المسلة:
2024-06-16@13:29:58 GMT

كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد يورو 2024

تاريخ النشر: 21st, May 2024 GMT

كروس يقرر اعتزال كرة القدم بعد يورو 2024

21 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قرر الألماني توني كروس نجم وسط ريال مدريد الإسباني الرحيل عن صفوف الميرنغي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع نهاية الموسم وإنهاء مسيرته كلاعب محترف بعد بطولة أمم أوروبا 2024.

ويرتبط توني كروس مع ريال مدريد بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي 2023-2024.

وحسب ما ذكره توني كروس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، فإنه قرر اعتزال لعب كرة القدم، بشكل نهائي هذا الموسم، الأمر الذي يجعله يختم مسيرته الرياضية مع ريال مدريد.

حيث قرر كروس، أن تكون منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، هي البطولة الأخيرة التي يشارك فيها، وبعد ذلك سيعلن اعتزاله لعب كرة القدم.

من جانبه قال ريال مدريد في بيان رسمي: وصل توني كروس إلى نادينا في عام 2014، وكان لاعبا أساسيا في واحدة من أنجح الفترات في تاريخ ريال مدريد الممتد على مدى 122 عاما، وخلال المواسم العشرة التي دافع فيها عن قميصنا وشعارنا، فاز بـ 22 لقبا في 463 مباراة حتى الآن: 4 كؤوس أوروبية، 5 كأس العالم للأندية، 4 كأس السوبر الأوروبي، 4 دوري، 1 كأس الملك و4 سوبر. كؤوس من إسبانيا.

بالإضافة إلى ألقابه مع ريال مدريد، أصبح كروس بطل العالم مع المنتخب الألماني في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ومع بايرن ميونخ، فاز بكأس أوروبا (1)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (1)، الدوري الألماني (3)، كؤوس ألمانيا (3)، وكأس السوبر الألماني (2).

وعلى المستوى الفردي، تم ضم توني كروس إلى فريق FIFA FIFPRO World 11 ثلاث مرات، وتم اختياره كأفضل صانع ألعاب في عام 2014 من قبل IFFHS وفاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في كأس العالم تحت 17 سنة 2007 في كوريا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: ریال مدرید کأس العالم تونی کروس

إقرأ أيضاً:

لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس

زنقة20ا الرباط

كشف موقع ” وين وين ” المختص في الأخبار الرياضية، أن أعضاء من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سافروا إلى العاصمة الإسبانية مدريد في الساعات الماضية، للقاء بعض مسؤولي ريال مدريد من أجل الحصول على الموافقة لمشاركة إبراهيم دياز في دورة الألعاب الأوربية باريس 2024.

وذكر الموقع أن الجامعة الملكية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، تبذل مجهودات كبيرة من أجل إقناع إدارة ريال مدريد السماح لدياز بالمشاركة مع منتخب المغرب في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في الفترة من 26 يوليو وحتى 11 غشت المقبلين.

وتنتظر الجامعةالقرار النهائي من إدارة ريال مدريد، قبل الحسم في هوية اللاعبين الثلاثة الذين سيتم اختيارهم من المنتخب الأول بأعمار فوق 23 عامًا، للمشاركة مع المنتخب الأولمبي في دورة باريس، حسب ما تسمح به القوانين المنظمة.

وكشف موقع “winwin، أن فوزي لقجع طالب طارق السكيتيوي مدرب المنتخب الأولمبي، بالتريث قبل تحديد اللاعبين الثلاثة الذين سيختارهم من المنتخب الأول.

وأفاد الموقع أن الجامعة الملكية لكرة القدم تتشبث ببصيص من الأمل لإقناع ريال مدريد بالترخيص للجناح إبراهيم دياز بالمشاركة، بعدما أعلن الفريق “الملكي” من قبل عدم السماح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد، على رأسهم الوافد الجديد كيليان مبابي النجم السابق لباريس سان جيرمان.

وتتشكل اللائحة الأولية للمنتخب المغربي الأولمبي من 30 لاعبًا سيتم تقليصهم في بداية يوليو/ تموز المقبل إلى 18 لاعبًا، من بينهم ثلاثة عناصر تتجاوز أعمارهم 23 عامًا.

وأوقعت قرعة دورة الألعاب الأولمبية المنتخب المغربي بالمجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كل من أوكرانيا والأرجنتين والعراق.

مقالات مشابهة

  • أنشيلوتي يتراجع عن فكرة رحيل نجم ريال مدريد
  • مدرب هولندا السابق: أثق في إمكانية التتويج بـ "يورو 2024".. وصلاح لاعب من الطراز الرفيع
  • افتتاح متواضع لـ”يورو 2024″.. وتكريم بيكنباور (صور)
  • لقجع يطرق باب ريال مدريد من أجل إشراك إبراهيم دياز في أولمبياد باريس
  • توني كروس يعلق على مواجهة ألمانيا والمجر المقبلة باليورو
  • ليفربول يرفض الاستسلام ويزاحم ريال مدريد على صفقة الموسم
  • غموض حول مشاركة لابورت مع الماتادور الإسباني في يورو 2024
  • فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !!
  • لام يكشف كيف تفوز ألمانيا ضد إسكتلندا في افتتاح يورو 2024 اليوم
  • يتصدرها نجوم ريال مدريد.. قائمة أغلى 5 لاعبين في يورو 2024