أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة أن جهود الوزارة تقوم على تعزير ارتباط المصريين بالخارج بالوطن والحفاظ على الهوية الوطنية، مع تقديم الدعم وحماية مصالح المصريين بالخارج وحل مشاكلهم، والعمل على تشجيع استثمارات المصريين المغتربين بالوطن ومشاركتهم في جهود وقضايا التنمية القومية.

 

 وأضافت وزيرة الهجرة، كذلك تنفيذ الوزارة للعديد من المبادرات الوطنية المعنية بملف الهجرة والمصريين بالخارج، وتوفير سبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لجميع المواطنين.

 

وذكرت وزيرة الهجرة أن الشباب هم شغلها الشاغل، وتحرص دائما على تحقيق استراتيجية وزارة الهجرة بتوفير فرص العمل الآمنة لهم، تنفيذًا لرؤية القيادة السياسية بدعم الشباب وتعزيز جهود التنمية المستدامة وخلق البدائل الآمنة للهجرة غير الشرعية.

 

وأوضحت وزيرة الهجرة أننا حريصون على التعاون مع مختلف وزارات ومؤسسات الدولة المعنية بالشباب، ضمن رؤية نمضي وفقا لها لإتاحة فرص التدريب والتأهيل.

 

وقد وقعت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بروتوكول تعاون بشأن المشاركة في الأنشطة والتدريب والندوات وبرامج التوعية بمجالات الهجرة والتنمية بالتعاون مع وحدة بحوث ودراسات الهجرة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

 

جاء ذلك بحضور د. صابر سليمان، مساعد وزيرة الهجرة للتطوير المؤسسي، والمشرف على مكتب الوزير، سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة للمشروعات والتعاون الدولي، وأ.د. حنان حسين عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأ.د عادلة رجب، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ومنسق وحدة بحوث ودراسات الهجرة.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج

أعلنت سكرتارية الهجرة والعاملين بالخارج بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إطلاق مبادرة لتوفير أوجه الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين في سوق العمل الخارجي، وذلك بالتنسيق مع وزارتي العمل والهجرة في ضوء تطبيق التشريعات الوطنية واتفاقيات العمل العربية والدولية.

اتحاد عمال مصر 

أشارت ولاء التمامي، عضو مجلس النواب عضو الجمعية العامة لاتحاد العمال، إلى ترحيب السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة و المصريين بالخارج بمشاركة اتحاد العمال في أنشطة رعاية المصريين، تأكيدا لدوره الوطني لخدمة الوطن، مضيفة أن هذه المبادرة تستهدف دعم جهود الدولة في القضاء على الهجرة غير الشرعية.

لفت محسن آش الله، المشرف العام على السكرتارية، رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق، إلى أن العامل المصري مفضل عن غيره من الجنسيات الأخرى، خاصة في دول الخليج العربي، وقال: «يجب علينا أن نعد هذا المنتج الجيد من العمالة الماهرة عن طريق تكثيف برامج التدريب المهني مع شمولهم في التأمين الاجتماعي الإجباري عن طريق السفارات والقنصليات المصرية، إلى جانب منح راغبي السفر برامج معرفية بقوانين العمل والظروف الحياتية داخل الدول المستقبلة للعمالة».

مشروع التدريب المهني

كما شدد أحمد الدبيكي، سكرتير الشئون الاقتصادية ورئيس النقابة العامة للعلوم الصحية، على مشاركة أطراف العمل الثلاث في تنفيذ مشروع التدريب المهني لأعوام 2020-2030 الذي أقرته وزارة العمل و يشرف عليه الدكتور رئيس مجلس الوزراء باعتباره أحد المشروعات الأهم لتوفير العمالة المطلوبة في إقامة المشروعات التنموية والعمالة المصرية خارج الوطن، والتي تمثل أحد مصادر العملة الصعبة للاقتصاد القومي، مع توفير الرعاية لهم لكونهم سفراء لنا بالخارج.

وشارك في المناقشة عدد من ممثلي النقابات العامة، وتم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يوم الخميس المقبل، لإعداد ورقة العمل حول رعاية العمالة المصرية بالخارج.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة: نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • «الهجرة»: نناشد طلابنا في قرغيزستان الدراسة أونلاين لحين استقرار الأوضاع
  • وزيرة الهجرة: نتابع عن كثب تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • رئيس «معلومات الوزراء»: التعاون مع جميع الأطراف يحقق مستقبل أفضل لمصر
  • الجغرافية السياسية وغفلة الساسة
  • وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تطلق استراتيجية لتمكين المرأة
  • لو شغال برا مصر.. كيف تحصل على معاش المصريين العاملين بالخارج ؟
  • الهجرة في أسبوع.. الجندي تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
  • «معلومات الوزراء» يعلن أجندة وبرنامج عمل مؤتمره العلمي السنوي بالتعاون مع جامعة القاهرة
  • اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج