الأربعاء، بعدما جاءت بيانات التضخم الأميركي أعلى من التوقعات، ما حدا بالتجار إلى تقليص توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في العام الجاري. وتجاوز عائد سندات الخزانة الأميركية 4.5% بعد صدور التقرير، وعادة ما يؤثر ذلك سلبا على المعادن النفيسة التي لا تدر فائدة.

مقالات مشابهة

  • الكتكوت بـ29 جنيها.. أسعار الدواجن اليوم الجمعة 12 أبريل 2024
  • أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 12 أبريل 2024
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة ثالث أيام عيد الفطر
  • شوف بقوا بكام| مفاجأة في أسعار الدواجن وكرتونة البيض في العيد… تفاصيل
  • انخفاض مفاجئ في أسعار الذهب .. تفاصيل
  • مفاجأة في أسعار الدواجن في ثاني أيام عيد الفطر
  • في ثاني أيام العيد.. انخفاض في أسواق الذهب |ومفاجأة في سعر عيار 21
  • مفاجأة لأول مرة.. أسعار الحديد والأسمنت الخميس 11 أبريل 2024
  • تعرف على أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 11 أبريل 2024
  • بشائر عيد الفطر.. انخفاض أسعار الدواجن واللحوم بمبادرة «الغرف التجارية»