(CNN)-- أعرب مسؤولون إسرائيليون سرًا لمسؤولين أمريكيين عن "إحباطهم العميق" بشأن تعليق إرسال شحنة قنابل أمريكية إلى إسرائيل، فضلا عن الإحاطات الإعلامية الأمريكية حول هذه المسألة، وفقا لمصدر مطلع على الأمر.

وقال المصدر لشبكة CNN إن المسؤولين أثاروا مخاوف "من أن هذه الخطوة قد تعرض للخطر مفاوضات صفقة الرهائن في لحظة حرجة".

ولم يذكر المصدر على أي مستوى جرت المحادثات.

وقال المصدر: "أكد الإسرائيليون أيضًا أن الضغط يجب أن يوجه نحو حماس، وليس نحو إسرائيل، وكرروا توقعاتهم بأن تستمر الولايات المتحدة في الوقوف إلى جانب إسرائيل في حربها لهزيمة حماس".

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق أن الولايات المتحدة أوقفت الأسبوع الماضي هذه الشحنة المكونة من 1800 قنبلة تزن 2000 رطل و1700 قنبلة تزن 500 رطل إلى إسرائيل، وسط مخاوف بشأن احتمال استخدامها في توغل رفح.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الولايات المتحدة أوقفت مؤقتًا شحنة "ذخائر عالية الحمولة" إلى إسرائيل، بسبب العمليات الإسرائيلية المحتملة في رفح دون خطة للمدنيين هناك.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البنتاغون رفح غزة

إقرأ أيضاً:

إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة

بغداد اليوم - متابعة

نقلت الوكالة الرسمية الإيرانية "إيرنا"، مساء السبت (18 ايار 2024)، عن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة سعيد إيرواني قوله إن طهران أجرت مفاوضات غير مباشرة مع الولايات المتحدة في سلطنة عمان الاسبوع الماضي.

وقال إيرواني عند سؤاله عن وجود مفاوضات غير مباشرة بين إيران والولايات المتحدة في عمان، "نعم أجريت مفاوضات، وهذه المفاوضات عملية مستمرة، ولم تكن الأولى ولن تكون الأخيرة".

وأفاد موقع "أكسيوس" الأمريكي نقلاً عن مصادر مطلعة، أن اثنين من كبار المسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن أجريا محادثة غير مباشرة مع مسؤولين إيرانيين الأسبوع الماضي في عمان.

وتابعت وسائل الإعلام الأمريكية أنه في وقت سابق وفي يناير 2024، جرت مفاوضات مماثلة في عمان. وحضر هذه الجولة من المحادثات بريت ماكغورك، كبير مستشاري جو بايدن في الشرق الأوسط، وأبرام بالي القائم بأعمال الممثل الأمريكي لشؤون إيران.

ونقل موقع أكسيوس عن اثنين من مصادره، أن ماكغورك وبالي وصلا إلى عمان يوم الثلاثاء الماضي والتقيا بوسطاء في العاصمة مسقط. ولم يعرف من شارك في هذه المفاوضات نيابة عن إيران.

وزعمت وسائل الإعلام الأمريكية نقلا عن مصادرها أن المحادثات تركزت حول أنشطة إيران وفصائل المقاومة في المنطقة ومخاوف الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي الإيراني.

مقالات مشابهة

  • مخاوف من تراجع الجهود الأمريكية في مكافحة الإرهاب لصالح دعم إسرائيل وأوكرانيا
  • مسؤولون إسرائيليون: لا علاقة لتل أبيب بحادث مروحية الرئيس الإيراني
  • إيران تؤكد مفاوضات غير مباشرة مع واشنطن في مسقط
  • إيران تؤكد رسمياً إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة
  • إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة
  • ما تأثير عقوبات واشنطن على قائدين بالدعم السريع في معارك الفاشر؟
  • مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح
  • واشنطن تجلي 17 طبيبا أمريكيا من غزة
  • مسؤولون إسرائيليون: هذا ما نقلته إيران لـحزب الله
  • "واشنطن بوست": الحرب من أجل الحرب تلبي هدف نتنياهو بالبقاء في السلطة لكنها لا تلبي أهداف أمريكا