المناطق_واس

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة, بالشراكة مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ” ‎موهبة “اليوم , اختبار موهبة السنوي 2024م، لطلاب وطالبات التعليم العام بمدارس المنطقة من الأول متوسط إلى الثاني ثانوي والخاص بفصول موهبة في مواد العلوم والرياضيات وذلك بمدارس الفلاح بالعاصمة المقدسة.

يذكر أن برنامج الشراكة بين تعليم مكة وموهبة, يقدم مناهج متقدمة ومعتمدة عالميًا في الرياضيات والعلوم للطلبة الموهوبين والمبدعين وتوفير بيئة تعليمية متميزة لهم.

أخبار قد تهمك “تعليم مكة” يُطبق اختبار مقياس الميول المهنية 12 مايو 2024 - 11:48 صباحًا “تعليم مكة” يشارك في معرض “آيسف” الدولي للعلوم والهندسة 2024 9 مايو 2024 - 10:49 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم مكة تعلیم مکة

إقرأ أيضاً:

بلاغ لعبود يتعلق بالكشف السنوي على المراجل البخارية ضمن نطاق محافظة بيروت

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت في بيان، أن "محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود أصدر بلاغاً حمل الرقم 4554 تاريخ 5 حزيران 2024 ، جاء فيه:

إنطلاقاً من المسؤولية الوطنية، ونظراً للأثر السلبي على السلامة العامة وعلى البيئة والصحة العامة الذي قد ينتج عن عدم الإلتزام بتطبيق أحكام المرسوم رقم 475 تاريخ 16/11/1964 (مراقبة المراجل البخارية).

وبناءً على كتاب وزارة الصناعة رقم 87/2024 تاريخ 16/1/2024 المتضمن كتاب معهد البحوث الصناعية رقم 031/2024 تاريخ 8/1/2024 ذات الصلة.

وبناءً على ضرورات المصلحة ومقتضيات السلامة العامة، ودرءاً للحوادث.

أولاً: على جميع أصحاب المؤسسات التالية (المستشفيات والفنادق والمصانع والمشاريع السياحية والنوادي الرياضية...)، والمصانع (خاصة الغذائية منها) وغيرها، ضمن نطاق محافظة مدينة بيروت، التي تستخدم المراجل البخارية في نشاطها، إبلاغ معهد البحوث الصناعية بذلك، والإستحصال على موافقته لتشغيلها مع شهادة سلامة عامة سنوياً، وذلك بعد إجراء الكشوفات الفنية اللازمة من قبله (ساعات الضغط، أجهزة تنظيم الحراق، صمامات، أجهزة الأمان، تمديدات وغيرها).

ثانياً: يُعطى أصحاب المؤسسات والمصانع المذكورة أعلاه العاملة التي تستخدم المراجل البخارية، مهلة أقصاها شهر واحد من تاريخه، لتطبيق الشروط والإلتزام بالمواصفات والإجراءات الفنية المشار إليها، تحت طائلة الملاحقة القانونية وإتخاذ التدابير والعقوبات المنصوص عنها في القوانين والأنظمة النافذة، منها تنظيم محاضر ضبط وختم المرجل / المراجل بالشمع الأحمرعند الإقتضاء.

مقالات مشابهة

  • اختبار مثير للبرتغال وكرواتيا قبل اسبوع من يورو 2024
  • بلاغ لعبود يتعلق بالكشف السنوي على المراجل البخارية ضمن نطاق محافظة بيروت
  • “وقاء جازان” يتفقّد 38 موقعًا لأسواق المواشي والمسالخ والحظائر
  • التضخم السنوي في تونس يستقر عند 7.2% في مايو
  • اتفاق تعاون بين هيئة الرعاية الصحية ومؤسسة فاهم للدعم النفسي
  • «تعليم مكة» تعتمد حركة تنقلات الإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • «تقويم التعليم» تعلن موعد نتيجة اختبار التحصيل الدراسي للفترتين الأولى والثانية
  • تعليم المنشأة: إنطلاق فعاليات النادي الصيفي بمدارس الإدارة
  • "التعليم البيئي" بالكنيسة الإنجيلية اللوثرية وبلدية نابلس ينفذان ورشة ومسابقة للتنوع الحيوي
  • 20 عاماً على موقع «فيسبوك».. ماذا تغير