أعلنت قناة تلفزيونية مصرية، ووكالة فرانس برس نقلا عن مصادر، أن السلطات المصرية تستعد لاستقبال عدد من الجرحى في قطاع غزة، الأربعاء، عبر معبر رفح الحدودي الذي يربط مصر بغزة.

وقال مسؤول طبي بمدينة العريش لوكالة فراس برس: "ستتواجد فرق طبية غدا (الأربعاء) عند معبر رفح لفحص الحالات القادمة (من غزة) فور وصولها، وتحديد المستشفيات التي سيتوجه إليها الجرحى".

وأكد ذلك مسؤول أمني عند المعبر.

وأكدت مصادر لقناة القاهرة الإخبارية المصرية الخاصة فتح معبر رفح البري، الأربعاء، لـ"استقبال عدد من الجرحي والمصابين الفلسطينيين".

وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، الثلاثاء، إن "المستشفيات المصرية يجب أن تكون بديلا لعلاج المصابين في قطاع غزة"، حيث تتعرض المستشفيات لضغوط وتعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، أوضح خلال زيارة لمعبر رفح أن مصر تجري اتصالات على كافة المستويات لحل "الأزمة الإنسانية غير المسبوقة" في غزة.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن 66 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية دخلت غزة في الساعات الـ24 الماضية، وإن من المتوقع السماح لعشرات الشاحنات الأخرى بالدخول. 

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، مقتل وإصابة أكثر من 400 شخص في قصف إسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، الثلاثاء.

وزارة الصحة في غزة: 400 قتيل وجريح في قصف لمخيم جباليا للاجئين أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، مقتل وإصابة أكثر من 400 شخص في قصف إسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين شمالي قطاع غزة، الثلاثاء

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا

أصيب ثلاثة أشخاص، أحدهم خطيرة، في هجومين لأسماك القرش في مقاطعة والتون بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة. حسبما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية يو إس إيه توداي.

الأولى، امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا، فقدت ذراعها اليسرى بعد تعرضها لهجوم قبالة الشاطئ في بلدة ووترساوند. وكان لا بد من نقلها جوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأصيب المراهقان الآخران، اللذان يبلغان من العمر 15 و17 عامًا، في إنليت بيتش. كما تم نقل أحد الشابين إلى المستشفى بطائرة هليكوبتر.

وقال كوري دوبريدنيا، المتحدث باسم عمدة مقاطعة والتون، لصحيفة USA Today. إنه “متأكد بنسبة 100% من أن سمكة قرش كانت وراء الهجمات”.

وقال رئيس الإطفاء رايان كروفورد خلال مؤتمر صحفي: “إنه أمر نادر، بل نادر للغاية. أن يصاب ثلاثة أشخاص في نفس اليوم”.

وتم إغلاق الوصول إلى الشواطئ المطلة على خليج المكسيك وتم رفع أعلام حمراء لتحذير السكان. وأي شخص يذهب إلى هناك سيحصل على غرامة قدرها 500 دولار (حوالي 462 يورو).

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من توقف المستشفيات ومحطة الأكسجين الوحيدة في غزة عن العمل
  • القاهرة تستعد لاستقبال عيد الأضحى برفع درجة الاستعداد في المستشفيات وتكثيف حملات الرقابة على الأغذية
  • عاجل| الصحة الفلسطينية تُحذر من توقف المستشفيات والمراكز الصحية ومحطة الأكسجين الوحيدة بغزة
  • واشنطن “تدرس” رد حماس على مقترح الهدنة في غزة
  • سامح شكري: ضرورة تمكين معبر رفح من الاضطلاع بمهامه مرة أخرى
  • عيد الأضحى 2024.. صحة مطروح تُنهي استعداداتها بجميع منافذ تقديم الخدمات الطبية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية خلال ثمانية أشهر إلى ٥٣٤ شهيداً
  • عاجل - كواليس وتفاصيل استعدادات وزارة الصحة لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • غزة - الصحة تطلق نداء استغاثة عاجل
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا