زنقة20ا الرباط

حدد قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم 25 يناير 2024، موعدا لاستنطاق سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم ورئيس مجلس عمالة البيضاء.

ويقبع سعيد الناصري في زنزانة إنفرادية بسجن عكاشة على خلفية قضية بارون المخدرات “المالي”.

وكان قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أصدر، الجمعة 22 دجنبر 2023، قرار الإيداع بالسجن في حق 21 متهما تابعتهم النيابة العامة في حالة اعتقال، ومن بينهم رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، وشقيقه رئيس جماعة عين الصفا بوجدة، ورئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري، ومجموعة من رجال الأعمال وموظفي الشرطة والدرك وموثقين ومستخدمين.

هذا والتمست النيابة العامة من قاضي التحقيق فتح التحقيق الإعدادي مع المتهمين من أجل أفعال « التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي، والإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، التزوير في محررات رسمية وعرفية، استخدام مركبات ذات محرك ».

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج

طورت النيابة العامة في موسم حج هذا العام ١٤٤٥هـ جهاز ترجمان، والذي يعمل على الترجمة الفورية لإجراءات التحقيق من جلسات الاستجواب وسماع الأقوال والشهادة وغيرها.
ويعمل الجهاز الذي دشنه النائب العام خلال شهر رمضان المبارك الماضي على الترجمة الفورية لأكثر من (١٤٠) لغة ولهجة عالمية، إضافة إلى تمكنه من خاصية تحويل الصوت فوراً إلى نص مكتوب.
أخبار متعلقة استشهد 150 من عائلتها بغزة.. الحاجة ميسان: استضافة الملك خففت معاناة الفقدمشعر منى.. مسجد الخيف يكتظ بآلاف المصلين في يوم الترويةدعم بالذكاء الاصطناعي
وشملت النسخة المطورة للجهاز ١٢ نموذجاً من نماذج الذكاء الاصطناعي، ومنها الترجمة المتخصصة التي تقوم على فهم السياق اللغوي وتحليل النصوص بشكل دقيق والتعرف على اللغات واللهجات، وتوفير ترجمة لغوية دقيقة من خلال نماذج لغوية متقنة، خاصة المصطلحات القانونية والحقوقية، إضافة إلى خاصية التعرف على الصوت، وتسجيل الكلام وتحويل المنطوق إلى نصوص مكتوبة وغيرها من النماذج التي تساعد المحقق وتساهم في كفاءة وجودة المحاضر والقرارات النيابية.
يشار إلى أن ترجمان يساهم في تسريع الإجراءات الجزائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة، وهو أحد المبادرات التقنية لإعادة رسم وهندسة الإجراءات، كما أنه يعمل بكفاءة ودقة عالية، ما يعزز الضمانات النظامية للمتصلين بالقضايا من المجني عليهم والمتهمين والشهود والمحامين وغيرهم، واعتماد أقوالهم بلغاتهم بشكل قانوني، بما يساهم في المحافظة على الحقوق وصولاً للعدالة الجزائية الناجزة.

مقالات مشابهة

  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • الداخلية تكثف حملاتها في الإسكندرية قبيل العيد
  • استنفار أمني في دمياط لضبط الخارجين عن القانون
  • أمن أسيوط يلاحق تجار المخدرات في وقفة عيد الأضحى
  • إصابة 3 أشخاص فى معركة بين عائلتين بقرية كحك بالفيوم
  • القضاء الفرنسي يتّهم متطرفة عادت من سوريا بارتكاب إبادة جماعية بحق الإيزيديين
  • النيابة العامة: تطوير جهاز لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم الحج
  • إيجابية 10 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • النيابة تنتدب المعمل الجنائي لمعاينة حريق منزل بالعياط
  • النيابة العامة لا ترى في ترشيد الاعتقال الاحتياطي ذريعة للإفراج عن المتهمين في قضية "إسكوبار الصحراء"