أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” ليل يوم الخميس، إيقاع قافلة إسرائيلية مؤللة في كمين مركب من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الأخرى قرب ‏موقع رويسات العلم.

وقال “حزب الله” في بيان: “دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، أعدت المقاومة ‏الإسلامية كمينا مركبا من الصواريخ الموجهة والمدفعية والأسلحة الصاروخية لقافلة مؤللة قرب ‏موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة”.

وأضاف البيان: “عند وصولها إلى نقطة المكمن عند ‏الساعة (23:10) من ليل يوم الخميس 25/4/2024 تم استهدافها بالأسلحة الموجهة والمدفعية ‏والصاروخية مما أدى إلى تدمير آليتين، وقد عمل العدو على إيجاد ساتر دخاني لسحب الخسائر”.

ومن جانبه، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى وقوع “حدث أمني صعب على الحدود اللبنانية”.

كما فرضت الرقابة العسكرية الإسرائيلية حظر نشر كامل على الحدث الخطير على الحدود اللبنانية بعد تعرض قوة لكمين قاتل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: “خلال الليل، تم إطلاق صاروخين مضادين للدبابات أثناء عبورهما من لبنان إلى منطقة هار دوف في شمال إسرائيل. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي ودباباته مصادر النيران. وبالإضافة إلى ذلك، حدد جنود جيش الدفاع الإسرائيلي موقع إطلاق النار بنيران الدبابات في منطقة شبعا في جنوب لبنان وقصفوه”.

وأضاف: “قبل فترة قصيرة، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي البنية التحتية الإرهابية لحزب الله في منطقة كفرشوبا في جنوب لبنان، وكذلك البنية التحتية الإرهابية لحزب الله والبنية العسكرية في منطقة مركبا في جنوب لبنان”.

وفي وقت سابق، استهدف الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي منطقة جبل بلاط جنوبي لبنان بالقذائف الفوسفورية الحارقة، كما شن غارة على منزل في بلدة علما الشعب التي تعرضت للقصف أكثر من مرة يوم الخميس، فيما استهدفت مسيرة إسرائيلية شاحنة لنقل المحروقات في منطقة دورس – البقاع شرق لبنان.

ويأتي تجدد تبادل القصف بين “حزب الله” اللبناني والجيش الإسرائيلي، في جنوب لبنان والمناطق الحدودية والجليل الأعلى وشمال إسرائيل، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين بتوسيع دائرة الاشتباكات.

وقال “حزب الله” يوم الخميس إن مقاتليه استهدفوا “انتشارا لجنود العدو” ومقر “عين مرغليوت للمدفعية الإسرائيلية”، بالإضافة إلى “ثكنة ‏زبدين”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: اسرائيل الجيش الاسرائيلي حزب الله لبنان الجیش الإسرائیلی فی جنوب لبنان یوم الخمیس حزب الله فی منطقة

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعلن تنفيذ عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي

نشر "حزب الله" اللبناني، مساء يوم السبت، ملخصا لـ 3 عمليات نوعية نفذها ضد الجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات ‏مباشرة.

وذكر الإعلام الحربي لـ "حزب الله" في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:10 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 تموضعا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في موقع البغدادي بمحلقة انقضاضية".

إقرأ المزيد غالانت من الحدود مع لبنان: العملية ضد حزب الله وشيكة

وأضاف في بيان: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 ‏التجهيزات التجسسية المستحدثة والمرفوعة على رافعة (ونش) في موقع حدب يارين وأصابوها إصابة ‏مباشرة وتدميرها". ‏

وأوضح في بيان آخر: "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:20 من بعد ظهر يوم السبت 18-05-2024 موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة".

كما أشارت تقارير إعلامية إلى "إطلاق صاروخين من جنوب لبنان باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا".

هذا وأعلن "حزب الله" أنه قصف اليوم السبت بقذائف المدفعية مقر قيادة كتيبة ليمان التابعة للجيش الإسرائيلي قبالة جنوب لبنان.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، حيث استهدفت مسيرة إسرائيلية بصاروخ رجلا يستقل دراجة نارية جنوب لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إسرائيل نقلت رسالة إلى لبنان- صبرنا بدأ ينفد
  • حزب الله يعلن استهداف آلية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية    
  • سموتريش: أعتقد أننا في طريقنا إلى الحرب مع "حزب الله"
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية وسموتريتش يؤكد حتمية الحرب مع لبنان
  • "حزب الله" يعلن تنفيذ عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي
  • إسرائيل: وحدة الكوماندوز التابعة لـ"حزب الله" على الحدود وتتمتع بقدرات كبيرة
  • الاحتلال يعلن قصف منصة صواريخ ومبان عسكرية لحزب الله
  • إستهداف سيارة في المصنع قرب الحدود السورية اللبنانية (صور)
  • الجميل: حزب الله لا تهمه مصلحة لبنان وهو مسؤول عن بقاء النازحين
  • "حزب الله" يعرض مشاهد لعملية استهداف تجهيزات تجسسية إسرائيلية