ضربة استباقية مباغتة ضد الحوثيين صباح اليوم.. وإعلان للجيش الأمريكي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم

دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أن المتمردين الحوثيين أطقلوا صاروخين باليستيين، الخميس، دون وقوع إصابات في البحر الأحمر، كما أطلقوا صاروخا استهدف ناقلة بضائع أوكرانية للمرة الثانية في خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير نظام استشعار للدفاع الجوي، في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "سنتكوم" أنه "لاحقا، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير قارب مسيّر وزورقي دورية للحوثيين المدعومين من إيران، في البحر الأحمر".

وأردفت أن "قواتها نجحت في تدمير طائرة بدون طيار تم إطلاقها باتجاه البحر الأحمر من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأكد منشور القيادة المركزية الأمريكية: "تقرر أن هذه الاسلحة تمثل تهديداَ وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

وأردفت "سنتكوم" بقولها: "بالإضافة إلى ذلك، أطلق الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين باليستيين مضادين للسفن من منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن باتجاه البحر الأحمر. لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار تُذكر من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية إلى أنه "في وقت لاحق، تعرضت سفينة إم/ڤي ڤيربينا، وهي ناقلة بضائع مملوكة لأوكرانيا وتديرها بولندا وترفع علم بالاو، للقصف للمرة الثانية خلال 24 ساعة، بواسطة صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، باتجاه خليج عدن".

وختم منشور "سنتكوم" بقوله إن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، يهدد الاستقرار الإقليمي، ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر. يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك، فهم يستهدفون ويهددون حياة مواطني دول لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين
  • "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • دوريات جوّالة وانتشار للجيش.. البصرة تتحسب للسرقة وسفر الأهالي وتحكم أمنها بخطة لـالأضحى
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 رادارات تسيطر عليها جماعة الحوثيين في اليمن
  • عاجل: ضربات أمريكية مدمرة على الحوثيين وإعلان رسمي بشأنها
  • تدمير قاربين وزورق وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين.. الجيش الأمريكي يكشف ما جرى الليلة الماضية
  • سلوك مشين ومتهور.. الجيش الأمريكي يكشف عن عدد هجمات الحوثيين وما دمره من قدرات عسكرية تابعة لهم
  • الجيش الأمريكي يكشف عن محاولات لإخماد حريق في سفينة استهدفها الحوثيون
  • الجيش الأمريكي يحذر: سلوك الحوثيين يهدد الاستقرار الإقليمي وحياة البحارة