تختتم، في السابعة من مساء اليوم، اعمال الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، وذلك من خلال الإحتفال الذي يقام على مسرح مارينا اليخوت بفندق إقامة المهرجان.

تبدأ مراسم الحفل بالسلام الجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي لأهم الأحداث واللقطات التي شهدتها الدورة الاولى، وذلك قبل أن يصعد على المسرح الفنان أمير شاهين لتقديم الحفل و تشاركه إبنة شقيقته الفنانة الصاعدة إلهام صفي الدين.

وتبدأ الكلمات الرسمية بالرئيس الشرفي للمهرجان، الخبير السياحي حسام الشاعر، ثم كلمة مدير المهرجان الكاتب الصحفي قدري الحجار، ورئيس المهرجان الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي، كما يلقي اللواء محمد البنداري سكرتير عام محافظة البحر الأحمر كلمة نائبا عن المحافظ اللواء عمرو حنفي، وكذلك يلقي الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما كلمة نائبا عن الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.
ويختتم الحفل بلحظات تتويج الفائزين بالجوائز والتي يقوم بتسليمها نجوم المهرجان ضيوف الشرف محمود حميدة والهام شاهين وهاني سلامة وسلاف فواخرجي وأحمد وفيق وصبري فواز والمخرج عمر عبد العزيز والدكتور محمد العدل

المهرجان

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مهرجان سينما الشباب الغردقة

إقرأ أيضاً:

حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي

انطلق حفل افتتاح الدورة الـ 50 لمهرجان جمعية الفيلم، منذ قليل، داخل دار الأوبرا المصرية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 9 يونيو الجاري.

وحرص الفنان حسين فهمي، على إلقاء كلمة في الحفل قائلاً: «سعيد بوجودي معكم في هذا المهرجان الذي يحتفل باليوبيل الذهبي له، وهو ما أتمنى حدوثه مع مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وأنا رئيساً له».

حسين فهمي: جمعية الفيلم لها أهمية كبيرة

وأضاف: «مهرجان جمعية الفيلم له أهمية كبيرة لاسيما هُواة السينما، وتشرفت بمُشاركتي فيها لسنوات طويلة، وأود توجيه الشكر لمحمود عبدالسميع على دعوتي دوماً لحضور المهرجان».

ووزعت إدارة المهرجان شهادات تقدير على الأفلام التي جرى اختيارها للمُشاركة في هذه الدورة، حيث تسلم المنتج محمد جمال الدين شهادة تقدير لفيلم «19 ب»، وتسلم المنتج فتحي إسماعيل شهادة تقدير عن فيلم «بيت الروبي»، وتسلم كل من المخرج وليد الحلفاوي والمنتج أحمد فهمي شهادة تقدير عن فيلم «وش في وش»، كما تسلم المخرج عمر هلال شهادة تقدير عن فيلم «فوي فوي فوي».

 

مقالات مشابهة

  • حسين فهمي: أتمنى حضور اليوبيل الذهبي لمهرجان القاهرة السينمائي
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج الكبير محمد عبد العزيز
  • تكريم 11 سينمائيا في الدورة 50 لمهرجان جمعية الفيلم
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم ماستر كلاس للمخرج محمد عبد العزيز
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • مهرجان الغردقة لسينما الشباب ينظم «ماستر كلاس» للمخرج محمد عبد العزيز
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول وثمانية عروض تفوز بجوائز المهرجان
  • إعلان جوائز مهرجان نوادي المسرح 31.. "طقوس الإشارات والتحولات" يحصد المركز الأول
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • الليلة.. ختام الدورة 31 لمهرجان نوادي المسرح بالسامر في العجوزة