يُعرف المدرب السابق لفينورد الهولندي آرنه سلوت، الذي عيَّنه ليفربول الإنجليزي مدربا اليوم الاثنين، بأنه قائد متحمس يحصل على أقصى استفادة من لاعبه ويطالب بأخلاقيات عمل قوية.

وكان سلوت مهاجمًا بارعا يتمتع بتمريرات حاسمة، لدرجة أن لديه حركة سُمّيَت باسمه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2صلاح يحسم مستقبله مع ليفربولصلاح يحسم مستقبله مع ليفربولlist 2 of 2كلوب يستبعد العودة قريبا للتدريبكلوب يستبعد العودة قريبا .

..end of list

View this post on Instagram

A post shared by Liverpool Football Club (@liverpoolfc)

وهنا 5 حقائق أساسية عن المدرب البالغ من العمر 45 عاما والذي سيحلّ مكان الألماني يورغن كلوب في أنفيلد.  تمريرة سلوت

انضم سلوت إلى فريق بيك تسفوله بصفة مهاجم في عمر 17 عامًا، وكان معروفًا بأسلوبه الفني أكثر من ركضه. وقال مدربه السابق يان إيفرسه إن "الكثير من الناس يعتقدون أن آرنه كان كسولًا وباردًا، لكن هذا لم يكن صحيحًا".

Welcome to Liverpool Arne Slot!
Tough act to follow, I'm sure you're up for the challenge, best wishes Arne la!???? pic.twitter.com/8Y6a1K0lvl

— Davolaa (@Davolaar) May 20, 2024

وتستخدم كلمتا "حريري وراقٍ" غالبًا لوصف أسلوب لعبه، ولا يزال فريق بيك تسفوله يستخدم "تمريرة آرنه سلوت"، حسب زميله السابق برام فان بولن.

وتمريرة آرنه سلوت عبارة عن لمسة من المهاجم وظهره للمرمى مما يؤدي إلى تشتيت الدفاع وتحرير الجناح للركض بالكرة.

خطاب غرفة الملابس

عندما ارتبط اسم سلوت بليفربول، شارك مشجعو "الريدز"، الذين بحثوا عن مفاتيح أسلوب مدربهم المستقبلي، على نطاق واسع حديثه إلى لاعبي الفريق بعد فوز تاريخي على أياكس أمستردام في عقر دار الأخير.

إذ قال إن "السبب وراء وصولنا إلى ما نحن فيه اليوم هو أنكم تعملون بجهد كل يوم. وهذا هو السبب وراء قدرتكم على الفوز على هذا الفريق في ملعبه، دون وجود جماهيرنا هنا".

19/03/2023 – Johan Cruijff Arena ????

‘We have a bigger goal this season…’#TheBestMemories pic.twitter.com/1bvTwjJbxz

— Feyenoord Rotterdam (@Feyenoord) May 18, 2023

وأضاف -وسط هتافات لاعبي الفريق- "مجرد فوز كبير، لكن لدينا هدف أكبر هذا الموسم من الفوز للمرة الأولى منذ 17 عاما في أمستردام".

سلوت وتوتنهام 

لم يكن ليفربول أول نادٍ في البريميرليغ يُظهر اهتمامًا بسلوت. كان مرتبطًا بشكل كبير بتوتنهام خلال بحثه عن خليفة للإيطالي أنتونيو كونتي في مايو/أيار 2023.

وبينما كان توتنهام على وشك إبرام الصفقة، انسحب سلوت فجأة، ووقّع عقدًا جديدا بدلاً من ذلك مع فينورد روتردام.

وقال الهولندي في ذلك الوقت "العامل الحاسم كان اللعب في دوري أبطال أوروبا.. واقع أنني أقضي وقتًا ممتعا وأنني قادر على البناء على الموسمين الماضيين".

وبدأت حملة فينورد في دوري أبطال أوروبا بقوة بفوزه على ضيفه سلتيك الأسكتلندي 2-0، لكنّ هزيمتين أمام أتلتيكو مدريد الإسباني حسمتا مصيره، واحتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة.

معجب بغوارديولا

أطلقت الصحافة البريطانية سلفًا على سلوت لقب "غوارديولا الهولندي" بسبب أسلوبه الهجومي والضغط العالي الذي يحبه مشجعو فينورد.

وفي عدة مقابلات صحفية، أشار إلى غوارديولا باعتباره قدوة له، حيث قال العام الماضي "يبدو اللاعبون دائمًا في حالة جيدة جدًا تحت قيادته، ويبدو اللاعبون أنفسهم أسوأ مع المدربين قبله وبعده".

Arne Slot will become the first Dutch manager in Liverpool's 131-year history. ????????

During his three seasons in charge of Feyenoord, his side ranked first in the Eredivisie for:

◉ Most shots
◉ Most high turnovers
◉ Most possession won final ⅓
◉ Most points gained from… pic.twitter.com/Au1bprYqBs

— Squawka (@Squawka) May 20, 2024

ومن المؤكد أن سلوت معجب بمدرب مانشستر سيتي، لكنه سيواجه الآن مهمة محاولة منعه من الفوز بلقب البريميرليغ للمرة الخامسة تواليا الموسم المقبل.

أخلاقيات وجهد

بوصفه مدربا، يُعرف سلوت بأخلاقيات العمل القاسية، حيث يقود سيارته إلى معسكر فينورد قبل الفجر، ويشاهد كل حصة تدريبية، ويدرس بهوس شديد الخصوم المستقبليين.

وكشف سلوت -في مقابلة صحفية- أنه قال للاعبي فينورد "عليكم التأكد من أنكم تصنعون 4 أضعاف الفرص التي يصنعها خصمكم وأن تقدموا جهدا مضاعفا".

???????? pic.twitter.com/8fXE2NAb0Q

— Liverpool FC (@LFC) May 20, 2024

وأضاف "في جميع المباريات التي فزنا بها هذا الموسم، نرى في البيانات أننا ركضنا أكثر بنسبة 20% أو 30% من المنافس. المباريات التي لم نفز بها، ركضنا 3% أو 6% أكثر".

وأدى ذلك إلى نتائج جيدة لفينورد، الذي يُنظر إليه على أنه فريق يضم لاعبين يتمتعون بلياقة بدنية ويعملون بجد من أجل بعضهم بعضا وغالبًا ما يُسجلون أهدافًا متأخرة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات الدوري الإنجليزي pic twitter com

إقرأ أيضاً:

أرنى سلوت يشيد بأداء ليفربول أمام بورنموث.. ويمدح ألكسندر أرنولد

 

حقق ليفربول انتصارًا مهمًا علي نظيره بورنموث، بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، ضمن فعاليات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

مدرب ليفربول: فريق بورنموث عدوانيًا للغاية

وقال مدرب ليفربول في المؤتمر الصحفي عقب المباراة "نأمل أن نضيف أهدافًا إلى أسلوب لعبه، فهذا ما تحتاجه من مهاجم بحجم نونيز، لكن معدل العمل هذا كان جيدًا حقًا، لدينا الكثير من اللاعبين الجيدين، والكثير من المنافسة، وطالما أنهم يواصلون الأداء، فهذا أمر جيد جدًا بالنسبة لي، وأنا سعيد للغاية بعودته مجددًا للتهديف".

وأضاف أرني سلوت "كانت النهاية جيدة حقًا ولكن من المهم أيضًا ما أدى إلى النهاية، لقد كان فريق بورنموث عدوانيًا للغاية، لذا أدرك إبراهيما كوناتي أن تمرير الكرة من الخلف أمر جيد، وفي الهدف الثاني، انطلق ترينت بشكل جيد بالكرة وأنهى لويس الهجمتين بشكل رائع".

الهلال ينهي الشوط الأول بثلاثية على الاتحاد في دوري روشن السعودي الأهلي يحتفل بتسلم درع الدوري المصري 2023-2024 في أجواء جماهيرية رائعة

وأكد "أعتقد  أن الأداء كان جيدًا، خاصة مع الكرة، لقد سددنا الكثير من التسديدات على المرمى، وسنحت لنا العديد من الفرص، لكن الأمر لم يكن سهلًا كما قد تبدو النتيجة".

وعن لاعبه ألكسندر أرنولد، قال مدرب ليفربول "لا أتفاجأ من مساهمة ألكسندر أرنولد في العديد من الأهداف لأن جودته رائعة ولكن ما أعجبني أيضًا اليوم هو الطريقة التي دافع بها، إذا كان قادرًا على الجمع بين هذين الأمرين، فإنه يجعلني سعيدًا حقًا".

وأختتم الهولندي أرني سلوت، حديثه، قائلًا، "من الطبيعي أن نفوز على أرضنا أمام بورنموث، لكن جدول المباريات صعب للغاية، والفرق التي نواجهها قوية حقًا، لقد جعلوا الأمر صعبًا علينا، لذا من الجيد لنا أن نفوز مرة أخرى، والآن دعونا نواصل المشوار".

مقالات مشابهة

  • أرنى سلوت يشيد بأداء ليفربول أمام بورنموث.. ويمدح ألكسندر أرنولد
  • أرني سلوت يصدم نجم ليفربول
  • الإصابة تهدد مشاركة أليسون مع ليفربول
  • النجار: نتوقع ردة فعل إيجابية للاعبي النصر أمام الاتفاق مع المدرب الجديد
  • الإسماعيلي يعلن تشكيل لجنة فنية لاختيار المدرب الجديد
  • تشكيل لجنة فنية بالنادي الاسماعيلي لاختيار المدرب الجديد
  • إنذار جديد من العالم الهولندي.. اقتران كوكبي يسبب زلزالا مدمرا
  • محمد صلاح أفضل لاعب في ليفربول خلال أغسطس
  • لتجنب عمليات النصب.. إجراءات هامة عليك معرفتها أثناء شراء سيارة مستعملة
  • تعرف على مدرب منتخب عُمان الجديد