أعلنت وزارة الصحة والسكان تقديم 10 آلاف و628 جلسة دعم نفسي، لـ927 وافدا من الأشقاء الفلسطينيين، منذ اندلاع الأحداث في قطاع غزة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير كافة الخدمات الطبية، للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

 خدمات طبية للمصابين الفلسطينين

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمات الدعم النفسي تم تقديمها للمصابين الفلسطينيين الذين يخضعون للعلاج من الجروح، والحروق، والكسور، المختلفة في 10 مستشفيات تابعة للوزارة بمحافظات (شمال سيناء، وبورسعيد، والإسماعيلية، والقاهرة).

 جلسات الدعم النفسى 

ومن جانبها، قالت الدكتورة منن عبدالمقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إن ما يقدر بنحو 10% من الأشقاء الفلسطينيين الذين تلقوا جلسات الدعم النفسي، اقتضت حالتهم استخدام علاج دوائي مع الجلسات، مؤكدة أن الفرق المكلفة بالمتابعة النفسية للأشقاء الوافدين من قطاع غزة، تم تدريبهم وتأهيلهم على أعلى مستوى لتقديم أفضل خدمة للأشقاء من الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمين العام الخدمات الطبية الدعم النفسى الدعم النفسي الدكتور حسام عبدالغفار الشعب الفلسطيني الصحة النفسية الصحة والسكان القيادة السياسية أحداث

إقرأ أيضاً:

هل يعاقب القانون على إفشاء أسرار المريض النفسيين؟

حدد القانون رقم 71 لعام 2009 لحماية سرية المعلومات الخاصة بالمرضى النفسيين، حيث يُعاقب بغرامة تصل إلى 20 ألف جنيه مصري كل من يكشف هذه المعلومات سواء عمدًا أو بالإهمال.

وجاءت المادة 49 لتقضي بأن يعاقب بغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه كل من أفشى سرًا من أسرار المريض النفسي بالمخالفة لأحكام هذا القانون، أو أعطاه عمدًا أو بإهمال شديد دواء دون تعليمات الطبيب المختص أو بالمخالفة لتعليماته.


تعريف قانون الصحة النفسية

وعرف قانون "الصحة النفسية" بأنها حالة من الاستقرار النفسي والاجتماعي التي يستطيع الفرد من خلالها أن يحقق إنجازاته طبقًا لإمكانياته الشخصية ليتمكن من التعامل مع الضغوط الحياتية العادية، كما يستطيع أن يعمل وينتج ويساهم في المجتمع الذي ينشأ فيه، كما عرف المريض النفسي" بأنه الشخص الذي يعاني من اضطراب نفسي (عُصابي) أو عقلي (ذُهاني).

وحددت مواد الاصدار سريان أحكام القانون علي منشآت الصحة النفسية في المستشفيات المتخصصة في الطب النفسي سواء كانت عامة أو خاصة، أقسام الطب النفسي بالمنشآت العامة والخاصة، المراكز الطبية المرخص لها بالعمل في مجال الصحة النفسية.


ولا تسري أحكام هذا القانون على العيادات الخاصة (الخارجية) غير الملحقة بمنشآت الصحة النفسية المشار إليها، وغير المخصصة لحجز المرضى النفسيين.

مقالات مشابهة

  • خدمات علاجية لـ7 آلاف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • «صحة المنيا»: تقديم الخدمات العلاجية لـ7 آلاف مواطن خلال شهر
  • صحة المنيا: علاج 7 آلاف مواطن على نفقة الدولة خلال أبريل الماضي
  • الصحة تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 35709 و79990 مصابا منذ الحرب على القطاع
  • عاجل| الصحة الفلسطينية: 62 شهيدا ضحايا 6 مجازر للاحتلال خلال يوم
  • الصحة: حملة مجانية موسعة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بجميع المحافظات
  • هل يعاقب القانون على إفشاء أسرار المريض النفسيين؟
  • "شؤون الأسرى": الاحتلال اعتقل آلاف الفلسطينيين بالضفة خلال سبعة أشهر
  • خدمات وكشوفات طبية بالمجان في عدد من المحافظات.. اعرف أبرز الأماكن
  • فريق الدعم النفسي بإدارة بسيون التعليمية الأول علي مستوي الغربية