أبوظبي (الاتحاد)
 
تنطلق في 19 يناير المقبل النسخة الثانية من بطولة أبوظبي إكستريم (ADXC 2) في مبادلة أرينا، بتنظيم شركة الرؤية العالمية للإدارة الرياضية، بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو، وتتضمن الفعالية الرئيسية للنزالات لقاء العودة بين البحريني علي منفردي والبرازيلي تاليسون كوستا الذي يمتد لثلات جولات، مدة كل منها ثلاث دقائق، ضمن قفص مثمّن الأضلاع.


وتعليقاً على النزال قال منفردي: «رغم فوزي في لقائنا السابق، إلا أنه لا يمكنني الاستهانة بقدرات كوستا، ولا سيما وأن النزال يتم وفق قوانين مختلفة كلياً، حيث اعتمدت مباراتنا السابقة على الاستراتيجية والأسلوب، خلافاً لأبوظبي إكستريم التي تتمحور حول الجرأة والعزيمة، ما دفعني إلى بذل جهد كبير في التدرب والتحضير».
وبدوره قال كوستا: «لدي سجل حافل بـ 13 نزالاً في بطولات الفنون القتالية المختلطة، وأنا معتاد على الاستفادة من القفص في النزالات، وأعتقد بأن قدرتي على استخدام القفص في نزالات الجو جيتسو لإسقاط الخصم تشكل ميزة قوية تدعمني في تحقيق الفوز. وأرجو أن أوفق في حسم النزال لصالحي».
ويشتهر منفردي بأسلوبه المميز في السيطرة على الخصم وسرعته الفائقة في تغيير وضعية النزال، حيث أشار إلى عزمه استخدام هذه المزايا ضد كوستا، وقال: «نستخدم خلال النزالات ما يتراوح بين 5% و10% من تقنياتنا، لذا لن أضطر إلى التدرب على تقنيات محددة، بل سأقوم بصقل مهاراتي لاستخدامها خلال وضعيات محددة».
وأكد كوستا أهمية إسقاط الخصم خلال النزال، منوهاً إلى أنه يصعب توقع نتائج نزالات الجو جيتسو، وأفاد: «واجهت منفردي خلال العام الماضي ثلاث مرات، فزت بنزالين وخسرت الثالث رغم المستوى المتقارب. وأعتقد بأن مشاركتي في أبوظبي إكستريم تشكل محطة مهمة في مسيرتي الرياضية، ولا سيما أنني أواجه خصماً قوياً أكن له كل الاحترام، وأرجو أن نقدم عرضاً مميزاً للجمهور».
ويعتزم منفردي وكوستا المشاركة في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو لفئة الأساتذة لموسم 2023 - 2024 يوم 13 يناير الجاري، والتي تعود إلى العاصمة اليابانية طوكيو بعد خمسة أعوام، حيث يمكن أن تشهد هذه البطولة لقاء جديداً يجمع بين البطلين. وتستقطب أبوظبي جراند سلام أيضاً الشقيقين محمد وعمر السويدي والبرازيلي مانويل ريبامار، الذين يشاركون في أبوظبي إكستريم.

أخبار ذات صلة تجديد الشراكة بين «زايد العليا» و«بالمز الرياضية» الجو جيتسو يرسم لوحة الإبداع بـ 100 ميدالية في «عام الإنجازات»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة الجو جيتسو اتحاد الجو جيتسو الفنون القتالية بطولة الفنون القتالية أبوظبی إکستریم الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى

هالة الخياط (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

أكدت بلدية مدينة أبوظبي جاهزية الشواطئ لاستقبال الزوار خلال أيام عيد الأضحى المبارك، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من السكان والزوار عليها خلال فترة العيد.
ودعت البلدية الجمهور إلى الاستمتاع بأجواء العيد، والحفاظ على مرافق الشواطئ وكافة الممتلكات العامة، والاسترشاد باللوحات الإرشادية الموجودة في الشواطئ، والتي تتضمن التعليمات التي يجب التقيد بها للزائرين، وتهدف للحفاظ على سلامتهم في المقام الأول.
وتوقعت بلدية مدينة أبوظبي أن تشهد الشواطئ إقبالاً كبيراً من العائلات للاستمتاع بأجواء العيد، وعليه قامت الإدارات المعنية بجميع أعمال الصيانة الدورية الروتينية، والإشراف على نظافة كافة المرافق الخاصة بالشواطئ، والتأكد من إجراءات الأمن والسلامة، حيث يوجد فريق عمل للطوارئ يعمل من أجل توفير كل متطلبات الراحة والسلامة لمرتاديها.
وتتوافر في الشواطئ العديد من الخدمات كالألعاب المائية، واستخدام نظام النداء المركزي لتنبيه الزوار بمواعيد افتتاح الشاطئ، وانتهاء موعد السباحة، بالإضافة إلى إطلاع الزوار على الأحداث الجارية في الشاطئ.
وتعد الشواطئ الممتدة على طول كورنيش أبوظبي من الشواطئ ذات المعايير العالمية، وتضم العديد من المرافق، مثل مناطق ألعاب للأطفال، مكتبة شاطئية، الرياضات البحرية، خدمات الكراسي والمظلات الشاطئية. 
وتولي البلدية عناية كبيرة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة على شواطئ أبوظبي، من خلال توفير وسائل الترفيه التي تتناسب مع حالاتهم وتحقق لهم السعادة والمرح، حيث توفر البلدية خدمات الكرسي العائم في شاطئي الكورنيش والبطين، كما توفر دورات مياه مخصصة لهذه الفئة وميزة الدخول المجاني إلى الشواطئ، وتصميم الشواطئ يسمح بسهولة التنقل في أنحاء الشاطئ كافة. وتم تنفيذ نظام الرذاذ الضبابي على ممشى شاطئ كورنيش أبوظبي، باستخدام مواد وتوصيلات ذات جودة عالية مطابقة لأعلى المواصفات والمقاييس العالمية. 
واستحوذت شواطئ أبوظبي على اهتمام كبير، ضمن إطار استراتيجية بلدية مدينة أبوظبي لتطوير المرافق العامة والسياحية، نظراً لأهميتها في استقطاب السياح ومرتادي الشواطئ، ولذلك تتوافر في شواطئ أبوظبي المعايير الدولية المطلوب تحقيقها وخاصة معلومات التثقيف البيئي، جودة المياه، الإدارة البيئية والسلامة والخدمات وتجهيزات الراحة، وتوفير معدات الوقاية للمرتادين، كما تم تجهيز الشواطئ بأعلى المواصفات والخدمات العالمية، والاحتياجات التي يتطلع إليها مرتادو الشاطئ، وفقاً للمقاييس العالمية واشتراطات الأمن والسلامة.
وتحرص بلدية مدينة أبوظبي على توفير الخدمات العصرية كافة، التي تلبي تطلعات مرتادي الشواطئ، وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتسهم في ترسيخ أركان التنمية المستدامة، تعزيزاً لسبل إسعاد ورفاهية أفراد المجتمع كافة. 
تكتسب الشواطئ في أبوظبي أهمية على الصعيدين المحلي والعالمي، حيث ظفرت 7 شواطئ في مدينة أبوظبي بجائزة العلم الأزرق العالمية، انعكاساً للمكانة المحلية والعالمية التي أصبحت شواطئ أبوظبي تتمتع بها، ونظراً لحداثة وتطور الخدمات المقدمة فيها واحتوائها على أرقى معايير الأمن والسلامة والبيئة الإيجابية.

مقالات مشابهة

  • «صيف أبوظبي».. الرياضة «نبض» لا يتوقف
  • «أبوظبي للمشاريع والبنية التحتية» يطور 80 مشروعاً بقيمة تزيد على 16 مليار درهم
  • «أبوظبي للمشاريع» يطور 80 مشروعاً بـ 16 مليار درهم
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • ضربة فنية قاضية “مزيفة”.. مقاتل يحتج على قرار الحكم
  • ضربة فنية قاضية "مزيفة"..  مقاتل يحتج على قرار الحكم (فيديو)
  • نيمار يقترب من العودة للمباريات
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو وإجراءات الوقاية خلال الموجة الحارة
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو على الإنسان.. تؤدي إلى مضاعفات خطيرة