صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن شركة المقاولون العرب، حصدت 7 جوائز عن أعمالها بالمشروعات المتنوعة، فى مسابقة مؤسسة "MEED" الدولية لتقييم أفضل المشروعات الهندسية على المستوى الإقليمي للشرق الأوسط، والتى تم إعلان نتيجتها صباح اليوم.

وأوضح المهندس أحمد العصار، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، أن الجائزة الأولى في فئة مشروعات التطوير، حيث حصل مشروع تطوير مثلث ماسبيرو على المركز الأول في مصر، والذى تنفذه وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طريق نخبة من شركات المقاولات الوطنية على رأسها شركة المقاولون العرب.

 

وتابع "العصار"، أن الجائزة الثانية جاءت في فئة مشروعات محاور الطرق، حيث حصل مشروع محور الفريق كمال عامر بمحافظة الجيزة، على المركز الأول في مصر، وتنفذه شركة المقاولون العرب مع بعض الشركات الوطنية، تحت إشراف وتخطيط وزارة الإسكان ممثلة فى الجهاز المركزى للتعمير.

وزير الإسكان يصدر قرارات لإزالة تعديات ومخالفات بناء بأراضي مملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الإسكان: مد التعامل مع طلبات الأجانب للحصول على أراض بالمدن الجديدة بالدولار

وأضاف المهندس أحمد العصار، الجائزة الثالثة في فئة المشروعات الصغيرة ذات قيمة أقل من 50 مليون دولار، حيث حصل مشروع تطوير ميدان التحرير علي المركز الأول بمصر، ونفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بينما الجائزة الرابعة في فئة مشروعات المياه، حيث حصل مشروع محطة معالجة مياه الدلتا الجديدة على المركز الأول في مصر، وتم تنفيذه عن طريق تحالف شركة المقاولون العرب مع بعض الشركات الوطنية، تحت إشراف وزارة الري، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


وأشار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، إلى أن الجائزة الخامسة في فئة المشروعات الاجتماعية والتعليم، حيث حصل مشروع مركز الإبداع التكنولوجي بجامعة القاهرة علي المركز الاول، ونفذته شركة المقاولون العرب تحت إشراف وزارة الاتصالات، بينما جاءت الجائزتان السادسة والسابعة في فئة مشروعات البناء، حيث حصل مشروع المقر الجديد لمجلس الشيوخ بالعاصمة الإدارية الجديدة علي المركز الأول، ونفذته شركة المقاولون العرب، بجانب مشروع برج مييراد علي المركز الأول بدولة قطر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الإسكان المشروعات الهندسية الدكتور عاصم الجزار اخبار مصر مال واعمال شركة المقاولون العرب شرکة المقاولون العرب المرکز الأول علی المرکز تحت إشراف

إقرأ أيضاً:

مؤسسات الرعاية الإجتماعية بقنا تحصد المركز 4 بمسابقة المنتدي الأفروآسيوي

كرم اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، كل من خالد إبراهيم سيد وأشرف أشرف عزت و زينب عزت محمد من مؤسسات الرعاية الاجتماعية بقنا لحصولهم على المركز الرابع في مسابقات المنتدى “الأفروآسيوي” الرابع للابتكار والتكنولوجيا، المنعقد بجامعة البترا بالأردن في الفترة من 1 مارس حتى 5 مارس 2024 كما كرم المهندس محمود أحمد المسؤل عن تدريب الطلاب والمهندسة رندا محمد البركاوى مدير مركز تكنو سيستم.

حضر التكريم  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، وحسام حمودة سكرتير عام المحافظة، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومجدى الشيخ رئيس مجلس ادارة جمعية هيئة الشبان المسلمين العالمية والدكتورة سلمى القاضي. 

أهداف المنتدي

بيّن المحافظ، أن المنتدى يهدف إلى تشجيع طلاب المدارس والجامعات للبحث عن حلول علمية وعملية لحل العديد من المشكلات في مجالات متعددة ومنها مجال الزراعة والصناعة والصحة والعقارات والمدن الذكية من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة.

وأضاف أن مشاركة الطلبة تظهر اهتمام المحافظ بتنمية عقول طلاب مؤسسات الرعاية وبناء قدراتهم لتسهيل نقل المعرفة ونشر التكنولوجيا

أكد محافظ قنا، على ضرورة الدعم والمساندة للشباب والنشء لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم ، وحثهم على العمل والإنجاز في كل المجالات ، والحرص على تقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية اللازمة لتمكينهم من المشاركة بفاعلية لخدمة وبناء المجتمع.

وأشاد بدور تكنو ستيم في تنمية المهارات والخيال الإبداعي لدى الطلاب من خلال التجارب العملية المتنوعة التي يتم تنفيذها خلال فترة الدراسة مع تسهيل فهم المصطلحات الجديدة. 

كما أشادت مديرة مركز تكنو ستيم، بالدعم المستمر الذى يقدمه محافظ قنا لأبنائه الطلبة ورعاية الأيتام منهم وهو ما يدفعنا لبذل أقصى مجهود لصناعة طفل مميز.

وتابعت، وفرنا البيئة المناسبة لأبنائنا الطلبة وذلك لبناء جيل واعى واعد يواجه تحديات القرن الواحد والعشرين، مضيفة أن الطلاب حصدوا جائزة المركز الرابع في المشروعات العلمية القابلة للتطبيق. 

وحرص محافظ قنا على تبادل الاحاديث التحفيزية مع الأطفال وحثهم لبذل مزيد من الجهد والتركيز في مجالات الدراسة التكنولوجية ، متمنيا لهم إحراز مراكز متقدمة في المسابقات القادمة، مؤكدا ان التنوع في تدريس علوم التكنولوجيا يساهم بشكل كبير في تنمية المهارات والخيال الإبداعي لدى الطلاب من خلال التجارب العملية المتنوعة التي يتم تنفيذها خلال فترة الدراسة ، تماشيا مع خطة الدولة نحو تطبيق التحول الرقمي.

 

مقالات مشابهة

  • مؤسسات الرعاية الإجتماعية بقنا تحصد المركز 4 بمسابقة المنتدي الأفروآسيوي
  • أمريكية دبي تكرّم طلبة المدارس مبدعي الإعلام.. ومنحة للمركز الأول
  • بتطبيق مهم لغير الناطقين.. جامعة المنصورة تحصد المركز الأول بمسابقة عالمية
  • وزير الصحة يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون(صور)
  • ربط الساحل الشمالي بـ«برج العرب».. «الإسكان» تزف بشرى سارة
  • «الإسكان»: استكمال رصف محور كليوباترا لربط برج العرب بالساحل الشمالي
  • طالبان يحرزان المركز الثالث عالميًا بمسابقة معرض «ريجينيرون» الدولي بكفرالشيخ
  • المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في آيسف 2024
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية
  • المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 9 جوائز بمسابقة "آيسف 2024"