أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي المشرف على قطاع النفط، مالك عقار اير عزم الحكومة على تجاوز كافة العقبات والتحديات التي تواجه  نقل خام دولة الجنوب عبر الأراضي السودانية حتي تعود عمليات النقل الي سيرتها الأولي وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين. 

واثني عقار-  في بيان له - خلال زيارته التفقدية  لميناء بشاير ٢ علي الجهود الكبيرة التي يبذلها العاملين بالميناء  والتي مكنت من المحافظة  علي سير العمل بصورة جيدة بالمنشأة رغم المشاكل والتعقيدات الكبيرة التي فرضتها الحرب علي الواقع السياسي والاقتصادي بالبلاد.

 

واطّلع خلال الزيارة على مجمل الأوضاع فيما يلي خطوط الانابيب وحجم عمليات التخريب التي تعرضت لها وكافة العقبات التي تواجه نقل نفط دولة الجنوب والحلول المقترحة لتجاوزها. 

من جانبه أشار وزير النفط المكلف محي الدين نعيم محمد سعيد إلى أهمية وحيوية خط نقل  بترول دولة الجنوب لتحقيق المصالح المشتركة والحفاظ علي اقتصاد البلدين. 

وقال  أن هم الوزارة الأول هو إصلاح التخريب الذي طال خطوط الانابيب لافتا إلى وجود خطط بديلة للدولة وجاهزة في حالة انتهاء الحرب في اي وقت ونعمل الان علي خطة المسار السريع.

كما بين مدير شركة بشاير لخطوط الانابيب الناقلة لخام دولة الجنوب  المهندس ابراهيم ادم يعقوب  ان الغرض من زيارة نائب رئيس مجلس السيادة الوقوف على سير العمل في إعادة تشغيل خطوط الانابيب وتذليل كافة العقبات التي فرضتها الحرب علي تصدير نفط الجنوب. 

وأكد أن الشركة قطعت شوطا كبيرا في معالجة الأضرار التي أصابت خط الانابيب وان الشركة ستعلن في القريب العاجل جاهزية الخط لإعادة ضخ نفط دولة الجنوب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة الجنوب

إقرأ أيضاً:

معلى يكشف عن العقبات التي تحول دون إتمام تفكيك الميليشيات وإعادة دمجها في مؤسسات الدولة

ليبيا – قال الخبير في الشأن الليبي غازي معلى، إن هناك عقبات سياسية تحول دون إتمام تفكيك الميليشيات وإعادة دمجها في مؤسسات الدولة، وإن تمت فإنها ستكون عبر عدة خطوات، أولى هذه المراحل ستكون سحب تلك الميليشيات من المفترقات وغيرها وإعادتها إلى معسكراتها، فمثلًا جهاز الردع ستبقى عناصره في معيتيقة، ولن تغادرها، وفرقة دعم الاستقرار ستبقى في أبو سليم.

معلى، وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أوضح أن العقبات السياسية مفادها أن الميليشيات سبق وأن تلقفت رسائل المبعوث الأممي السابق عبد الله باتيلي، الذي قال إن الحكومتين في طرابلس وبنغازي لا تتمتعان بالشرعية، لذلك ستسعى للضغط خاصة على حكومة تصريف الأعمال.

واستنتج أن الوضع متوتر في العاصمة طرابلس والميليشيات تبدو في حالة استعداد دائمة لأي تطور أو مناوشات واسعة قد تندلع، والكلام الذي قاله عبد الحميد الدبيبة يندرج في إطار رسائل من الحكومة مفادها أن الدولة قوية وقادرة على مواجهة الميليشيات.

مقالات مشابهة

  • البرهان يتسلم رسالة من رئيس جمهورية جنوب السودان
  • البرهان يتسلم رسالة من سلفاكير ويعلن إستعداد تنفيذ أمر بعد توقف نفط جنوب السودان جراء الحرب
  • مهرجان إهدنيات الفني اللبناني مستمر رغم مناخ الحرب في الجنوب
  • الرئيس الإسرائيلي يتعهد بدعم نتانياهو لإتمام صفقة الرهائن بعد إنذار بن غفير وسموتريتش
  • حزب سوداني يدين تصريحات دبلوماسية بشأن القاعدة الروسية
  • الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات جديدة على أفراد في السودان
  • "أرضنا مستقبلنا".. المملكة تحتفي باليوم العالمي للبيئة بمشاركة 150 دولة
  • معلى يكشف عن العقبات التي تحول دون إتمام تفكيك الميليشيات وإعادة دمجها في مؤسسات الدولة
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • بوتين يتعهد بالتبرع بمجموعة عملاته السوفيتية المعدنية الخاصة لإقامة نصب تذكاري لأبطال الحرب العظمى