نظم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية “إيواء” التابع لدائرة تنمية المجتمع، أنشطة تفاعلية ومنصة للتعريف بخدماته وصلاحياته في تأهيل وتمكين ضحايا الاتجار بالبشر، وذلك ضمن مشاركته كراعٍ ذهبي في فعاليات مؤتمر أبوظبي الرابع للصحة النفسية المتكاملة الذي تنظمه دائرة الصحة – أبوظبي، إلى جانب استعراض نموذجه الشامل في التوعية والتثقيف، وبناء العلاقات المهنية والشراكات.

وأكدت د. أمينة بن حماد، خبيرة تثقيف مجتمعي في “إيواء”، خلال مشاركتها في جلسات المؤتمر، حرص المركز على توعية وتثقيف أفراد الجمهور عبر القنوات والمنصات المختلفة، بما يساهم في علاج الوصمة الاجتماعية المتعلقة بالصحة النفسية ويعزز استقبال ضحايا العنف والاتجار بالبشر للحصول على الدعم اللازم من مؤسسات القطاع الاجتماعي.

وأشارت إلى برامج التوعية التي قدمها المركز أخيرا وكيف ترتبط بسد الثغرات وتضمن النهج الشمولي في مسار التنمية المجتمعية، ومنها مبادرة “سفراء إيواء” وحملة “قل لا للاتجار بالبشر” والأنشطة المختلفة في الأيام العالمية المرتبطة بحقوق المرأة والطفل وحقوق الإنسان بشكل عام، والعمل المشترك مع جهات إنفاذ القانون والشركاء الاستراتيجيين من القطاعات المختلفة.

وذكرت أن “إيواء” أطلق حملة “قل لا للاتجار بالبشر” عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك في إطار التحضيرات للاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر، الذي يوافق 30 يوليو من كل عام، والذي يحمل هذا العام شعار “فلنصل لجميع ضحايا الاتجار بالبشر ولا نترك أحداً خلف الركب”، مؤكدة أن الحملة حققت نجاحاً ملحوظاً.

وأوضحت أن المركز يعمل على توعية الأفراد من خلال تحليل البيانات والمعلومات حول الحالات التي استقبلها، والتواصل مع العاملين في الأماكن التي تستقبل الضحايا المحتملين كالمستشفيات وصالونات التجميل وغيرها، فضلا عن توسيع شبكة علاقاته وشراكاته لترسيخ العمل المشترك.

ويقدم مركز أبوظبي للإيواء والرعاية الإنسانية خدمات شاملة لحالات الاتجار بالبشر وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، بما في ذلك الإبلاغ والتأهيل الاجتماعي والنفسي والاستشارات والدعم القانوني، فضلاً عن الخط الساخن الذي يعمل على مدار الساعة. وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”

 

وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي اتفاقية تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي، بهدف دعم وتطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الهمم في المجتمع، وكذلك ترسيخ بيئة داعمة ودامجة للأشخاص ذوي الإعاقة، تساهم في تشكيل مجتمع يُعلي المساواة والاحترام.

وقع الاتفاقية طلال مصطفى الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ورئيس اللجنة المنظمة للألعاب الإماراتية، وسهيلة مبارك الوالي مدير رابطة رواد التواصل الاجتماعي.


مقالات مشابهة

  • دبي القابضة تعلن عن الفائز والحاصل على المركز الثاني في تحدي الاستدامة العالمي “ابتكر من أجل الغد”
  • “الجناح الوطني للإمارات” يستعرض أحدث ابتكارات الدفاع والأمن في معرض “يوروساتوري” الفرنسي
  • “شرطة الصابري” تضبط شخص بتهمة الاتجار بمادة الحشيش
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يوقع اتفاقية مع “تواصل”
  • “أوبك”: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • أسطورة كرة السلة “شاكيل أونيل” يستعرض مهاراته الغنائية باللهجة الخليجية على جزيرة ياس
  • مكاتب الاستقدام توجه نداء لوزارة العمل بشأن سماسرة الاتجار بالبشر 
  • اعرف سبب توجيه تهمة الاتجار بالبشر لسفاح التجمع الخامس
  • بجانب القتل.. النيابة العامة توجه لـ سفاح التجمع الخامس تهم الاتجار بالبشر