صدى البلد:
2024-06-02@23:39:02 GMT

التعليم تعلن رسوم امتحانات 2024 لطلاب المدارس الخاصة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني نسب تحصيل وأوجه صرف وتوزيع رسوم إجراء امتحانات النقل في المدارس الخاصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه حرصا على انتظام الدراسة والعام الدراسي الجديد في المدارس الخاصة وبما يتفق مع التنظيم القانونى لهذه النوعية من المدارس ومن أجل حسن سير امتحانات النقل في المدارس الخاصة بالعام الدراسي الجديد ، وخاصة بعد إرتفاع أسعار الورق وأدوات الطباعة ، بصورة تستوجب التدخل التنظيمي من الوزارة ، تقرر إجراء تعديلات بسيطة فى قيمة رسوم إجراء الامتحانات التى يتم تحصيلها من طلاب  المدارس الخاصة والمنصوص عليها بالمادة 35 من القرار الوزارى رقم 420 لسنة 2014

حيث يتعين على المدارس الخاصة الالتزام بتحصيل رسوم مقابل إجراء امتحانات النقل بالدور الأول وفق الفئات التالية :
 

80 جنيها لتلاميذ المرحلة الابتدائيةو90 جنيها لطلاب المرحلة الإعداديةو100 جنيها لطلاب المرحلة الثانوية وما في مستواها، مشددة على أنه تحصل ذات القيم من كل تلميذ يقرر عقد امتحان دور ثان له من طلاب المدارس الخاصة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزع قيمة مقابل إجراء امتحانات النقل المحصلة من التلاميذ بكل مدرسة وفق النسب وأوجه الصرف على أن يخصص 50% من هذه المبالغ للمدارس لشراء أوراق الامتحانات ومستلزمات الطباعة وأعمال وضع الامتحانات و50% تورد للإدارات التعليمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المدارس الخاصة امتحانات النقل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة مستعدة تماما لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وإذا وجد الطالب أي خطأ في رقم الجلوس عليه التوجه فورا إلى لجنة النظام والمراقبة لتصحيح البيانات الخاصة به.

استعدادات امتحانات الثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم، إن جميع لجان الامتحانات مستعدة تماما لاستقبال الطلاب، وكل ما هو مطلوب من المقرر دخولهم الامتحانات أن يكونوا مستعدين تماما مثلما استعدت الوزارة ولجانها على مستوى الجمهورية.

موعد امتحانات الثانوية العامة

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم، مع الصحفيين المختصين بملف التعليم، في مقر هيئة الأبنية التعليمية، بشأن ملفات عمل الوزارة والخطة المستقبلية المرتبطة باستكمال تطوير المنظومة التعليمية وامتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تنطلق في العاشر من يونيو الجاري بالمواد غير المضافة للمجموع.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • رسالة طمأنة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة بشأن الامتحانات
  • وزير التعليم يوضح طريقة الإجابة لطلاب الثانوية العامة 2024 لغات
  • توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يكشف سبب عدم نشر نماذج لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن أرقام الجلوس