المناطق_متابعات

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن أرقام صادمة لفيروس كورونا، محذّرة من أن الفيروس لا يزال ينتشر ويتحوّر ويتسبّب في وفاة الآلاف من الأشخاص حول العالم.

 

أخبار قد تهمك “الصحة العالمية” تعلن ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بفيروس كورونا 23 ديسمبر 2023 - 11:32 صباحًا منظمة الصحة العالمية تدعو لوقف إنساني لإطلاق النار في غزة لتوصيل الإمدادات الطبية الحيوية 21 ديسمبر 2023 - 8:55 مساءً

 

 

وقالت الصحة العالمية عبر تقرير لها: “لا يزال لدينا حوالي 10 آلاف حالة وفاة شهريًّا بسبب كورونا، وهذه بيانات من 50 دولة فقط، ومن بين تلك الـ10 آلاف حالة وفاة مُبلغ عنها في ديسمبر أكثر من نصفها في الولايات المتحدة الأمريكية و”1000″ من إيطاليا؛ لذلك نحن نفتقد البيانات حول الوفيات في البلدان الأخرى؛ لأنها لا تبلغ عن الوفيات”.

 

 

 

وأوضحت المنظّمة أن انتقال عدوى كورونا ازداد في ديسمبر الماضي خلال فترة الأعياد، والمتحور الجديد “JN1” بات الأكثر انتشارًا حول العالم، وشهدت حالات دخول المستشفيات زيادة بـ”42%”، في حين ارتفعت الحالات التي استدعت العناية المركزة بـ”62%”، وتلك البيانات تستند إلى إحصاءات أقلّ من 50 دولة.

 

 

 

وتتوقّع المنظمة أن أعداد الوفيات الفعلية حول العالم قد تكون أعلى بـ3 مرات، فيما أوصت بمواصلة اتّخاذ التدابير الوقائية، مشيرة إلى أن هذا المعدل من الوفيات غير مقبول ويمكن تجنبه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: كورونا منظمة الصحة العالمية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً

روما-سانا

أعلن أوليغ كوبياكوف مدير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” لشؤون التواصل مع روسيا أن خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً.

وقال كوبياكوف في تصريح له اليوم: “إن هذه التوقعات ما زالت قائمة بسبب استمرار عمليات القصف التي لها تأثير سلبي على المدنيين، ويمكننا الحديث عن أزمة واسعة النطاق”، مشيراً إلى أن غزة حالياً واحدة من أكثر بؤر المجاعة سخونة في العالم، وتكافح الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة للقضاء عليها.

وكانت صحيفة “إل بايس” الإسبانية ذكرت نقلاً عن موظفين في منظمة العمل ضد الجوع غير الحكومية أن نحو 30 بالمئة من الأطفال دون سن الثانية في قطاع غزة يعانون سوء التغذية الحاد، كما أكدت المنظمة أن قطاع غزة مهدد بتفشي أمراض خطيرة هذا الصيف بسبب مخلفات القمامة وارتفاع درجات الحرارة، ما يزيد مأساة السكان الذين يعانون أصلا نقص الغذاء.

مقالات مشابهة

  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • ذكرى إعلان الصحة العالمية وباء إنفلونزا الخنازير.. إحصائيات وأرقام
  • برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • «الصحة»: بعثة الحج الطبية تقدم خدماتها لـ10 آلاف حاا مصري من خلال 24 عيادة ..صور
  • «الصحة»: خدمات كشف وعلاج لـ10 آلاف حاج مصري من خلال 24 عيادة في مكة والمدينة
  • أخطر من كورونا.. منظمة الصحة العالمية تدعو للاستعداد لتفشي وباء جديد يسببه مرض X
  • الفاو: خطر المجاعة الجماعية في قطاع غزة لا يزال قائماً
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات