euronews:
2024-06-16@08:31:50 GMT

أستوديو الأوبرا في زيورخ يخرّج جيلًا جديدًا من النجوم

تاريخ النشر: 24th, August 2023 GMT

أستوديو الأوبرا في زيورخ يخرّج جيلًا جديدًا من النجوم

يُعتبر التدريب على الصوت ودروس الماجستير والمسرح أساس التدريس في أستديو الأوبرا بزيورخ.

أنهى بعض مغني الأوبرا الشباب دراستهم حديثًا، ولجأوا إلى "أستديو الأوبرا" في زيورخ لتكون انطلاقة لهم لبدء مسيرة غنائية كبيرة.

اعلان

وكان من الضروري رصد عمل هؤلاء الشباب، لرؤية طريقة عملهم في أستوديو الأوبرا الدولي في زيورخ.

الجيل المقبل من نجوم الأوبرا الصاعدين

يعد التينور البريطاني ماكسيميليان لوري والسوبرانو السويسرية تشيلسي زورفلوه جزءًا من أستوديو الأوبرا الدولي في زيورخ، والذي تأسس في عام 1961، والذي يُعتبر الأول من نوعه ورائدًا للعديد من الأكاديميات اليوم.

وتشير زورفلوه إلى "أننا نتعلم هنا بشكل أساسي ما تدور حوله هذه المهنة، فالأمر لا يقتصر على التمثيل والغناء".

وتقول: "الأمر يتعلق بأمور شخصية أحيانًا، ما هي أهدافي؟ ما الذي أريد تحقيقه؟ إلى أين أريد أن أذهب في هذا المسار؟ عليك أن تخصص الوقت وتخطط لكل شيء بشكل جيد حقًا".

أستوديو الأوبرا في زيورخيورونيوز

ويمثل أستوديو الأوبرا هذا انتقالًا مهمًا بين الجانب الدراسي والحياة المهنية لدى المغنين.

من هنا، يلفت نائب مدير أستوديو الأوبرا في زيورخ توماس بارثيل إلى أن "هذا المكان يمثّل جسرًا لهم، فنحن نمنحهم إمكانية التدريب كل يوم لمدة عام أو عامين، فيحصلون على تجربتهم معنا".

أسس التدريس في الأستديو

بأسلوب جميل وهادئ، يخلق المعلمون مساحة آمنة لهؤلاء الفنانين الشباب للتعبير عن أنفسهم، ولبدء مسارهم في غناء الأوبرا.

ويُعتبر التدريب على الصوت ودروس الماجستير والمسرح أساس التدريس في الأستديو بزيورخ.

وتقول المساعدة الإدارية في أستوديو الأوبرا ريناتا بلوم: "كيف يجب أن نحرّك أعيننا؟ كيف نتصرف على خشبة المسرح؟ كيف يجب أن نمشي ونتحرك؟ يجب على المتدربين أن يتعلموا كل ذلك هنا".

التينور البريطاني ماكسيميليان لوري خلال تمثيل أحد الأدواريورونيوز

والتينور البريطاني ماكسيميليان لوري، الذي درس الغناء في أكسفورد ولندن، هو من بين 18 مغنيًا شابًا من جميع أنحاء العالم، حصلوا على فرصة للتعلم من الأفضل في هذا المكان.

ويشير إلى أن "الشيء الرئيسي هو وجود مدرسين يستثمرون فينا بشكل جيد، كما أننا نمتلك الوقت للتطوير دون ضغط التفكير في أنه يجب علينا أن نصعد على المسرح".

اعلان"نتدرب على كل شيء"

خلال جلسة مع مدير أستوديو الأوبرا، تتلقى "الكونترالتو" فريا أبفيلشتيدت المولودة في جنوب إفريقيا نصائح قيمة.

ويقول مدير أستوديو الأوبرا الدولي أدريان كيلي متحدثًا إلى جانب فريا: "أعتقد أنه قد يكون من الجميل جدًا أن تكون لديك هذه اللحظات للتركيز حقًا على صوتك. لكن ما أعتقد أنه سيساعدك أيضًا هو التأكد من أنك لا تفقدين الحركة، حتى ولو كانت بطيئة".

"الكونترالتو" فريا أبفيلشتيدتيورونيوز

وتجيب فريا: "عندما أفكر كيف كنت أبدو قبل أن أبدأ دروس الغناء هنا، ألمس الفرق الذي أصبحت عليه الآن. كنت أكثر خجلًا مما أنا عليه الآن. لذلك أجد أنه بات من الأسهل بكثير عليّ أن أظهر بشخصيتي الحقيقية على المسرح. في هذا المكان نتدرب على كل شيء".

ويشير كيلي إلى أنه "يجب أن يكونوا أقوياء للغاية، يجب أن تكون لديهم القوة لبدء حياة مهنية صعبة. ولكي يشعرون بالراحة، من المهم بالنسبة لي أن يستمروا في التطور صوتيًا".

رحلة إلى وينترثور

بعد مرور شهرين من التدريب، توجهت فريا وتشيلسي إلى مدينة وينترثور السويسرية، لإعادة تقديم تحفة هاندل "سيرسي".

اعلان

وتستند هذه الأوبرا إلى قصة زركسيس الأول من بلاد فارس وإحدى التحديات الصوتية التي خاضها.

وبالعودة إلى زيورخ، يستعد ماكسيميليان لوري للعرض الكبير لمسرحية روميو وجولييت، ولكن بقليل من التضحية.

ويقول: "كان علي أن أحلق لحيتي للعب دور بنفيليو في عرض روميو. كان لدي لحية كبيرة لكنهم أرادوا أن تبدو الشخصية أصغر سناً".

بالنسبة للعديد من المغنين الشباب، هذه هي تجربتهم المهنية الأولى مع الأفضل على خشبة المسرح، وهي فرصة استثنائية.

يلتقي ماكسيميليان مع التينور الفرنسي الشهير بنجامين بيرنهايم الذي بدأ أيضًا مسيرته في أستوديو الأوبرا بزيورخ حديثًا.

اعلان

ويشير بيرنهايم، وهو واقف إلى جانب ماكسيميليان، إلى أن "هناك أشياء كثيرة مفيدة جدًا، وكنت محظوظًا لأنني تمكنت من الغناء مبكرًا جدًا، وسمحت لي الفرصة في السابق أن أغني إلى جانب هؤلاء العمالقة وأتعلم ولو بغنائي جملة صغيرة معهم".

تجربة فريدة

يتشارك ماكسيميليان وبنجامين المسرح في إنتاج جديد لروميو وجولييت.

ويقول التينور الفرنسي: "بالنسبة لي، كان أستوديو أوبرا زيورخ تجربة غير عادية. بعبارة أخرى، كل مساء، في كل عرض، كان هناك نجم واحد على الأقل على خشبة المسرح".

ويضيف: "في إحدى الأمسيات، كان هناك رينيه فليمينغ وسيسيليا بارتولي وجوناس كوفمان وبيوتر بيكزا".

ويتابع قائلًا: "ما أعطاني إياه هذا المكان كان نوعًا من المستوى العالي جدًا، وأقول لنفسي دائمًا، هذا هو المستوى الذي أريد الوصول إليه، لذلك سأضطر إلى العمل دائمًا".

التينور الفرنسي الشهير بنجامين بيرنهايميورونيوز

ويلفت ماكسيميليان إلى أن "مشاهدة أعمال بنجامين بيرنهايم أمر لا يصدق. لا يقتصر الأمر على العروض فحسب، بل في عمليات التدريب ومعرفة كيفية تعامله مع الأشياء بشكل مختلف، وكيف تضيف العروض تألقًا إضافيًا له".

وتمثل شخصية جولييت نجمة السوبرانو الفرنسية جولي فوكس التي تحب مشاركة الأضواء مع الفنانين الصاعدين.

وتقول: "أعتقد أن كل المنتجين يرغبون بأن يكون معهم أحد أعضاء أستديو الأوبرا. أجد دائمًا أنهم يجلبون الطاقة والحماس والتواضع. أكون دائمًا سعيدة عندما أتعامل في الإنتاج مع أحد أعضاء هذا المكان".

عرض وينترثور الأول

بالعودة إلى وينترثور، بدت الشابتان بمزاج رائع، خلال البروفات التي تسبق العرض الأول الكبير.

وتشير تشيلسي زورفلوه إلى أن "روح الفريق جيدة حقًا. نحن مجموعة جيدة، فرقة رائعة. نحب بعضنا البعض، نتناول الطعام والقهوة معًا دائمًا".

أما فريا أبفيلشتيدت فتوضح أن "هناك تقليدًا يتمثل في إحضار بعض الهدايا الصغيرة في العرض الأول. فنعطي الزملاء الشوكولاتة والبسكويت والحرف اليدوية الصغيرة في كثير من الأحيان".

ولتشجيع زميلاته، توجه ماكسيميليان إلى المسرح لمشاهدة اليوم الأول من العرض.

ويقول: "سيكون من الجيد الذهاب ومعرفة ما كان زملاؤنا يعملون عليه خلال هذه الفترة".

ثلاث أساطير تتحدث عن أحلك أصوات الأوبراشاهد: كيف يعمل جيل جديد من الفنانين على إضافة لمسات عصرية على الأوبرا الكلاسيكية

وبعد انتهاء العرض، توضح زورفلوه "أنني أرى مستقبلي بشكل إيجابي للغاية حيث يمكنني الغناء في أماكن كنت أحلم بها في السابق".

كما تقول فريا أبفيلشتيدت: "لقد تمكنت بالفعل من تعلم الكثير هنا. لطالما اعتقدت أنني يجب أن ألعب دورًا معينًا على المسرح".

وتضيف: "شعرت دائمًا بالغرابة قليلاً لأنني اعتقدت أنه كان علي التظاهر على خشبة المسرح. لكن في الواقع، الأمر معكوس تمامًا".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أوروبا أصبحت هنا".. انتقال نيمار يفجّر فرحة في قلوب السعوديين ويتهافتون على شراء قميصه المغنيّة الأميركية ليزو تحاكم بتهم التحرّش من راقصاتها السابقات كيف تتخطى السوبرانو سونيا يونشيفا الحدود في أدوارها الجديدة؟ موسيقى كلاسيكية أوبرا زيورخ اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فاغنر - مرتزقة روسية فلاديمير بوتين إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية قتل الجيش الروسي تركيا البرازيل Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فاغنر - مرتزقة روسية فلاديمير بوتين إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أوبرا روسيا فاغنر مرتزقة روسية فلاديمير بوتين إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية قتل الجيش الروسي تركيا البرازيل روسيا فاغنر مرتزقة روسية فلاديمير بوتين إسبانيا الصين الحرب الروسية الأوكرانية على خشبة المسرح هذا المکان دائم ا فی هذا یجب أن إلى أن

إقرأ أيضاً:

«مكتشف النجوم» يقطع الطريق على الأهلي في صفقة زين الدين بلعيد

فجر المعلق الجزائري حفيظ دراجي، مفاجأة من العيار الثقيل، اليوم الجمعة، بشأن انتقال المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد، إلى الدوري البلجيكي رغم اقترابه الشديد من صفوف النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي الجاري.

«مكتشف النجوم» يقطع الطريق على الأهلي في صفقة زين الدين بلعيد

وقال المعلق الجزائري المخضرم حفيظ دراجي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس» اليوم الجمعة: «المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من التوقيع مع نادي saint trend البلجيكي الذي ينشط قي دوري المحترفين منذ 47 عاما».

وأضاف دراجي: «ملاكه رجال أعمال يابانيين، لعب فيه مدافع أرسنال tomiyasu، ووسط ميدان ليفربول endo، ومهاجم لاتسيو kamada، ويعتبر واحدا من أكثر الأندية الأوروبية التي تصطاد المواهب، لتستفيد من تحويلها إلى فرق إنجليزية وألمانية».

المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من التوقيع مع نادي saint trend البلجيكي الذي ينشط قي دوري المحترفين منذ 47 عاما ، ملاكه رجال أعمال يابانيين ، لعب فيه مدافع أرسنال tomiyasu، و وسط ميدان ليفربول endo ، ومهاجم لاتسيو kamada ، ويعتبر واحدا من أكثر الأندية الأوروبية التي… pic.twitter.com/8xrFLDdli6

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) June 14, 2024

وواصل المعلق الجزائري: «بلعيد تلقى عروض مغرية من الأهلي المصري وفريقين سعوديين لكنه فضل المشروع الرياضي الذي يسمح له بتطوير قدراته في فريق بلجيكي والبحث عن آفاق أخرى في دوريات أوروبية أكبر، خاصة أنه يمثل أحد الخيارات المستقبلية الواعدة في المنتخب الجزائري».

وتابع: «لذلك تفهمت إدارة اتحاد العاصمة نوايا اللاعب وقررت تسهيل تنقله مقابل مبلغ لم يفصح عنه».

واختتم: «بعد عيد الأضحى سيتنقل بلعيد إلى بلجيكا لاتمام الفحوصات الطبية وإتمام إجراءات انتقاله، كل التوفيق».

الأهلي يحسم صفقة الجزائري زين الدين بلعيد

وكانت قد كشفت تقارير صحفية جزائرية، منذ عدة أيام، أن النادي الأهلي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في الموسمين الأخيرين، قرر تفعيل الشرط الجزائي في عقد مدافع منتخب الجزائر زين الدين بلعيد، قائد نادي اتحاد العاصمة، والمقدر بـ750 ألف يورو.

وكشفت صحيفة «الخبر» الجزائرية، نقلًا عن مصدر عليم قوله إن «بلعيد» اتفق مع إدارة الأهلي على توقيع عقد يمتد 4 مواسم مقابل راتب يصل لنصف مليون يورو في الموسم الأول على أن يرتفع على امتداد بقية سنوات العقد.

زين الدين بلعيد

وسيكون «بلعيد» صاحب الـ25 عاما، ثالث جزائري يحمل ألوان الأهلي بعد أمير سعيود، اللاعب الحالي لنادي الرائد السعودي، الذي انضم للفريق الأحمر عام 2009، وأحمد قندوسي، المعار حاليا لفريق سيراميكا كليوباترا المصري.

زين الدين بلعيد

ويُعد زين الدين بلعيد مدافع المنتخب الجزائري وفريق اتحاد العاصمة، من مواليد 25 مارس 1999، وعرف «بلعيد التألق بألوان الفريق الجزائري، ولفت الأنظار بشكل خاص خلال بطولة كأس الاتحاد الإفريقي «الكونفدرالية» التي توج بها فريقه العام الماضي.

زين الدين بلعيد

وسجل زين الدين بلعيد، عددًا من الأهداف الحاسمة وصار مطلبًا لمدرب النادي الأهلي السويسري المخضرم مارسيل كولر منذ تألقه في نهائي كأس السوبر الإفريقي، حيث سجل «بلعيد» هدف الفوز في النهائي أمام المادر الأحمر في سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف لدار الأوبرا فى شهر يونيو
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • «مكتشف النجوم» يقطع الطريق على الأهلي في صفقة زين الدين بلعيد
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • فعاليات فنية للاحتفال بثورة 30 يونيو.. فعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو
  • فعاليات فنية للإحتفال بثورة 30 يونيو فى الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لفعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى
  • أجمل أغاني السينما المصرية في حفل نويرة بالأوبرا.. الليلة