أحدث أحد اللاعبين الأشبال الذي انضم أخيرا إلى فرق الناشئين لكرة القدم في نادي ريال مدريد الإسباني جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضخامة حجمه وملامح وجهه مقارنة بعمره.

وأعلن ريال مدريد بداية يوليو/تموز الجاري تعاقده مع اللاعب إيكر ديبا البالغ من العمر 13 عاما، وهو مدافع قادم من فريق "يو جي لاس بالماس".

La nueva joya del Real Madrid ????⚪️????????????

Iker Diepa es el nuevo refuerzo de los 'merengues' con sólo 13 años. El español llega desde UD Las Palmas para sumarse a la academia madridista, ¿Qué tal? pic.twitter.com/TNIYbISMML

— Deportes13 (@deportes_13) July 3, 2023

ولفتت صورة ديبا التي نشرها الحساب الرسمي لريال مدريد "لافابريكا" على تويتر نظر وسائل الإعلام في إسبانيا وخارجها وجمهور كرة القدم بشكل عام.

وذكرت صحيفة "سبورت" (Sport) الإسبانية أن اللاعب المولود في عام 2010 فاجأ الجميع بمظهره وطوله الفارع، حيث بدا أكثر نضجا كما ظهر بشارب، وهو الأمر الذي أثار الشك بشأن عمره الحقيقي.

أما صحيفة "ديلي ستار" (Daily Star) البريطانية فأكدت أن صفقة ديبا أثارت جدلا كبيرا لدى مشجعي ريال مدريد.

وأبرزت الصحيفة عددا من التعليقات التي نشرها مشجعو ريال مدريد على الشبكات الاجتماعية بشأن اللاعب المولود في العام نفسه الذي فازت فيه إسبانيا بكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

وقال أحدهم مازحا "يبدو وكأنه لعب في 3 نهائيات لكأس العالم"، وأضاف آخر مستغربا "يبلغ من العمر 13 ولديه شارب!"، وعلق ثالث في الإطار نفسه "هل يُعقل أن عمره 13 عاما وبدأت لحيته بالظهور؟".

من جهتها، سلطت صحيفة "أولي" (Ole) الأرجنتينية الضوء على صفقة ديبا، وأكدت أن ريال مدريد فجّر مواقع التواصل الاجتماعي بضمه هذا اللاعب بسبب "مظهره الجسدي".

ومن المقرر أن يدافع ديبا عن ألوان فريق "إنفانتيل إيه" (Infantil A)، وهو فريق تحت 14 عاما لريال مدريد، وذلك في الموسم المقبل 2023-2024.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد

كشفت تقارير صحافية إنجليزية عن رغبة نادي أرسنال الإنجليزي في التعاقد مع الدولي المغربي إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفية.

ووفق صحيفة “سبورت كيد” فإن نادي أرسنال يسعى لإقناع ريال مدريد، لجلب متوسط ميدان المنتخب المغربي إبراهيم دياز، بعد تألقه مع “النادي الملكي” في مختلف المسابقات، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الذي توج به في فاتح يونيو الجاري.

واعتبرت الصحيفة ذاتها أن إبراهيم دياز لاعب رئيسي في ريال مدريد وساهم في تتويجه بالدوري الإسباني للمرة 36 في تاريخه، حيث شارك معه في 31 مباراة وكان حاسما في معظم المباريات حيث سجل 8 أهداف، وصنع 6، أما على مستوى دوري أبطال أوروبا فشارك دياز في 9 مباريات سجل هدفين وكان وراء آخر.

وأضافت الصحيفة أنه رغم العقد الذي يربط إبراهيم دياز بالنادي الملكي ويمتد حتى 2027، إلا أن أرسنال يفكر بشكل جدي في انتداب النجم المغربي والاستفادة من خدماته، حيث أكد مايكل أرتيتا، مدرب الفريق الإنجليزي، أنه مستعد لتقديم الفرصة التي يحتاجها دياز ليصبح لاعبًا مهمًا في النادي اللندني، الذي يتطلع مرة أخرى إلى التحدي والبحث عن الألقاب الكبرى في الموسم المقبل، كما سيراهن على إغرائه بالرسمية مع الفريق الأول والمشاركة في جميع المباريات أساسيا، عكس ريال مدريد، حيث يعتبره أنشيلوتي خيارا ثانيا.

يشار إلى أن إبراهيم دياز، خاض تجربة “البريميرليغ” في وقت سابق، عندما كان لاعبا في صفوف مانشستر سيتي في بداية مشواره الكروي، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويعيره الأخير إلى “إيسي ميلان” الإيطالي لثلاثة مواسم، حيث تألق هناك وبصم على أداء متميز، ما فرض على الريال إعادته إلى صفوف “النادي الملكي” للموسم (2023/2024)، والذي اعتبر الأفضل في مسيرته، حيث قدم فيه أداء متميزا فضلا عن مساهمته بالأهداف والتمريرات الحاسمة، ليختمه بالتتويج بدوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني.

مقالات مشابهة

  • عملاق البريميرليغ يرغب في ضم المغربي دياز من ريال مدريد
  • ريال مدريد يوافق على رحيل لاعبه إلى خيتافي
  • أصغر طفل في سجون المغرب عمره 12 عاما و9 أشهر متابع على ذمة قضية سرقة
  • بورقة فاتي.. برشلونة يحاول خطف هدف ريال مدريد هذا الصيف
  • أنشيلوتي يكشف اتفاق مثير مع توني كروس بشأن اعتزاله
  • ريال مدريد يعترض على كأس العالم للأندية 2025
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • ريال مدريد يحسم صفقة فيرتز.. وبرشلونة يرفض الاستسلام
  • كامافينجا يعلق على انضمام مبابي لـ ريال مدريد
  • ريال مدريد يقطع الطريق على برشلونة بصفقة ألمانية