بوابة الوفد:
2024-06-02@20:54:54 GMT

موقف الأطفال من الصيام في رمضان (فيديو)

تاريخ النشر: 1st, March 2024 GMT

أوضح الشيخ هشام محمد المرصفي، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، موقف الأطفال من الصيام خلال شهر رمضان، مؤكدًا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا تدريبهم منذ الصغر.

فانوس رمضان يتجاوز قدرات الغلابة بالدقهلية وزير إسرائيلي: يجب محو مخاوفنا من مفهوم "شهر رمضان"

وقال خلال حواره مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى، اليوم الجمعة، إن المسؤولية تقع على عاتق أولياء الأمور تجاه الأبناء، من ناحية تعليمهم أمور وتعاليم الدين والشريعة، ومن بينها الصوم الذي يعد أحد الأركان العظيمة لديننا.

وأضاف أنه لا بد من تربية الأطفال على الالتزام بتعاليم الدين وحب رسول الله، وأن يحبوا أن يكونوا بصحبة النبي محمد في الجنة، وهي أمور يجب غرسها في الأبناء.

يجب تدريب الأطفال على حب الرسول

وذكر أنه على الوالدين تعليم الأطفال، الصيام وتعويدهم وتدريبهم عليه منذ الصغر، مضيفًا: “الغاية كي يكونوا مع سيدنا النبي في الجنة، ولينالوا رضا الله عز وجل”.

وأشار إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كان في حياته يعلم الأطفال والصغار ويدربهم على الصوم، وحتى صوم النوافل مثل عاشوراء كان المسلمين الأوائل يصومونه ويعودون أبناءهم على صيامه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاطفال رمضان الأزهر النبي محمد الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يوجه رسالة حول شواطئ غزة

نشر الفنان المصري محمد رمضان صورة أعلن من خلالها تضامنه مع القضية الفلسطينية، وأهالي غزة، في ظل الدمار والهجمات التي يتعرضون لها.

Посмотреть эту публикацию в Instagram

Публикация от Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

إقرأ المزيد محمد رمضان: "مكسوف لنفسي ولكل عربي" (فيديو)

ونشر محمد رمضان الصورة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، وعلق عليها قائلا: "ثقة في الله هنعمر شواطئ غزة الفلسطينية قريبًا.. حلم كل عربي حر".

وكان رمضان قد انفعل في منشور سابق بسبب قصف الجيش الإسرائيلي للنازحين العزل في مدينة رفح الفلسطينية، والذي أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال.

ونشر رمضان مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي على "إنستغرام" عبر خلاله عن أسفه مما يحدث في مدينة رفح قائلا: "والله مكسوف كسوف، مكسوف لنفسي ومكسوف لكم ومكسوف لكل عربي ربنا يرحم شهدائنا في رفح الأول ويشفي مصابينهم ويصبر أهاليهم".

وأضاف: "مكسوف أن كل جريمة بشعة عقلنا ما بيستوعبهاش وقلبنا ما بيتحملهاش واللي بنقدر نعمله ان احنا نمسك الموبايل شوية ناس تصمم صور وتكتب اللي قلبها يقولها عليه وناس تانية تمنتج فيديوهات على موسيقى حزينة وناس تعمل فيديو تقول اللي حاسه بيه واحنا لحد امتى هنفضل نحارب بالموبايل هنرجع كرامتنا بالموبايل ازاي، هندافع عن أخواتنا بالموبايل إزاي؟، هنحررهم بالموبايل إزاي؟".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تعرف على محظورات الحج وكفارتها كما حددها النبي (فيديو)
  • منها بر الوالدين.. 3 أعمال من المنزل تعادل ثواب الحج والعمرة (فيديو)
  • فضل العشر الأوائل من ذي الحجة.. متى يبدأ الصيام؟
  • عين من عيون الجنة يغفل عنها الكثيرون.. فرصة اغتنمها في موسم الحج
  • فيديو لقبر النبي محمد من الداخل.. حقيقي أم مفبرك؟
  • أهالى الجعفرية بالشرقية يشيعون جنازة صبي عُثر عليه مقتولاً داخل حظيرة مواشي
  • محمد رمضان: ثقة في الله هنعمر شواطئ غزة قريباً
  • محمد رمضان يوجه رسالة حول شواطئ غزة
  • 6 سنن تُكفر ذنوبك.. اغتنمها في الجمعة الأخيرة من ذي القعدة
  • نفحات وبركات| فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة