رصدت صحيفة يديعوت إحرونوت العبرية، الأضرار التي سببها الهجوم الإيراني على إسرائيل، الذي وقع في ساعات متأخرة من مساء أمس الأحد، إذ أطلقت طهران نحو 150 صاروخ كروز، و200 طائرة بدون طيار، كان من الممكن أن تؤدى إلى تدمير قاعدتين عسكرتين.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري، إن الهجوم الإيراني على إسرائيل، كان يمكن أن يؤدى إلى تدمير قاعدتين عسكرتين في حالة كانت المتفجرات سقطت داخل الأراضي الإسرائيلية، مؤكدًا أن الدفاع الجوي اعترض نحو 99% من الهجوم.

وأضاف أن طهران أطلقت 150 صاروخا، تحمل ما مجموعه 46 طنا من المتفجرات، و200 طائرة بدون طيار أخرى تحمل ما مجموعه أربعة أطنان من المتفجرات، ووفق التقديرات، إذا سقطت تلك المتفجرات التي يصل مجموع وزنها 50 طنا، كان يمكن أن تؤدي إلى تدمير قاعدتين عسكريتين بشكل كامل.

أنواع الطائرات المسيرة التي ضربت إسرائيل

أوضح التقرير، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل، كان من خلال إطلاق الطائرات بدون طيار التي ضربت الأراضي الإسرائيلية، هي من طراز شاهد 238، ولم ينفجر أي من صواريخ كروز الـ36 التي تم إطلاقها، لكن وفق تقديرات جيش الاحتلال فقط، لحقت أضرار طفيفة بقاعدة النبطيم، مع التأكيد أن القاعدة لا تزال تعمل.

في غضون ذلك، أفادت تقارير أمريكية، بأن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، طلب من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ألا يتم التصعيد، مؤكدًا أن بلاده ستعارض أي هجوم إسرائيلي على إيران.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل إسرائيل ايران الهجوم الايراني على اسرائيل الحرب بين اسرائيل وايران المتحدث باسم جيش الاحتلال دولة الاحتلال اسرائيل الهجوم الإیرانی على إسرائیل

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا

الجديد برس:

أعلنت المقاومة العراقية، اليوم الثلاثاء، توجيهها ضربة، بواسطة الطيران المسيّر، في اتجاه ما وصفته بأنه “هدف حيوي” في ميناء حيفا الإسرائيلي، شمالي فلسطين المحتلة.

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق، في بيان، أن هذه العملية تأتي نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، من أطفال ونساء وشيوخ، متوعدةً بالاستمرار في “دكّ معاقل الأعداء”، استكمالاً للمرحلة الثانية لعمليات مقاومة الاحتلال.

ونشر الإعلام الحربي التابع للمقاومة العراقية، اليوم الثلاثاء، مشاهد عن عملية نُفذت، أمس، عبر استخدام طائرات مسيّرة، واستهدفت هدفاً حيوياً في “إيلات” (أم الرشراش)، جنوبي فلسطين المحتلة.

يُذكر أن المقاومة الإسلامية في العراق تواصل تنفيذها عملياتٍ تضرب من خلالها أهدافاً تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مستهدفةً في المرحلة الثانية، بصورة خاصة، موانئ الاحتلال.

وضمن سياسة التعتيم عن حجم خسائره، لم يسمح الاحتلال الإسرائيلي بنشر معلومات بشأن عمليات المقاومة الإسلامية في العراق، ليُقرّ بعد 3 أشهر، من تنفيذ المقاومة العراقية لإحدى العمليات، بنجاحها.

وقال المراسل العسكري في موقع “والاه” الإسرائيلي، أمير بو خبوط، إن التفاصيل التي سُمح بنشرها، هي أن المسيّرة، التي انطلقت من العراق نهاية مارس 2024، ضربت القاعدة البحرية في “إيلات”، وسقطت قرب مدمرة من طراز “ساعر 6”.

مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تُهاجم بالطيران المسيّر هدفاً حيوياً في ميناء حيفا
  • المقاومة العراقية تستهدف ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة
  • المقاومة العراقية تستهدف العدو الإسرائيلي في ميناء حيفا بالأراضي المحتلة
  • الخارجية الإيرانية: طهران تستفيد من انضمامها إلى "بريكس"
  • إيران عشية انتخاباتها الرئاسية.. هل ستتمسك طهران بورقة فلسطين وأيديولوجيا الثورة؟
  • إيران عشية انتخاباتها الرئاسية.. هل ستتمسك طهران بورقة فلسطين وإيديولوجيا الثورة؟
  • تركيا لمجلس الأمن: تحركوا لوقف جرائم إسرائيل في غزة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات أمس إلى 274 قتيلا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • مجلس التعاون الخليجي: الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة نكراء استهدفت الأبرياء العزل في غزة