(CNN)— قال الجيش الإسرائيلي إن جنديا قتل وأصيب عدد آخر بجروح خطيرة خلال معركة في جنوب قطاع غزة، الجمعة.

وبين الجيش الإسرائيلي أن الجندي القتيل هو الرقيب درجة أولى، ألون كودرياشوف، البالغ من العمر 21 عامًا، والذي كان ضمن وحدة كوماندوز إيغوز، وبمقتله يرتفع عدد الجنود الذين قتلوا في الهجوم البري الإسرائيلي ضد حماس إلى 254.

وأضاف الجيش: "بالإضافة إلى ذلك، أصيب 6 مقاتلين من وحدة إيغوز بجروح خطيرة في إحدى المعارك… وفي المعركة، أصيب عشرة مقاتلين آخرين بجروح مختلفة، تم إجلاء المصابين لتلقي العلاج الطبي في المستشفى".

وكانت حماس قد نشرت، الجمعة، مقطع فيديو ادعت أنه يظهر الحادث، الذي تم فيه إطلاق صاروخ على مبنى سكني. وقد حددت شبكة CNN موقع الفيديو في حي مستشفى ناصر، حيث كان هناك قتال مستمر.

وقال الجيش الإسرائيلي إن العمليات مستمرة في منطقتين بخان يونس – الأمل والقرارة – "حيث تواصل القوات القضاء على الإرهابيين وتنفيذ غارات مستهدفة على البنية التحتية الإرهابية. خلال اليوم الماضي في منطقة الأمل، قتلت قوات الجيش الإسرائيلي عددًا من الإرهابيين الذين حاولوا مهاجمة القوات بعبوة ناسفة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

“الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج

كشفت وزارة الدفاع، ممثلة في قيادة القوات المشتركة، عن استضافتها عددًا من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف في عمليات “عاصفة الحزم” و”إعادة الأمل” لأداء فريضة الحج.
وسخرت قيادة القوات المشتركة الخدمات الإمكانات كافة ليؤدي الحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات المسلحة السعودية والقوات اليمنية ودول التحالف مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.
وشكلت القوات المشتركة فرق عمل، مهمتها العناية بالحجاج من ذوي الشهداء والمصابين من القوات اليمنية منذ مغادرتهم بلادهم إلى وصولهم إلى أرض المملكة واستقبالهم وتمكينهم من أداء عمرتهم وحجهم، وزيارتهم المدينة المنورة، والصلاة في المسجد النبوي.
وتأتي هذه المبادرة الكريمة امتدادًا لما توليه القيادة الرشيدة -أيدها الله- من أعمال جليلة في خدمة الإسلام والمسلمين، وتقديرًا منها لما قدمه الشهداء من تضحيات للدفاع عن حياض الدين والأوطان.. كما تبرز المكانة الرائدة التي تحتلها المملكة على صعيد العالم الإسلامي كونها قبلة المسلمين، ورائدة كل عمل يلامس الأمة الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • الأردن يرفع عدد حجاجه المتوفين إلى 14 والمفقودين 17
  • انفجار صعّب التعرف على الجثث.. تفاصيل أسوأ هجوم منذ يناير ضد القوات الإسرائيلية بغزة
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال في حقل ألغام بغزة
  • في إحدى أكثر الهجمات دموية.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 من جنوده بـحادث في رفح
  • “الدفاع” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • «الدفاع» تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» لأداء الحج
  • وزارة الدفاع تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج
  • إصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس وسط الضفة الغربية
  • استشهاد طفل فلسطيني بقصف للاحتلال على حي الزيتون بغزة