شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بالفيديو … مقتطفات من المؤتمر الصحفي لانطلاق مهرجان جرش في نسخته ال٣٧، صراحة نيوز 8211; أكدت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش، وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، أهمية مهرجان جرش، باعتباره ملتقى للإبداع العربي .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بالفيديو … مقتطفات من المؤتمر الصحفي لانطلاق مهرجان جرش في نسخته ال٣٧، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بالفيديو … مقتطفات من المؤتمر الصحفي لانطلاق مهرجان...

صراحة نيوز – أكدت رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش، وزيرة الثقافة هيفاء النجار ، أهمية مهرجان جرش، باعتباره ملتقى للإبداع العربي والعالمي في الأردن، وبصفته عنواناً للفرح ويعكس البعد الحضاري الأردني في تجليات التعبير الفني والثقافي، واحترام تراث الشعوب وثقافتها التي تجتمع على أرض جرش، لتشكل كل عام تظاهرة رائعة منسوجة بخيوط التميز والإبداع.

واصافت خلال المؤتمر الصحفي اليوم لاستعراض فعاليات مهرجان جرش لعام ٢٠٢٣ والذي شارك فيه المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي  إن المهرجان الذي يقام برعاية الملك عبدالله الثاني الراعي الأول للثقافة والفنون، إنما يعبر عن تواصل الأفراح الأردنية والاحتفال بالمناسبات الوطنية، ويشكل مساحة من مساحات الاحتفاء بالمبدع الأردني في مجالات الفنون والثقافة، في جو من التشاركية الفاعلة مع الهيئات الثقافية المحلية وان دورة هذا العام ستكون استثنائية ومميزة، نظراً لحجم ونوعية الفعاليات الفنية والثقافية، ولتنوع المشاركات العربية والأجنبية في المهرجان .

من جهته، قال المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، إنه تم استحداث أفكار جديدة في الفعاليات، بهدف إثراء العمل الثقافي والفني والمجتمعي والاقتصادي والسياحي، منها جناح خاص للسفارات المعتمدة لدى البلاط الملكي الهاشمي، لعرض الموروث الثقافي والاجتماعي لهذه الدول، ليتمكن رواد المهرجان من الاطلاع على ثقافات وتراث شعوبها.

واضاف ان المهرجان سيشهد هذا العام مشاركة كل من المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، ودولة العراق، ودولة قطر، وسلطنة عمان، والولايات المتحدة المكسيكية، واليابان، إضافة إلى الجناح الأردني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مهرجان جرش

إقرأ أيضاً:

"الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم

أخبار متعلقة "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدةحجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم الترويةتعقد وزارة الداخلية مساء اليوم الجمعة، في تمام الساعة 7:30 مساءً من يوم 8 من ذي الحجة الموافق 14 من شهر يونيو، المؤتمر الصحفي اليومي لموسم حج عام 1445 هـ/ 2024 م، للمتحدث الأمني لوزارة الداخلية، ومشاركة المتحدثين الرسميين لوزارات الحج والعمرة، والصحة، والنقل والخدمات اللوجستية.

تعقد وزارة الداخلية في تمام الساعة الـ (7:30) مساءً من يوم الـ (8) من ذي الحجة الموافق الـ (14) من شهر يونيو، المؤتمر الصحفي اليومي لموسم حج عام 1445 هـ/ 2024 م، للمتحدث الأمني لوزارة الداخلية، ومشاركة المتحدثين الرسميين لوزارات الحج والعمرة، والصحة، والنقل والخدمات اللوجستية.... pic.twitter.com/boBnTyllVJ— واس العام (@SPAregions) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • مهرجان المسرح المصري يعيد فتح باب المشاركة في مسابقة التأليف لمدة يومين
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة مرة أخرى في مسابقة التأليف المسرحي
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • بعد 20 يوما من الصمت.. هيفاء وهبي ترد على انتقادات ظهورها في مهرجان كان
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • تفاصيل مهرجان فنون الفسطاط للحرف اليدوية بالمنطقة الجنوبية بالقاهرة