بوابة الوفد:
2024-06-16@16:12:26 GMT

Meta تعود إلى الصين بسماعة رأس VR بميزانية محدودة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

لم يكن Meta موجودًا في الصين منذ أن تم حظر Facebook في عام 2009، ولكن قد يكون هذا على وشك التغيير. أفادت تقارير أن الشركة تخطط لإصدار نسخة جديدة تمامًا وبأسعار منخفضة من سماعة الواقع الافتراضي الخاصة بها في البلاد من خلال صفقة حصرية مع شركة ألعاب الفيديو العملاقة Tencent، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

ومن المقرر مبدئيًا أن تبدأ المبيعات في أواخر عام 2024، ولكن لا يزال يتعين الانتهاء من بعض التفاصيل.

ستكون سماعة الرأس الجديدة أقوى من Quest 2، ولكنها تستخدم بصريات أقل جودة من Quest 3، وفقًا للتقرير. يمكن أيضًا بيع سماعات الرأس الأكثر توجهاً نحو الميزانية في مناطق أخرى. وبحسب ما ورد ستستحوذ Meta على حصة أكبر من مبيعات سماعات الرأس، بينما تحصل Tencent على المزيد من إيرادات المحتوى والخدمات، "مثل اشتراكات البرامج ومبيعات الألعاب".

ستفتح الصفقة سوقًا ضخمًا لقسم الواقع الافتراضي في Meta، والذي كان ينزف أموالاً ويمكنه بالتأكيد الاستفادة من هذا الدعم. ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت Tencent ستتطلب موافقة الحكومة لبيع الأجهزة. تعد الألعاب نشاطًا شائعًا في الواقع الافتراضي، لكن القواعد الصارمة في الصين كان لها بالفعل تأثير كبير على شركة Tencent، أكبر شركة لألعاب الفيديو في العالم.

قد لا تكون الصين علاجًا سحريًا لقسم الواقع الافتراضي الضعيف في شركة ميتا أيضًا. تعد ByteDance، المالكة لـ TikTok، الشركة الرائدة في مجال الواقع الافتراضي في الصين من خلال سماعة الرأس Pico، ولكنها تعاني من المبيعات في الصين تمامًا كما هو الحال في Meta في أي مكان آخر. ويقال إن شركة Tencent نفسها كانت على وشك تفكيك قسم الواقع الافتراضي الخاص بها، ولكن من المفترض أنها أعادت بناءه مرة أخرى بمجرد أن بدت صفقة Meta حتمية. انخفضت مبيعات سماعات الرأس في جميع أنحاء العالم بنسبة 45 بالمائة تقريبًا في هذا الربع مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

إذا تمت الصفقة، ستستعيد شركة ميتا موطئ قدمها في الصين بعد 14 عامًا من عدم وجودها المباشر هناك. وتمتلك الشركة حصة عالمية تبلغ 50 بالمائة من سوق الواقع الافتراضي، مع احتلال PlayStation VR2 من سوني وسماعة الرأس Pico VR في المركزين الثاني والثالث. شركة Apple على وشك دخول السوق بسماعة الرأس Vision Pro التي تبلغ قيمتها 3500 دولار، ولكن من غير المرجح أن يكون لها حضور جاد حتى تقوم بإصدار نسخة أرخص في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الواقع الافتراضی فی الصین

إقرأ أيضاً:

ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية

واصلت أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الغش الصناعى والتجارى.

فقد أكدت معلومات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الغربية قيام شركة -لتجارة وتصنيع الأدوية - كائنة بدائرة قسم شرطة أول طنطا- بتصنيع أدوية دون ترخيص بإستخدام مواد خام مجهولة المصدر وغير مرخصة وغير مسجلة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف مقر الشركة بالتنسيق مع الجهات المعنية وضبط المدير المسئول (موظفة قائمة بإدارة الشركة- مقيمة بدائرة القسم) وبتفتيش مقر الشركة، عُثر على (أدوات التصنيع- أختام بأسماء شركات "مُحددة"- كمية من المواد الخام المستخدمة فى عملية التصنيع- كمية من العقاقير بعضها مدون عليها أسماء شركات بإجمالي عدد "18 كرتونة - 1618 علبة - 1208شريط - 95 أمبول- كمية من فوارغ علب الكرتون").

بسؤال المديرة المسئولة قررت بقيام مدير الشركة بتصنيع وتجهيز وتعبئة وتغليف تلك الأدوية بمعرفته وأضافت أنها تتولى  عملية التسليم والبيع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

مقالات مشابهة

  • بسبب مزاعم حول رشاوى مليونية .. أديداس تبدأ تحقيقاً في الصين
  • شركة الكهرباء تقدم خدماتها دون انقطاع خلال عيد الأضحى
  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • فضيحة أبو غريب تعود للواجهة.. إعادة محاكمة شركة متورطة بجرائم تعذيب
  • الصين تخترع ابتكارات تساعد المسنين
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص بالغربية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية
  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد أوبن إيه آي
  • الصين تسرق أسرار شركة تسلا باعتراف رجل أعمال كندي ألماني