أكد حزب المستقلين الجدد، أن خطاب الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية يحمل رسائل طمأنة إلى الشعب المصري بمختلف شرائحه وإصرار تام على تخطي كل التحديات.

خطاب الرئيس مفعم بالود

وأكد الدكتور هشام عناني، رئيس الحزب، ان خطاب الرئيس كان مفعم بالود والحميمية بين الرئيس والحضور إلا أنه حمل المفاهيم التي ستكون استراتيجية للدولة في المرحلة القادمة.

وأضاف عناني أنه يثمن ما جاء بالخطاب باستمرار الحوار الوطني بشكل أعمق استثمارا لما تم تحقيقه من نجاح في المرحلة الأولى وصولا إلى اصطفاف تام للقيادة والشعب ليس فقط للتغلب على التحديات الداخلية، بل أيضا لمواجهة الإضرابات والمخاطر الإقليمية والدولية.

مواجهة التحديات الاقتصادية

وأكد حمدي بلاط نائب رئيس الحزب أن الخطاب كان محملا برسائل مهمة منها التأكيد على الاستمرار في الانفتاح السياسي ومواجهة كافه التحديات الاقتصادية من خلال توطين الصناعة والتوسع في الزراعة والاستثمارات المباشرة.

وأكد الحزب أن خطاب الرئيس حمل تأكيدات على المضي قدما في دعم التعليم وتوسيع مظلة التأمين الصحي الشامل مع الدعم الكامل لبرامج الحماية الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني إفطار الأسرة المصرية السيسي التأمين الصحي الشامل خطاب الرئیس

إقرأ أيضاً:

صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ حجاج بيت الله الحرام، غدا السبت، في صعود جبل عرفات وهو من أهم مناسك الحج، حيث ترتفع درجة حرارة الجو ، ويحرص الكثيرون لصيام في هذا اليوم المبارك، ويجب الإهتمام بوجبة السحور والإفطار، لتقليل الإصابة بالجفاف أو الاصابة ببعض المضاعفات الصحية مثل الدوخة والهبوط والإصابة بالجفاف المرتبطة بارتفاع درجة حرارة الطقس.

وحول ذلك توضح الدكتورة مروة شعير، أستاذ مساعد الأغذية الخاصة والتغذية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، أن هناك العديد من النصائح والإرشادات الغذائية المفيدة التي يجب الالتزام بها في صيام يوم عرفات، لتجنب التعرض للهبوط والدوخة والإصابة بالجفاف، ومنها:

-وجبة السحور

يجب تناول الأطعمة الغذائية المفيدة التي تعمل علي تعويض الجسم بالفيتامينات والعناصر الغذائية المطلوبة، مثل الماء والألياف والبوتاسيوم والصوديوم، لذا يجب تناول الفول، والحمص والعدس أو الجبن ، والفواكه المحتوية علي الألياف والماء  كالبطيخ والكانتلوب والشمام والهدف من ذلك تعويض الجسم بالعناصر الغذائية التي يفقدها خلال ساعات الصيام.

-وجبة الإفطار
يمكنك تقسيم وجبة الإفطار إلي جزأين، فى البداية ابدأ بالسوائل لتعويض الجسم ما تم فقدانه من السوائل خلال فترة الصيام، وبعد ذلك ابدأ بتناول الطعام بشكل صحي، وهو طبق من السلطة الخضراء مع النشويات كالبطاطس أو الأرز أو الخبز أو المكرونة مع قطعة من البروتين.

وأضافت شعير، بأنه يجب الإفطار علي ماء وتمر و عدم تناول السكريات في وجبة الإفطار حتي لا يتعرض الشخص بالهبوط والإجهاد الشديد، نتيجة لارتفاع نسبة السكر بشكل مفاجئ في الدم بعد فترة زمنية طويلة.

ولابد من الاهتمام بتناول الماء، وبكميات كثيرة علي مدار اليوم حتي لا يتعرض الشخص للجفاف أو الهبوط.

مقالات مشابهة

  • مسعود بارزاني يهنئ بالعيد: نتمنى أن يحمل معه السلام والاستقرار في منطقتنا والعالم
  • شاهد| خطاب فخامة الرئيس مهدي المشاط بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • الإفطار كبدة والغداء لحم وأرز.. تعرف على طقوس أهالي مطروح في عيد الأضحى
  • الولايات المتحدة تدرج جماعة إسكندنافية من النازيين الجدد على قائمة الإرهاب
  • الإصلاح في الحزب الشيوعي السوداني: بين تجديد الفكر والتمسك بالقيم التقليدية
  • صيام يوم عرفة.. وجبة السحور والإفطار المثالية في الطقس الحار
  • مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة
  • القائمة اكتملت وأسماء ملء السمع والبصر ستختفي.. مفاجأة عن طبيعة الوزراء الجدد (فيديو)
  • باسيل: اتفقنا مع بري على أن الأولوية هي للتوافق على الرئيس قبل الانتخاب
  • حزب سياسي جديد في تركيا يحمل اسم “كوتلو”