المناطق_واس

كشفت أمانة منطقة الرياض عن خطط تأهيل وتطوير متنزه النهضة وسط المدينة على مساحة إجمالية تبلغ 112,000 م2، ارتقاءً بصناعة الفعاليات الترفيهية والثقافية والاجتماعية، والإسهام في توفير البيئة المناسبة للمشاة، ومستخدمي الدراجات الهوائية، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 في جانب رفع جودة الحياة.

وأوضحت الأمانة أن أعمال تطوير المتنزه تتم على مرحلتين الأولى تشمل تطوير وتأهيل الجزء الجنوبي بطول 1700 متر، فيما تضم المرحلة الثانية تطوير الجزء الشمالي بطول 1800 متر، مبينة أن تنفيذ المشروع سيمزج بين الهوية الثقافية والتصاميم الحديثة، وإبراز التنوع لخدمة جميع الفئات والأعمار، إلى جانب تطوير المنظر العام بتزويد المتنزه بالمجسمات الجمالية والمسطحات المائية، وتحقيق التتابع البصري للعناصر وإضفاء الحس التشويقي للزوّار.

أخبار قد تهمك “أمانة الرياض” تنفذ مبادرة “دكة حي ظهرة لبن” لتعزيز المشاركة المجتمعية 3 سبتمبر 2023 - 2:09 مساءً أمانة الرياض تزيل 225,150 ملصقاً ولوحةً إعلانيةً غير نظامية خلال ستة أشهر 3 سبتمبر 2023 - 4:04 صباحًا

وأشارت الأمانة إلى أن مشروع متنزه النهضة يتضمن 15 عنصرًا تطويريًا منها الممشى الصحي والساحات المظللة والمسطحات المائية والشلالات ومناطق تتضمن ملعب كرة قدم ونادي مفتوح وتأجير الدراجات الهوائية وألعاب الأطفال، إلى جانب المسطحات الخضراء وساحة النوافير التفاعلية وصالة مغطاة متعددة الاستخدامات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض

إقرأ أيضاً:

‎الإعمار تكشف إفتتاح مجسرات جديدة في بغداد قريباً

الأحد, 9 يونيو 2024 10:05 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

‎تدشن وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة أربعة مشاريع جديدة خلال الشهرين المقبلين ضمن الحزمة الأولى لفكِّ الاختناقات المرورية بعد أن وصلت نسب إنجازها حالياً إلى 90 بالمئة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، استبرق صباح في تصريح صحفي إن “الوزارة ماضية بتنفيذ 11 مشروعاً خدمياً ما زالت قيد الإنجاز، أغلبها سيتم افتتاحها بين نهاية شهر تموز وحتى نهاية العام الحالي”.


وأضاف أن “هناك أربعة مشاريع سيجري افتتاحها خلال تموز وآب المقبلين، وتشمل تقاطع العبور 77 باتجاه منطقة جميلة، والثاني مجسَّرات ساحتي عدن وصنعاء التي ترتبط بأربعة محاور حركية منها محور يرتبط بشارع الجوازات باتجاه الشالجية، والآخر التاجي باتجاه بوابة بغداد، ومحور ثالث باتجاه الحرية وحي العدل وشارع مطار المثنى، ثم باتجاه الكاظمية المقدسة من جهة شارع النواب”.


واوضح ، أن “المشروع الثالث هو (الدورة ـ السيدية) ويتألف من مجسَّرات بطابقين، وصلت نسبة إنجازها إلى ما يقارب 90 بالمئة، أما المشروع الرابع فيشمل افتتاح مجسّر وأحد الانفاق ضمن مشروع ساحة النسور بإشراف شركة صينية والذي يتضمن خمسة مشاريع منها إنشاء مجسرين تضاف إلى تطوير مجسَّر ثالث محاذٍ لمستشفى اليرموك، وكذلك ثلاثة أنفاق تضاف إلى تطوير اثنين قديمين منفذين سابقاً لتصبح خمسة أنفاق”.


واشار الى أن “الوزارة تعمل أيضاً على فتح مشروع مجسَّرات منطقة الطوبجي وهي عبارة عن مجسَّرات حلقية تشكل نصف دائرة تعمل على إعادة الحركة بعدد من المحاور، حيث من المؤمل إكماله قبل نهاية العام الحالي”.


وبين أن الوزارة افتتحت خمسة مشاريع ستراتيجية من أصل 16 حتى الآن، منها مشروعا تقاطع كلية الفنون الجميلة وقرطبة، فضلاً عن مجسَّر قناة الجيش الذي يربط شارعي الداخل بفلسطين، والأخر تطوير تقاطعي الشالجية والطوبجي، والمشروع الرابط بين مجسّر محمد القاسم بطريق قناة الجيش بالرستمية.

مقالات مشابهة

  • ارتقاءً بخدمات التنقل داخل العاصمة.. أمانة الرياض تبدأ أعمال تحسين الطريق الدائري الشمالي
  • «الأعلى للجامعات» يدرس تطوير «التنسيق» وتأهيل الطلاب لاحتياجات سوق العمل
  • أمانة العاصمة المقدسة تكثف جهودها في البرامج الاحترازية بالنظافة ومكافحة الحشرات والآفات العامة
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية
  • “أمانة حائل” تصدر إنجازات وكالة التخطيط الحضري بالمنطقة خلال شهر مايو ‏‏2024‏
  • أمانة العاصمة المقدسة تهيئ مواقف حجز السيارات خلال موسم حج 1445هـ
  • أمانة الشرقية: مشروع "بهجة" يسهم في تطوير البنية التحتية بالأحياء القديمة 
  • وكيل أمانة الرياض: لدينا 6 مواقع مجهزة لخدمة ضيوف الرحمن العابرين برا من المنطقة
  • ‎الإعمار تكشف إفتتاح مجسرات جديدة في بغداد قريباً