قال يفغيني تيشكوفيتس، المتخصص في مركز "فوبوس" الروسي للطقس، على قناة " تيليغرام" التابعة له إن الأسبوع الجاري في وسط وجنوب روسيا سيبدأ "بدرجات حرارة الصيف".

ولم يسبق لها مثيل في أوائل أبريل في تاريخ قياسات الأرصاد الجوية المنتظمة.

إقرأ المزيد مدينة عربية الأكثر سخونة في العالم

 وقال:" سيشهد يوم الاثنين في موسكو ارتفاع درجة حرارة الجو إلى 19-21 درجة مئوية فوق الصفر، وسيحطم بذلك الرقم القياسي المسجل عام 1983، حين ارتفعت في مطلع أبريل، درجة حرارة الجو إلى 17.

8 فوق الصفر.

كما لم يستبعد الخبير أنه قد تتساقط  في بعض مناطق موسكو الأمطار الخفيفة، ولأول مرة هناك احتمال 70% في أن السحب ستسبب في ساعات المساء عاصفة رعدية.

وستصل الحرارة شبه الاستوائية التي اجتاحت السهل الروسي، حسب الأخصائي، إلى ذروتها الثلاثاء 2 أبريل عندما ستبلغ درجة الحرارة في العاصمة، في ظروف الطقس المشمس والجاف 20 – 22 درجة مئوية فوق الصفر. وهو ما يتوافق مع مقاييس شهري يونيو وأغسطس!

المصدر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الطقس موسكو

إقرأ أيضاً:

جراء النشاط البشري.. ارتفاع غير مسبوق لحرارة الأرض

باريس-سانا

كشفت دراسة علمية أن ارتفاع حرارة الارض الناجم عن النشاط البشري بلغ مستوى غير مسبوق فيما تضيق الفترة الزمنية المتاحة للحد من ارتفاع الحرارة عند 1.5 درجة مئوية.

وأفاد عدد من العلماء المشاركين في الدراسة وفقاً لوكالة فرانس برس بأن ارتفاع حرارة الأرض الذي يسببه الإنسان زاد بمعدل غير مسبوق في القياسات التي أجريت باستخدام أدوات علمية ليبلغ 0.26 درجة مئوية في الفترة بين 2014 و2023 .

وتوقع العلماء أن يتم الوصول إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 1.5 درجة مئوية أو تجاوزه في العقد المقبل في ظل غياب تبريد يمكن أن ينجم عن ثوران بركاني كبير.

يشار الى ان ظاهرة الاحترار ناجمة عن انبعاثات غازات الدفيئة – الناتجة بشكل رئيسي عن الاستخدام المكثف للوقود الأحفوري النفط والغاز والفحم والذي بلغ مستويات قياسية حوالي 53 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً خلال الفترة 2013 و2022 ويشير العلماء إلى تأثير آخر لعب دوراً أيضاً وهو انخفاض التبريد بسبب الجزيئات الملوثة العالقة في الهواء التي تعكس الشمس وتسمح بتكوين بعض السحب.

مقالات مشابهة

  • فصل الصيف يلهب أجواء العديد من الدول بدرجات حرارة قد تصل لعتبة 50 مئوية
  • مشعر عرفات يسجل أعلى درجة حرارة في العالم.. «نصف درجة الغليان»
  • العالم يسجّل درجات حرارة «غير مسبوقة»
  • باحثون يحذرون: ارتفاع حرارة الأرض بلغ إلى “مستوى غير مسبوق”
  • المنظمة العالمية للأرصاد: إحدى السنوات الـ5 المقبلة الأكثر حرارة
  • وزير الخارجية الروسي يبدأ زيارة إلى تشاد
  • «الأرصاد»: درجات الحرارة تصل إلى 46 في ذروة الموجة.. والانخفاض يبدأ السبت
  • جراء النشاط البشري.. ارتفاع غير مسبوق لحرارة الأرض
  • “مركز بحري روسي عسكري” في بورتسودان.. تفاصيل اتفاق وشيك بين موسكو والخرطوم
  • ما هي  الظاهرة الجوية التي تسببت في رفع درجة الحرارة في دير علا إلى الأعلى على وجه الأرض ؟