أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، توقيع اتفاق أمني ثنائي مع رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو في كييف، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

 

زيلنسكي: لا يوجد سبب يدفع المجر لمنع عضوية أوكرانيا بالاتحاد الأوروبي وزير خارجية بريطانيا يؤكد التزام بلاده باستمرار دعم أوكرانيا

وأكد الرئيس الأوكراني  أن اتفاقية التعاون مع كندا تشمل إمداد كييف بأكثر من 3 مليارات دولار كندي دعمًا ماليًا ودفاعيًا في 2024.

 

القوات الأوكرانية تنسحب من لاستوشكينو غرب أفدييفكا


 

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة أوكرانية، اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الأوكرانية أعلنت انسحابها من بلدة لاستوتشكينو الواقعة غرب أفدييفكا.

 

 وحسب سبوتنيك، قالت الصحيفة: "الجيش الأوكراني أبلغ عن انسحابه عن لاستوشكينو غرب أفدييفكا".

 

 وفقًا لصحيفة "سترانا" نقلًا عن الجنود فإن أجنحة القوات المسلحة الأوكرانية وطرق الإمداد تحت التهديد، لذلك تم اتخاذ قرار الانسحاب.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مساء يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.

 

 وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، يوم السبت الماضي، أن "اليوم (السبت) في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف، الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".

 

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات المسلحة الروسية تمكنت من تنفيذ عملية لتحرير أفدييفكا بأقل الخسائر وأكد الوزير على استمرار العمليات الهجومية بعد تحرير المدينة باتجاه الغرب، حيث تم تحرير 72 كيلومتراً مربعاً.

 

 وأشار شويغو إلى أنه بشكل عام، سيتم إدراج عملية تحرير المدينة في الكتب المدرسية لوزارة الدفاع. وتابع شويغو: "كلما طال أمد القتال في أوكرانيا أصبح الجيش الروسي أقوى وأكثر تجهيزًا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فولوديمير زيلينسكي زيلينسكي الرئيس الأوكراني كييف المسلحة الأوکرانیة القوات المسلحة الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعزز مواقعه على محاور القتال ويكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على 895 عسكريا أوكرانيا وإسقاط 270 مسيرة أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد الدفاعات الروسية تسقط صاروخي Storm Shadow بريطانيين في زابوروجيه

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر العدو 30 عسكريا ومعدات وأسلحة ومدافع ومحطتي "بلاستون" و"إنكلاف-ن" للتشويش الراداري والإلكتروني.

على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وبلغت خسائر العدو 420 عسكريا ودبابة واحدة وغيرها من الآليات العسكرية والمدافع الغربية منها مدفع L-119 بريطاني. على محور أفدييفكا في جمهورية دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وصدت 7 هجمات وبلغت خسائر العدو 295 عسكريا و4 مركبات قتالية بينها عربة مشاة "ماردر" ألمانية، ومدافع غربية. على محور جنوب دونيتسك تم القضاء على 90 جنديا وتدمير معدات ومدافع للعدو.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 60 عسكريا، ودمرت آليات ومدافع غربية. 

أسقطت دفاعاتنا 6 صواريخ HIMARS وقنابل  JDAM أمريكية.

إسقاط 270 مسيرة أوكرانية.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • الكرملين يعلن تفاصيل عن زيارة بوتين للشرق الأوسط
  • الطيران الروسي يدمر مستودعات ذخيرة ضخمة لفصائل وألوية عسكرية أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: مقتل 330 عسكريا أوكرانيا وصد 8 هجمات على محور أفدييفكا
  • شويغو يطلع على نماذج واعدة من الأسلحة والروبوتات القتالية والطبية (فيديو)
  • مجلة "نيوزويك" تكشف عن مصير المحتمل لـ"عاصمة أوكرانيا الثانية"
  • الدفاع الروسية: قصف قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 133 منطقة خلال 24 ساعة
  • الجيش الروسي يعلن عن خسائر بشرية كبيرة في صفوف القوات الأوكرانية
  • هجمات روسية على ورش إنتاج وتخزين الطائرات دون طيار الأوكرانية
  • أوكرانيا حاولت مهاجمة روسيا باستخدام منطاد
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه على محاور القتال ويكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة