"بعد زواج دام 8 سنوات قامت زوجتى بهجر المنزل، وملاحقتى بدعوى طلاق للضرر، ودعوى حبس بعد مطالبتها لى بمتجمد 209 آلاف جنيه، بخلاف مصروفات المدرسة الدولية لأولادى، ونفقات العلاج وأجر المسكن ونفقة الملبس والمأكل، لأعيش فى دوامة".. كلمات جاءت على لسان أحد الأزواج أمام محكمة الأسرة بالجيزة، أثناء ملاحقته زوجته بدعوى نشوز، اشتكى من عنف زوجته، وهجرها مسكن الزوجية طوال 19 شهرا.

 

وأشار الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "زوجتى دمرت حياتى بسبب طمعها وبخلها وحبها لاكتناز الأموال، ورغم عملها وتقاضيها مئات الآلاف سنوياً إلا أنها ترفض مساعدتى رغم مرورى بضائقة مالية فى آخر عام من زواجى بها، لأعيش وأنا ملاحق بدعاوى الحبس".

 

وتابع الزوج بدعواه: "اتهمتنى بتهديدها وطردها من منزل الزوجية كذباً، ومنعتنى من التواصل مع أطفالى، رغم أننى طوال سنوات زواجى منها كنت أوفر لها مستوى اجتماعى لائق، لأعيش الآن ملاحق بالديون بسبب تصرفاتها الجنونية، واكتشفت قيامها بإقامة دعوى طلاق 11 دعوى نفقة بأنواعها".

 

وتابع الزوج: "قامت بالغش والتدليس بواسطة الشهود الزور، بالإضافة إلى تهديدها لى بالرسائل وسبى وقذفى بأبشع الاتهامات".

 

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية نص على أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بأنفسهم، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

 

وحكم نفقة الصغار واجب النفاذ، وإذا امتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوى نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه.

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة قانون الأحوال الشخصية طلاق للضرر أخبار الحوادث أخبار مصرية

إقرأ أيضاً:

استثمارات صلاح تتفوق على دخله مع ليفربول.. تعرف على أرباحه

ذكرت صحيفة ذا أثلتيك البريطانية أن النجم محمد صلاح حقق أرباحاً هائلة في الجانب الاستثماري بعيداً عن كرة القدم.

أوضحت الصحيفة أن لاعب ليفربول جنى أرباحاً كبيرة بلغت زيادة 25% من أصول شركته الخاصة “صلاح يو كيه كوميرشال ليمتد” التي تدير تعاملاته المالية.

وأضافت “الشركة مسؤولة عن التعامل مع شريحة من دخل الدولي المصري خارج الملعب في بريطانيا”.

وتابعت “حالياً يوجد نحو 25 مليون جنيه إسترليني (32 مليون دولار) في الميزانية العمومية للشركة التي يديرها صلاح، مقارنة بـ 19.8 مليون جنيه إسترليني قبل عام تقريباً”.

وأشارت إلى أن هذا المبلغ يمثل جزءاً صغيراً من الأجور التي يحصل عليها محمد صلاح في ليفربول، والتي تقدر بما بين 18 مليون جنيه إسترليني و21 مليوناً سنوياً.

وزادت “اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً يصل دخله أسبوعياً إلى مليون جنيه إسترليني، من خلال الأنشطة التجارية التي يرتبط بها وحقوق الصور الخاصة به، ما يجعله يصل إلى مرحلة كسب أموال خارج الملعب أكثر من داخله”.

وأردفت “تمثل أرباح هداف “الريدز” التجارية في بريطانيا جزءاً صغيراً فقط، حيث يمتلك صفقات طويلة الأمد مع علامات تجارية مهمة مثل شركة “أديداس” و”بيبسي” وفودافون” و”دي إتش إل” و”أوبر” وبنك الإسكندرية وشركة “ماونتن فيو” العقارية، إذ إن كل صفقة تجارية تتراوح قيمتها عادة بين 3.5 مليون جنيه إسترليني و6 ملايين جنيه إسترليني سنوياً”.

مقالات مشابهة

  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • البورصة تربح 10.9 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • نفقة الأضحية تمثل 30% من إجمالي نفقات استهلاك اللحوم السنوية للمغاربة
  • قانونية: موافقة الزوج شرط لقبول دعوى الخلع
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز والخروج عن طاعته بأكتوبر.. تعرف على التفاصيل
  • استثمارات صلاح تتفوق على دخله مع ليفربول.. تعرف على أرباحه
  • الأم وبناتها فى انتظار الأمل
  • القضاء الأردني يحكم باستعادة ملياري دينار للخزينة من مئات الفاسدين
  • شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا