كتب- محمد شاكر:

شهد المركز الثقافي بطنطا ختام فعاليات الدورة السادسة لصالون الدلتا للشباب الذي أقيم بعنوان "وطني"، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد في سياق خطة وزارة الثقافة.

وشهدت الفعاليات الختامية ورشة نحت زخارف معمارية تدريب الفنان التشكيلي إسلام حمدي، أكد خلالها أهمية استخدام الزخارف لتزيين المباني والهياكل المعمارية مثل الأعمدة والقباب والأبواب والنوافذ، موضحا أن الزخارف المعمارية تخضع لقواعد معينة في التصميم والتطبيق تحدد شكلها ومكانها.

وخلال الورشة تم التعرف على مراحل نحت الزخارف المعمارية حتى تصل إلى شكلها الأخير، فأول مرحلة هي نحت الموديل ثم عمل القالب وهو ما يسمى بالقولبة، ثم تبدا عملية الاستنساخ وإنتاج نسخ مكررة من الموديل.

من جانب آخر نظم المركز ورشة الطباعة على الخزف تدريب الفنان د. ماهر عراقيب أستاذ الخزف المساعد بكلية التربية الفنية جامعة المنيا.

جدير بالذكر أن الورش قدمت مجانا ضمن فعاليات صالون الدلتا للشباب فى دورته السادسة، وشارك به ما يقرب من 70 فنانا تشكيليا من مختلف محافظات مصر من الإسكندرية إلى أسوان، وتضمن 150 عملا في مجالات الخزف، النحت، التصوير، الجرافيك، النسيج والكولاچ وغيره، ونفذ بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، بهدف إتاحة الفرصة للفنانين والمهتمين بحركة الفن التشكيلي للاطلاع على الأعمال المشاركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان المركز الثقافي بطنطا الهيئة العامة لقصور الثقافة وزارة الثقافة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقيمت اليوم الإثنين بقاعة مديرية التضامن الإجتماعى بالدقهلية ختام فاعليات تدريب مشروع موده للشباب المقبلين علي الزواج والذي استمر لثلاثة أيام حيث تم تأهيلهم وامدادهم بالمعلومات والمهارات اللازمه لبناء اسرة متماسكه تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

جاء ذلك في اطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz التي تنفذه من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية وتحت رعايه الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى واشراف الدكتور وائل احمد عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

فيما يضم التدريب عدد من الشباب من الأشخاص ذوي الاعاقه والذي أتاح لهم الفرصه لممارسة ما تعلمونه أثناء اللقاء التدريبى والسماح لهم بالتعبير عن أفكارهم وإدارة انشطة تتناول الموضوعات الأسرية والمتعلقة بالأشخاص ذوى الإعاقة والعمل علي دمجهم في كافه الأنشطة التدريبية والمناقشات وتبادل الآراء فيما بينهم.

كما شارك بالتدريب الدكتور ايمن عبد العزيز مسئول المتابعه لمشروع مودة و المدربة هايدي شكري مدرب بمشروع مودة و حمدي عبد الغني استشاري التدريب بمشروع مودة واحمد عطا منسق شركه مسار وشاديه خليل مشرفه مع الأشخاص ذوي الإعاقة ورحاب فهمي مترجمه الإشاره و نجلاء موافي المنسق الاداري بالمديرية.

IMG-20240610-WA0079 IMG-20240610-WA0076 IMG-20240610-WA0075 IMG-20240610-WA0074 IMG-20240610-WA0078

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • تحت شعار “علم وجهاد”.. مدرسة الرسول الأعظم بأمانة العاصمة تختتم أنشطة الدورة الصيفية السادسة
  • أمانة العاصمة.. مدرسة الرسول الأعظم تختتم الدورة الصيفية السادسة للعام 1445هـ
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • اليوم.. "شجرة الحياة" و"انترميتزو" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية