شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، حملة اقتحامات جديدة للعديد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن اندلاع مواجهات واعتقالات في صفوف الفلسطينيين.

وتركزت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي في مدن رام الله والبيرة وقلقيلية وطولكرم ونابلس، بالإضافة إلى بلدات في محافظتي الخليل وبيت لحم، ومخيم عين السلطان في أريحا.



ودهم جيش الاحتلال لمنازل في نابلس ومخيم عين بيت الماء غربي المدينة، واندلعت مواجهات في مواقع عدة، واعتقل ما لا يقل عن 4 فلسطينيين، حسب وكالة الأناضول.


كما اندلعت أيضا مواجهات مع فلسطينيين في قلقيلية، استخدمت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي خلال عملية استمرت ساعات، وفقا للشهود الذي قالوا إنه اعتقل 3 فلسطينيين على الأقل.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مطبعتين ودمرت محتوياتهما، قبل أن تعلق لافتة بإغلاقهما؛ بدعوى أنهما تدعمان حركة "حماس"، بحسب مصادر محلية.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل 5 فلسطينيين من ضاحية شويكة وبلدة علار في محافظة طولكرم، واقتحم مدينتي الخليل وبيت لحم ومخيم عين السلطان قرب أريحا، حسب الأناضول.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أرض سوق الجمعة، قرب الزاوية الشمالية الشرقية لسور القدس. وشرعت جرافات الاحتلال بتدمير الموقف المقام على هذه الأرض، لمنع المقدسيين من ركن سيارتهم فيه، بعد أن أجبرتهم محكمة الاحتلال الأسبوع الماضي على إخلاء هذا الموقف الذي تعود ملكيته لعائلات مقدسية.


يأتي ذلك في ظل تصاعد انتهاكات المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في عموم الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع استمرار العدوان الوحشي على قطاع غزة للشهر الخامس على التوالي.

وأسفرت اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي عن استشهاد 394 فلسطينيا وإصابة أكثر من 4450 آخرين بإصابات مختلفة في الضفة من السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وارتفع عدد المعتقلين إلى نحو 7020 معتقلا فلسطينيا في الضفة منذ بدء العدوان على غزة، حسب مصادر محلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الفلسطينيين القدس غزة القدس فلسطين غزة الاحتلال الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية

اعتقلت إسرائيل، بين الليلة الماضية وصباح اليوم الأحد 10 فلسطينيين على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم طفل.

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) September 22, 2024

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية إن الاعتقالات توزعت على محافظات  قلقيلية، وبيت لحم، وطولكرم، ورام الله، والخليل، وطوباس.  وأشار البيان إلى أن "قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 10800 و800 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بداية حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا".

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • قصف على دير البلح واقتحامات واعتقالات في مدن الضفة الغربية فجر الأحد
  • العدو الصهيوني يشن حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة وسط تواصل اعتداءات المستوطنين
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيين في اقتحامات لجنين ونابلس والقدس المحتلة
  • الجيش الإسرائيلي يعتقل شابين ويقتحم مناطق متفرقة بالضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينكل بجثامين 3 شهداء فلسطينيين في بلدة قباطية بالضفة الغربية
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية