تخطط الولايات المتحدة لنشر أسلحة نووية في المملكة المتحدة لأول مرة منذ 15 عاما، حسبما كشفت وثائق للبنتاغون، اطلعت عليها صحيفة "التلغراف".

وبحسب الصحيفة، تؤكد العقود الخاصة بمنشأة جديدة في قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في لاكنهيث أن الولايات المتحدة تعتزم وضع رؤوس حربية نووية أقوى بثلاثة أضعاف من قوة قنبلة هيروشيما.

وأزالت الولايات المتحدة الصواريخ النووية من المملكة المتحدة في عام 2008، معتقدة أن تهديد الحرب الباردة من موسكو قد تضاءل.

ويأتي هذا الكشف في أعقاب التحذيرات من أن دول الناتو بحاجة إلى إعداد مواطنيها للحرب مع روسيا.

في الأسبوع الماضي، قال الأدميرال روب باور، وهو مسؤول عسكري كبير في حلف شمال الأطلسي، إن المواطنين العاديين يجب أن يستعدوا لحرب شاملة مع روسيا في السنوات العشرين المقبلة، الأمر الذي سيتطلب تغييراً شاملاً في حياتهم.

وتعد عودة الأسلحة الأميركية إلى المملكة المتحدة جزءا من برنامج على مستوى الناتو لتطوير وتحديث المواقع النووية ردا على التوترات المتزايدة مع الكرملين.

وصرحت روسيا أن نشر الأسلحة الأميركية في بريطانيا سينظر إليه من قبل موسكو على أنه "تصعيد" وسيقابل بـ"إجراءات مضادة تعويضية".

ومن المقرر أن يبدأ بناء منشأة سكنية جديدة للقوات الأميركية العاملة في الموقع في يونيو.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سلاح الجو الملكي البريطاني الولايات المتحدة الصواريخ النووية المملكة المتحدة حلف شمال الأطلسي الناتو موسكو أميركا روسيا بريطانيا سلاح الجو الملكي البريطاني الولايات المتحدة الصواريخ النووية المملكة المتحدة حلف شمال الأطلسي الناتو موسكو أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية.
وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إن الولايات المتحدة ليس لديها خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية.السلاح النووي الأمريكيويأتي هذا وسط جدل متجدد حول فكرة إعادة نشر واشنطن أسلحة نووية تكتيكية في كوريا، للردع ضد تهديدات كوريا الشمالية.
أخبار متعلقة بتكنولوجيا جديدة.. كوريا الشمالية تكشف عن صاروخ باليستي تكتيكيتعاون بين أمريكا والتشيك ضد روسيا.. ما القصة؟أمريكا تتهم الصين بـ"الاستفزاز" بسبب مناورات عسكرية حول تايوانوجاءت التصريحات الأمريكية، ردًا على سؤال حول تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الأخيرة بأن موسكو قد تفكر في اتخاذ خطوات ردع نووي إضافية في حالة نشر الولايات المتحدة صواريخ باليستية متوسطة المدى في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.نشر أسلحة نووية في منطقة المحيطينوتابع باتيل:" اسمحوا لي فقط أن أقول إن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إعادة الأسلحة النووية إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ أمر ضروري في هذا الوقت".
وأضاف:"ليس لدى الولايات المتحدة خطط لنشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية".
وذكر أن روسيا هي التي "تلوح بالسلاح النووي".

مقالات مشابهة

  • ميدفيديف يحذر الغرب من الاستخفاف بقدرة موسكو على استخدام الأسلحة النووية
  • موسكو تطالب واشنطن بـ"إجابة مباشرة" عن خطط نشر أسلحة نووية في آسيا
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة مرتبطة بصناعة الطائرات المسيرة الإيرانية
  • بلينكن يعلن قرار واشنطن بشأن استخدام أسلحة أميركية لقصف روسيا
  • روسيا تحذر من حرب نووية: الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • أمريكا تكشف موقفها من نشر أسلحة نووية في شبه الجزيرة الكورية
  • لافروف يهدد أمريكا بالنووي إذا نشرت صواريخ قرب الحدود الروسية
  • موسكو: نشر الأمريكيين صواريخ نووية لن يبقى دون رد
  • أي مفاجأة يعدّها بايدن بدلا من الانتخابات: حرب نووية أم "تشيرنوبل" جديدة؟