وجّهت المديريات التعليمية، تعليمات مهمة  للطلاب بشأن «المشروعات البحثية» للفصل الدراسي الثاني 2024، وفقاً للضوابط المحددة من وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن المادة من 50 درجة ولا تضاف للمجموع ولكنها مادة نجاح ورسوب إلى جانب التعليمات التالية: 

%50 شرط النجاح في المشروعات البحثية

- تقوم كل مجموعة باختيار موضوع بحث ويعرض على رائد الفصل للمناقشة معه وتتم جميع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة الضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون حيث يقوم الرائد بتوزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها، والتحديات التي واجهتهم وكيف أمكن التغلب عليها.

- تتقدم كل مجموعة بمشروعين بحثيين طوال العام الدراسي، يسلم البحث الأول قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول بأسبوعين والبحث الثاني قبل امتحان الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.

- يشترط للناجح في المشروع البحثي الحصول على 50% على الأقل من الدرجة المخصصة له على ألا تحسب الدرجات ضمن المجموع الكلى وفي حالة عدم تحقيق المستوى المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمه أثناء فترة امتحانات.

قائمة بأفضل عشرة أبحاث

- يتم إعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي واثابة المجموعات المشاركة بها واخطار الإدارة التعليمية بها لإجراء تصفيات على مستوى مدارس الإدارة والتصعيد على مستوى المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولى.

- يضاف لإخطار نجاح الطالب بند تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية نقاط تميز، تحتاج دعم ويتم التقييم من خلال رأي كل من المعلم رائد الفصل وأعضاء اتحاد طلاب الفصل وأولياء الأمور وكذا يضاف بند لتقييم الميول والاتجاهات من خلال رأي رائد الفصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المشروعات البحثية الفصل الدراسي الثاني الفصل الدراسي الثاني 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد على حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ برئاسة الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة، اليوم الثلاثاء الموافق 28/5/2024، جلسته الدورية بقاعة المجلس لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية، واستعراض المستجدات والموضوعات المعروضة على المجلس.

وقد استهل رئيس جامعة كفر الشيخ، أعمال المجلس بالترحيب بأعضاء مجلس الجامعة، موجها خالص الشكر والتقدير لأسرة الجامعة ممثلة في النواب وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة على الجهد المبذول والوقوف على قلب رجل واحد وظهور الجامعة بالمظهر المشرف واللائق اثناء زيارة الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لجامعة كفرالشيخ، لترأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والمنعقد يوم السبت الماضي في رحاب جامعة كفرالشيخ.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، على حسن سير أعمال الامتحانات، ومدي التزام الطلبة والمراقبين بالتعليمات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية، مؤكدًا على ضرورة توافر كافة سبل الراحة التي تضمن سير الاختبارات في أجواء من الهدوء والاستقرار، مع أهمية تواجد أساتذة المادة للرد على استفسارات الطلبة، وإزالة أي عقبات تعوق سير الامتحانات وتعكر صفو أجوائها أولا بأول حتي تاريخ انتهاء أعمال الامتحانات.

كما استعرض رئيس الجامعة الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتي وافق فيها المجلس على التعيين في وظيفة استاذ لعدد 2 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الاداب والطب البشري، والتعيين في وظيفة استاذ مساعد لعدد 5 من أعضاء هيئة التدريس بكليات الحاسبات والمعلومات والاداب وطب الفم والاسنان وعلوم الثروة السمكية والمصايد، والتربية الرياضية، والتعيين في وظيفة مدرس لعدد 4 من الهيئة المعاونة بكليات التمريض والطب البشري . 

كما تم موافقة مجلس جامعة كفر الشيخ على منح درجة الدكتوراة لعدد 15 من الباحثين بكليات التربية الرياضية والتجارة والتربية والتربية النوعية والطب البشري والعلوم والاداب ومعهد علوم وتنكولوجيا النانو، كما تم منح درجة الماجستير لعدد 20 من الباحثين بكليات التربية الرياضية والطب البيطري والهندسة والزراعة والتربية والطب البشري والعلوم والاداب.

ايضاً وافق مجلس الجامعة على منح درجة الدكتوراة المهنية لعدد 8 من الباحثين بكلية التجارة، ومنح درجة الماجستير المهني لعدد 38 من الباحثين بكلية التجارة، ودبلوم الدراسات العليا المهنية في المحاسبة والتكاليف لعدد 2 من الباحثين بكلية التجارة.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة مطروح يتابع سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • اعتماد نتائج الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي بكفر الشيخ
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد على حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يؤكد حسن سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني 2024 لصفوف النقل في جميع المحافظات
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للدبلومات الفنية بالشرقية
  • ظهرت الآن.. نتيجة صفوف النقل للفصل الدراسي الثاني بالجيزة
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية: امتحانات الفصل الدراسي الثاني تسير بدون شكاوى
  • اليوم.. طلاب الدبلومات الفنية بالشرقية يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني