الاقتصاد نيوز-متابعة

 أعلن مدير عام الطرق والنقل البري في محافظة ايلام(غرب إيران)، زاهين جشمه خاور، يوم الأثنين، عن نقل أكثر من مليون و285 ألف طن من البضائع عبر منفذ مهران الحدودي مع العراق خلال العام الحالي.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية شبه الرسمية عن "جشمه خاور"، قوله انه "منذ بداية العام الحالي، تم نقل أكثر من مليون و285 ألف طن من البضائع عبر منفذ مهران الحدودي، منها 42 ألفا و530 طنا تم تفريغها على الحدود، وتصدير 10609 أطنان منها مباشرا إلى خارج الحدود".

وأشار إلى ارتفاع نسبة نقل البضائع بنسبة خمسة بالمئة عبر معبر مهران الحدودي مردفا بالقول: "خلال الفترة المذكورة تم نقل أكثر من مليون و218 ألف طن من البضائع بواسطة 47 ألف شاحنة".

ونوه مدير عام الطرق والنقل البري بمحافظة إيلام، إلى حجم حركة الركاب عبر حدود مهران الدولية وقال: "منذ بداية هذا العام وحتى نهاية شهر الماضي، سافر 6,219,877 شخصًا عبر هذا الحدود".

وتابع بالقول "انه في المجمل، زادت حركة الركاب من حدود مهران الدولية بنسبة 35% خلال هذه الفترة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار نقل أکثر من ملیون مهران الحدودی طن من البضائع

إقرأ أيضاً:

العراق يعلن تفويج 24 ألفاً و400 حاج تقريباً الى الديار المقدسة لغاية الان

الاقتصاد نيوز - بغداد

أحصت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الجمعة، الحجاج العراقيين المفوجين براً وجواً إلى الديار المقدسة، فيما أكدت وجود تنسيق مع البنك المركزي والمصارف لبيع الدولار إلى الحجاج بالسعر الرسمي

وقال الناطق باسم الهيئة، حسن فهد الكناني،  إن "عملية التفويج مستمرة سواء عن طريق الجو عبر مطارات بغداد والنجف الأشرف والبصرة وأربيل والسليمانية ومطار كركوك إلى مطار المدينة المنورة - مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، مباشرة، وكذلك التفويج عن طريق منفذ عرعر الحدودي حيث تتم مرافقة الحجاج من قبل القوات الأمنية إلى منفذ عرعر الحدودي".

وأضاف الكناني، أن "الحجاج يمرون بمدينة الحجاج والمعتمرين التي أنشأت بمدة قياسية لا تتجاوز الستين يوماً وتوجد فيها كل وسائل الراحة التي يحتاجها الحاج وتحتوي على مطاعم ومخبز ومعمل لإنتاج الثلج البلوري ومنام ويقدم فيها الفطور والغداء والعشاء عند مكوث الحاج فيها ومن ثم في منفذ عرعر الحدودي حيث الإجراءات سهلة وميسرة".

وتابع أن "عدد الحجاج المفوجين براً وجواً إلى الديار المقدسة بلغ حوالي 24 ألفاً و400 حاج تقريباً، نصفهم الآن في المدينة المنورة والنصف الآخر انتقلوا إلى مكة المكرمة بعد أن أدوا زيارة الرسول الأكرم (ص)".

وبخصوص التنسيق مع البنك المركزي للحصول على الدولار، أوضح الكناني، أن "هناك تنسيقاً مع البنك المركزي ومصرفي الرشيد والرافدين ومصرف الناسك الذي كان منذ بداية التفويج يقوم بعملية تصريف دولار إلى الحجاج، إضافة إلى المصرف العراقي للتجارة وشركات الصرافة، وجميعها موجودة على الموقع الرسمي للهيئة بإمكان أي حاج فوج إلى الديار المقدسة الدخول إلى موقع الهيئة الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو في موقع الهيئة الرسمي لكي يتعرف على أماكن بيع الدولار بالسعر الرسمي بالنسبة لحجاج بغداد والمحافظات".

 

مقالات مشابهة

  • مخاوف أممية من انخفاض تمويل المساعدات في سوريا.. 16 مليون بحاجة إليها
  • العراق ثانيا.. مسؤول ايراني يكشف عن أكبر الوجهات التصديرية لبلاده
  • إيران تكشف عن قيمة تجارتها الخارجية.. هذه حصة العراق
  • العراق يعلن تفويج 24 ألفاً و400 حاج تقريباً الى الديار المقدسة لغاية الان
  • وزير الدفاع الأمريكي يؤكد “الأهمية الملحة” لفتح معبر رفح الحدودي مع مصر
  • وزارة النفط:أكثر من (102) مليون برميل نفط صادراتنا لشهر نيسان الماضي
  • جيش الاحتلال: سلاح الجو هاجم أكثر من 50 هدفًا في غزة
  • العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي
  • العراق يصدر أكثر من 100 مليون برميل نفط خلال نيسان
  • ثاني أكبر مصدر في العالم… ارتفاع ملحوظ في صادرات الفستق الإيراني إلى أوروبا