وصلت إلى القاهرة صباح اليوم الأربعاء "الدفعة الثامنة" من مرضى سرطان الغدة الدرقية، لتلقي العلاج في جمهورية مصر العربية ، وكان في استقبالهم الأستاذ أحمد الحربي، نائب المدير العام للمؤسسة، والأستاذ عبد القوي القيسي، مستشار المؤسسة والطاقم الاداري للمؤسسة.

وأعرب الأستاذ الحربي خلال حفل الاستقبال الذي أقيم بالمؤسسة عن سعادته بوصول هذه الدفعة، مؤكدًا التزام المؤسسة بتنفيذ مشروع "دفعة الأمل" بشكل مستمر، وتوجيه كل الجهود لتوفير العلاج والدعم الشامل لمرضى سرطان الغدة الدرقية القادمين من اليمن.

وأشار الحربي إلى دور المؤسسة في تنظيم وتيسير إجراءات استقبال المرضى وتوفير كافة سبل الراحة والعناية بهم خلال فترة العلاج، وبضرورة تقديم الخدمات الإنسانية والطبية لمحاربي السرطان على اكمل وجه.

في سياق متصل، عبر الأستاذ الحربي عن امتنانه لاستمرار دعم مؤسسة صلة للتنمية لدفعات الامل معربا عن امله في استمرار مثل هكذا شراكات على طريق خدمة المرضى اليمنيين والوقوف بجانبهم في معركتهم مع المرض. وأوضح أن هذه الدفعة هي الثانية التي تمولها المؤسسة، مشددًا على أهمية تعاون جميع المؤسسات الفاعلة في المجال الإنساني لدعم مشاريع المؤسسة وتعزيز جهودها الإنسانية المتعلقة بدعم ومساندة مرضى السرطان اليمنيين.

اقرأ أيضاً ”حرام عليكم أنا مريضة بالسرطان وما قدرت أتعالج”.. وكيلة مدرسة بصنعاء ترفع اللثام وتصرخ في وجه مسؤول حوثي صرف أدوية شبه منتهية لمرضى السرطان في صنعاء.. فضيحة وكارثة جديدة تركتبها وزارة الصحة الانقلابية وفاة حارس مرمى طليعة تعز متأثرًا بالسرطان شاهد .. المشهورة السعودية ” هند القحطاني” تفاجئ متابعيها وتعلن إصابتها بالسرطان وتكشف مكانه بعد رفضه تعويض أهالي ”أطفال السرطان” الذين ماتوا بحقن ملوثة.. الوزير ”المتوكل” يفتتح صيدليات خاصة به في مستشفيات حكومية تطورات جديدة في قضية أطفال السرطان بمستشفى الكويت.. والمليشيات ترفض قرار المحكمة مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان تستعد لاستقبال دفعة الأمل السابعة القادمين من اليمن للعلاج في مصر ”ثورة في عالم الطب”.. فريق بحثي متعدد يطور علاجًا جديدًا للسرطان ميليشيا الحوثي ترفض صرف تعويضات ضحايا ادويتها المهربة التي تسببت بوفاة مرضى السرطان الكشف عن ”نبتة مذهلة” تنظم السكر وتقهر الكوليسترول وتقوي المناعة وتحارب الخلايا السرطانية هل الحلبة تساعد على العلاج والوقاية من السرطان؟.. طبيب سعودي يجيب ويحسم الجدل استشاري تغذية سعودي يحذر: استخدام زيت القلي في هذه الحالة قد يسبب السرطان

ودعا الحربي المؤسسات والأفراد المهتمين برعاية ومساندة مرضى السرطان اليمنيين للمشاركة في دعم وتعزيز جهود المؤسسة، بهدف تحقيق أقصى استفادة للمرضى واسرهم.

من جانب آخر قدمت الدكتورة زينات سعيد ، اخصائية الطب النووي ، نصائح طبية مهمة للمرضى قبل وأثناء وبعد العلاج باليود المشع. حيث حثت المرضى على الالتزام بالتوجيهات الطبية لضمان نجاح العلاج والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.

ويعد مشروع دفعة الأمل واحدًا من المشاريع الرئيسية للمؤسسة، ويهدف إلى تقديم خدمات العلاج باليود المشع والمسح الذري لفئة مرضى السرطان الأشد فقرا. الجدير بالذكر ان خدمات اليود المشع والمسح الذري ممنوعة من دخول اليمن منذ مطلع العام ٢٠١٥، بسبب ظروف الحرب.

وتأتي هذه الدفعة بدعم كريم من مؤسسة صلة للتنمية، وهي استمرار للجهود الرامية إلى توفير العلاج لمرضى السرطان في ظل التحديات الصحية والاقتصادية التي تواجهها اليمن فضلا عن المرضى واسرهم.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مرضى السرطان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس - مركز علاج الأورام والطب النووي بالمستشفى الجامعي، وخلال الافتتاح أشار الدكتور ناصر مندور إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه رئاسة الجمهورية يُولي اهتماماً كبيراً لتطوير المنظومة الصحية؛ لتقليل عناء المواطن المصري عبر سنوات طوال من عدم وجود مستشفيات متخصصة في الأمراض الخطيرة ومنها الأورامـ لافتاً إلى أن مستشفيات جامعة قناة السويس كان لها نصيب كبير من التطوير الشامل في ظل الرعاية الكريمة لفخامة الرئيس، وفي إطار الخطوات الجادة التي تتخذها المستشفى الجامعي للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

رئيس جامعة قناة السويس: مركز علاج الأورام سيساهم في خدمة المرضى

وأفاد رئيس جامعة قناة السويس، أن مركز علاج الأورام سيساهم في خدمة المرضى من أبناء المحافظة وإقليم القناة وسيناء بدلا من سفرهم إلى المحافظات الأخرى لتلقى العلاج في معاناة شديدة لهم ولأسرهم لنقلهم عدة مرات على مدى الشهر للحصول على العلاج اللازم، مؤكدا أن المركز الجديد يضم أحدث الأجهزة الطبية، وأجهزة الأشعة لكشف وتشخيص الأورام ، كما أنه يُعد من المراكز القليلة في المنطقة التي تُقدم العلاج الكيميائي والإشعاعي في نفس الوقت.

وكان في استقبال رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب، والدكتور أحمد أنور عبد الغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة مروه عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور محمد سليمان مدير مركز علاج الأورام والطب النووي،والدكتور محمود أحمد حسن مدير المستشفى الجامعي.

وبحضور الدكتور محمد الشناوي مدير الصحة والسلامة المهني، الدكتورة إيمان الشريف مدير إدارة الجودة، الدكتورة عبير عزت مدير مكافحة العدوى، والدكتورة مها زمزم رئيس قسم علاج الأورام والطب النووي، وميس سحر عبد الوارث رئيس التمريض.

وأضاف الدكتور رئيس جامعة قناة السويس، أن تشغيل المركز سيوفر رعاية متكاملة لكل حالات الأورام حيث تهدف عيادات الأورام الخارجية "مركز اليوم الواحد" بمستشفيات جامعة قناة السويس أن تكون نموذج مثالي لتقديم الخدمات الصحية المتكاملة للحفاظ على صحة مريض الأورام ، و تشمل الطاقة الاستيعابية للمركز  من 12 إلى 13 مريض يستطيعون أخذ جرعات الكيميائي الخاص بهم في نفس الوقت.

كما شهد الافتتاح - مستشار رئيس الجامعة للشئون الهندسية الدكتور إبراهيم القرش، وفريق المستشارين الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، والدكتور باسم الهادي وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب.

فيما أوضح الدكتور أحمد السقا أن المركز سيقدم خدمات رعاية  اليوم الواحد لمرضى الأورام بمعايير صحية متكاملة من خلال فريق طبي متميز، مع تنظيم ومراقبة وتوفير الخدمات الصحية العامة الوقائية المعززة للصحة، وكذلك الحفاظ على سلامة المستفيدين والعاملين بالمركز وتحقيق الريادة والجودة ،وتعزيز الاحترام المتبادل بين المستفيدين ومقدمي الخدمة للحفاظ على حقوق كلا الطرفين ، وتحقيق مبادئ ومفاهيم العدالة والمساواة في تقديم الخدمات الصحية، والاستمرار في تحسين وتطوير الخدمات المقدمة. 

وعن الخدمات المقدمة بمركز علاج الأورم والطب النووي بمستشفيات جامعة قناة السويس - أكد الدكتور أحمد أنور أنه يتم استقبال المرضى بالعيادات الخارجية يوميا وتقييمهم من قبل الأطباء المقيمين والأخصائيين ثم عرضهم على الاستشاريين؛ لتحديد خطة العلاج المناسبة لهم ،وتحضير واعطاء جرعات العلاج الكيميائي للمرضى يوميا ومتابعتهم أثناء وبعد العلاج ، وتصوير المرضى يوميا كإجراء تحضيري قبل البدء بإعطاء جلسات العلاج الاشعاعي للمرضى.

كما تشمل الخدمات المقدمه للمرضى عمل مسح ذري على "العظام ، الكلى ،الغدة الدرقية ،القلب " ويتم حجز  المرضى للمتابعه لمدة 24 ساعة -إجراء احترازي - كحد أقصى في حالة حدوث أي طارئ لهم أثناء تلقي اي من العلاجات التي يقدمها  المركز مع متابعتهم من قبل الاخصائيين والاستشاريين. 

يُذكر أن المركز يضم عدد 5 عيادات بواقع 4 عيادات للاخصائيين، وعيادة للاستشاريين، إلى جانب 3 صيدليات بمشتملاتها ،بالإضافة إلى ملحق للمبنى يحتوي على عدد 1جهاز (معجل خطي) لإعطاء جلسات العلاج الاشعاعي للمرضى ، وغرفة  تحتوي جهاز (جاما كاميرا) لتقديم خدمة الطب النووي ، وغرفة لتحضير العلاج الكيميائي للمرضى، وغرفة لفرز المرضى ، وأخرى لعزل المرضى منخفضي المناعة ، ومحطة لمعالجة المواد المشعة ،وخمس  غرف لإعطاء العلاج الكيميائي للمرضى.

مقالات مشابهة

  • سرطان المعدة: قاتل يُنهي حياة آلاف اليمنيين سنوياً.. تعرف على علامات التحذير المبكرة وطرق الوقاية!
  • تحذير عاجل من تجاهل قياس ضغط الدم قد يتسبب في 5 مشكلات صحية خطيرة
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تفتتح الدورة الثانية من «استشاري المرضى وعائلاتهم»
  • لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)
  • بتعاون إماراتي.. مؤسسة بارزاني الخيرية تطلق مشروع أضاحي العيد لمساعدة المحتاجين
  • فيديو| «الفارس الشهم 3» توزع طروداً ومستلزمات صحية على مرضى المستشفى الأوروبي في غزة
  • عرض شائع يكشف إصابة كاتبة أمريكية بالسرطان.. لا تتجاهل ظهوره
  • طرق علاج سرطان البروستاتا
  • رئيس جامعة قناة السويس يفتتح مركز علاج الأورام والطب النووي
  • علماء يتوصلون لفحص للعاب للكشف عن سرطان البروستاتا