فسر السلوك المنفلت لماسيميليانو أليغري مدرب يوفنتوس مساء الأربعاء في نهائي كأس إيطاليا أمام أتالانتا على أنه نتيجة للضغوط التي يتعرض لها المدرب المخضرم وخوفه على مصيره في تورينو بعد أن أضاع لقب الدوري لصالح إنتر ميلان.

ويبدو أن أليغري استعاد ذكريات إقالته في 2019 عقب الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019 على يد أياكس الهولندي.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مدرب يوفنتوس "الثائر" يهدد صحفيا: أعرف أين أجدك وسأقطع أذنيكمدرب يوفنتوس "الثائر" يهدد ...list 2 of 26 لاعبين سابقين في برشلونة بين أفضل المدربين في العالم6 لاعبين سابقين في برشلونة بين ...end of list

وقاد أليغري السيدة العجوز أمس الأربعاء إلى الفوز بلقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا بهدف دون مقابل سجله الصربي دوشان فلاهوفيتش في الدقيقة الرابعة من المباراة.

وأنهى اليوفي صياما عن الألقاب استمر 3 سنوات عجاف كان التألق فيها لميلان وإنتر ونابولي.

وشهدت المباراة طرد أليغري في الوقت البديل عن الضائع بسبب اعتراضاته الحادة على حكم المباراة، لكنه واصل سلوكه العدواني قبل صفارة نهاية المباراة، حيث ثار ضد المدير الرياضي للنادي كريستيانو جيونتولي، وبدا وكأنه يطرده من الملعب، بعدها خرج أليغري عن السيطرة وهو في طريقه إلى غرفة المؤتمرات الصحفية، حيث شتم وهدد غويدو فاسياغو مدير صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية.

وقال غويدو "لقد صرخ في وجهي قائلا: أيها المدير، اكتب الحقيقة في صحيفتك وليس ما يخبرك به النادي".

وأضاف "أمسك بي ودفعني وصرخ في وجهي قائلا: سوف أعثر عليك وأقطع كلتا أذنيك، ستجدني أنتظرك وسألْكم وجهك القذر".

Comunque vada, grazie Massimiliano Allegri per la fonte inesauribile di meme di questi anni.

Sempre grato❤️pic.twitter.com/D1AVJy0z7D

— SSam ⭐️⭐️ ???? (@__SSam_77) May 16, 2024

وفسر سلوك أليغري العنيف على أنه استياء من الصحفي الذي نشر أخبارا عن الفريق خلال الفترة الماضية، ومنها خبر إقالته الوشيكة.

وتزامنت الحادثة مع نشر الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو المتخصص في أخبار الانتقالات عن أن يوفنتوس اتخذ قراره برحيل المدرب ماسيميليانو أليغري في نهاية الموسم الحالي، وأن المرشح الأبرز لخلافته هو تياغو موتا مدرب فريق بولونيا.

????⚪️⚫️ Juventus and Massimiliano Allegri will part ways as he won’t be the manager next season, as planned since February.

The only detail to clarify is whether Juve decide to sack Allegri now or in 10 days.

↪️ Juventus priority candidate as new head coach remains Thiago Motta. pic.twitter.com/FUSZMFQ9kQ

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) May 16, 2024

وتأتي هذه التطورات في ظل تراجع نتائج يوفنتوس في الفترة الأخيرة، حيث لم يحقق الفريق سوى فوز واحد في آخر 10 مباريات في الدوري الإيطالي، فبعد قيادته يوفنتوس إلى 11 لقبا في فترة أولى امتدت 5 سنوات فشل أليغري في لعب دور المنقذ لنادي "السيدة العجوز" في فترته الثانية.

???? Juventus will consider sacking Massimiliano Allegri if the next Serie A matches against Fiorentina and Torino don’t have ‘a positive outcome.’

(Source: Tuttosport) pic.twitter.com/Fy3CtGWJiK

— Everything Football⚽ (@JoshCla17226805) April 2, 2024

تلميحات وشكوك

بدأ الحديث عن إمكانية التغيير في الجهاز الفني ليوفنتوس بعد الإخفاق بالفوز بلقب الدوري للموسم الرابع تواليا بالنسبة إلى النادي العريق والأداء الضعيف الذي يقدمه على الرغم من عدم المشاركة في أي مسابقة أوروبية.

وعقب تعادل يوفنتوس المخيب مع ضيفه ساليرنيتانا متذيل الترتيب 1-1 الأحد الماضي صرح أليغري قائلا "كونوا صبورين لفترة أطول قليلا، خلال 10 إلى 15 يوما ستعرفون ما سيحدث في العام المقبل".

وبعد هذا التعادل تراجع يوفنتوس إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن بولونيا مفاجأة الموسم.

وضمن اليوفي المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد حصول إيطاليا على 5 مقاعد الموسم المقبل، لكن أليغري فشل في المحصلة في إحراز لقب الدوري الإيطالي.

ويبدو أن أليغري -الذي ينتهي عقده صيف 2025- كان يعول على إحراز كأس إيطاليا لتغيير قرار إدارة اليوفي بإقالته.

الإقالة السابقة

انضم أليغري إلى فريق يوفنتوس في العام 2014 وفاز بـ5 ألقاب متتالية للدوري و4 ألقاب لكأس إيطاليا على مدار 5 مواسم.

لكن الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019 على يد أياكس أمستردام الهولندي كان اللحظة التي ارتأت فيها إدارة يوفنتوس التغيير في الجهاز الفني.

رحل أليغري الذي حقق 5 ألقاب للدوري، لكن يوفنتوس استمر في هيمنته على اللقب لموسم واحد من بعده بقيادة ماوريسيو ساري الذي أقيل وعيّن أسطورة النادي أندريا بيرلو بدلا منه، في قرار أثبت غرابته وأدى إلى إقالة لاعب الوسط السابق بعد موسم واحد.

Juventus have reappointed former boss Massimiliano Allegri just hours after sacking Andrea Pirlo.https://t.co/3ftFpUCiU9 #Offside pic.twitter.com/lcu5rQPfXj

— Ghetto Radio (@GhettoRadio895) May 29, 2021

عاد أليغري عام 2021، لكن عودته ترافقت مع هزة في النادي الأنجح في إيطاليا وخصم 15 نقطة بسبب صفقات انتقال لاعبين مشبوهة وتزوير البيانات المالية، إلى جانب إيقاف عناصر من الإدارة السابقة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاد الفريق عن دوري الأبطال.

كما انعكس التخبط الإداري على الفريق الذي فشل بقيادة أليغري في ولايته الثانية من تحقيق أي لقب باستثناء كأس إيطاليا، فهل يشفع لأليغري أم أن قرار استبداله حسم؟

É sempre muito significativo quando um brasileiro chega a ser capitão de um clube da expressão da Juventus. Danilo faz muito bem esse papel e merece momentos como o de hoje.pic.twitter.com/jJ7itmXLd8

— Leonardo Bertozzi (@lbertozzi) May 15, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإيطالي کأس إیطالیا ألیغری فی pic twitter com

إقرأ أيضاً:

صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية تودع قراءها

بيروت - الوكالات

أبلغ مجلس إدارة صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية، جميع العاملين فيها من محررين وموظفين بأن يوم الجمعة القدم  14 يونيو هو اليوم الأخير من العمل، حيث ستقفل الصحيفة أبوابها نهائياً.

وكانت دارت مفاوضات مع عدد كبير من المستثمرين ورجال الأعمال والسياسة لشراء الإمتياز الذي يعود إلى آل مكتّف، ولكنها على ما يبدو لم تفضِ لأية نتيجة إيجابية.
وهذه ليست المرّة الأولى التي تقفل نداء الوطن أبوابها فقد شهد العام 2019 عودة لصدور صحيفة "نداء الوطن" والتي كانت تأسست بداية التسعينيات من القرن الماضي، وكان مالكها هنري صفير، ثم توقّفت عن الصدور عام 2000 بسبب مشاكل مادية.

وفي عام 2012 جرت محاولة لإعادة إصدارها بعد إنتشار أخبار عن شرائها من الرئيس نجيب ميقاتي إلا أن ذلك لم يحصل.

وبعد ستة أعوام، عادت نداء الوطن لتبصر النور أي في العام 2019 حيث تولّى رئاسة تحريرها منذ ذلك التاريخ إلى اليوم الصحافي بشارة شربل.

مقالات مشابهة

  • مشهد يتكرر لكنه لا زال يدمي القلوب: غزيون يودعون ذويهم الذين قتلهم قصف إسرائيلي
  • معهد إسرائيلي: لا يمكن استبعاد سيناريو جر تل أبيب وحزب الله إلى حرب واسعة
  • ولاد رزق 3 يتصدر شباك التذاكر في أول يوم عرض بـ4.4 مليون جنيه
  • تياجو موتا يخلف أليجري في تدريب يوفنتوس
  • يوفنتوس يتعاقد رسميا مع المدرب تياغو موتا
  • سيناريو فرنجية الافتراضي.. ماذا لو ترشح الأقطاب الأربعة؟!
  • الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل رغم بكائه في أحضان والده (فيديو)
  • صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية تودع قراءها
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • هربا من الحر.. إياد راضي يصطحب جمهوره بجولة مصورة في إيطاليا